السوق العربية المشتركة | بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الـ 17 – (باكو) أذربيجان.. بياسترى يقهر فيرارى ويصعد بفريق ماكلارين لصدارة الصانعين

تمكن الأسترالى أوسكار بياسترى سائق فريق ماكلارين من التفوق على عضوى فريق فيرارى وبخاصة شارلز لوكلير .. وفى أدا

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 18 سبتمبر 2024 - 22:52
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بطولة العالم للفورمولا 1 – الجولة الـ 17 – (باكو) أذربيجان.. بياسترى يقهر فيرارى ويصعد بفريق ماكلارين لصدارة الصانعين

تمكن الأسترالى أوسكار بياسترى سائق فريق ماكلارين من التفوق على عضوى فريق فيرارى وبخاصة شارلز لوكلير .. وفى أداء إتصف بالندية والتنافسية الواضحة فى سباق جائزة أذربيجان الذى يعد الجولة الـ 17 من الموسم الحالى ، وبعد أن خطف الصدارة من لوكلير قبل إنتصاف السباق ، وليؤكد على التطور المستمر لأداء سيارات فريق ماكلارين من جانب ، وتمكنه بالوصول لفريقه إلى صدارة بطولة الصانعين المؤقته.



 

فى البداية شهدت التجارب الحرة الثلاثة بين يومى الجمعة والسبت أداءاً متبايناً بين الفرق ، حيث تبادل صدارتها ثلاثة فريق مع كل من ريد بُل ، فيرارى ، ومرسيدس .. ومع فيرستابن ولوكلير وراسيل على التوالى ، فيما تمكن لوكلير بمساء السبت من تصدر التأهيلات الرسمية للسباق أمام بياسترى ، بينما جاء ساينز ثالثاً من خلفهما وإلى جانبه بصف الإنطلاق الثانى سيرجو بيريز سائق ريد بُل الذى حل رابعاً .. فيما تراجع نوريس بتلك التأهيلات مع قسمها الأول الذى جاء بمركز الإنطلاق الـ 16.

 

ومع إنطلاقة سباق الأحد ، حافظ لوكلير على صدارته ومن خلفه بياسترى .. فيما تمكن عضوى فريق ريد بُل من كسب مركز إضافى لكلاهما ، حيث تقدم بيريز للمركز الثالث على حساب ساينز ، بينما إستطاع فيرستابن من التقدم للمركز الخامس على حساب راسيل.

ومع وصول السباق للفته الـ 20 من أصل 51 لفة ، تمكن بياسترى من تجاوز لوكلير بعد الضغط الكبير الذى قام بممارسته من بداية السباق ، وليحاول لوكلير إسترداد مركزه فى عدة محاولات إلا أنه لم يتمكن من معاودة صدارة السباق من جديد، وليثبت بياسترى جدارته بالفوز بالسباق فيما لحق به لوكلير ثانياً على منصة الفوز ، بينما شهدت اللفة ما قبل الأخيرة تصادماً كبيراً بين كل من بيريز وساينز تسبب فى خروجهما من السباق ، وهو الأمر الذى أهل سائق مرسيدس جورج راسيل من الصعود للمركز الثالث على منصة التتويج بعد أن كان خامساً بمراكز السباق.

ومع هذه النتيجة ، تمكن فريق ماكلارين ولأول مرة من التقدم على فريق ريد بُل فى صدارة بطولة الصانعين (مؤقتا) وبفارق بلغ 20 نقطة ، بينما إستمر فيرستابن حتى هذه الجولة فى صدارة بطولة السائقين المؤقتة مع 313 نقطة.