السوق العربية المشتركة | جناح "الشؤون الإسلامية" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوزع 30 ألف نسخة من المصحف الشريف

وزع جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54 بمركز

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 17:59
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

جناح "الشؤون الإسلامية" بمعرض القاهرة الدولي للكتاب يوزع 30 ألف نسخة من المصحف الشريف

وزع جناح وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد، المشارك في معرض القاهرة الدولي للكتاب في دورته الـ 54، بمركز مصر الدولي للمؤتمرات الذي تتواصل فعالياته حتى يوم 6 فبراير الجاري، أكثر من 30 ألف نسخة من المصاحف هدية لزوار الجناح، الذين يمثلون مختلف شرائح المجتمع المصري، ومن جنسيات متعددة، منذ افتتاح المعرض في 25 يناير.



 

ويضم جناح الوزارة ركنًا خاصًا بمجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف بالمدينة المنورة؛ إذ يحتوي على مجموعة كبيرة ومتنوعة من إصدارات المصاحف وترجمة معاني كلمات القرآن الكريم بأكثر من 76 لغة عالمية، كما يشتمل ركن المجمع على مراحل طباعة القرآن الكريم؛ لاطلاع الزائرين على الرسالة السامية للمملكة في عنايتها بالقرآن الكريم وخدمته من خلال طباعته وتوزيعه ليصل لجميع المسلمين في العالم.

 

كما يستعرض الجناح تطبيقات حديثة، وشاشات عرض للتعليم الافتراضي للحج والعمرة، وتطبيق الاستشهاد الصحيح، وأيضًا معرض مكة المكرمة للمخطوطات.

 

وأشاد زوار الجناح بالدور الذي تقدمه المملكة بقيادتها الرشيدة - حفظها الله - في خدمة المسلمين بالعالم، والعناية بكتاب الله عبر أكبر مطبعة للمصحف الشريف، في مجمع الملك فهد، هدية المملكة للعالم.