السوق العربية المشتركة | بمركز الإبداع الفني.. إبراهيم عبد المجيد ضيف أولى فعاليات "حديث الأربعاء"

تنطلق في السادسة مساء الأربعاء 18 يناير بمركز الإبداع الفني بساحة الأوبرا التابع لقطاع صندوق التنمية الثقا

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 10:07
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بمركز الإبداع الفني.. إبراهيم عبد المجيد ضيف أولى فعاليات "حديث الأربعاء"

تنطلق في السادسة مساء الأربعاء 18 يناير، بمركز الإبداع الفني (بساحة الأوبرا)، التابع لقطاع صندوق التنمية الثقافية، أولي فعاليات منتدى "حديث الأربعاء".



 

يحتفى المنتدى في أولى فعالياته بالكاتب الكبير إبراهيم عبد المجيد، وحديث عن مجمل أعماله، يحاوره الكاتب الصحفي والشاعر جمال القصاص، والناقد د. يسرى عبد الله.

 

حصل إبراهيم عبد المجيد على ليسانس الفلسفة من كلية الآداب جامعة الإسكندرية عام 1973م، تولى عديدا من المناصب بوزارة الثقافة، كان آخرها رئاسة تحرير سلسلة (كتابات جديدة)، وأصدر العديد من الروايات منها: "المسافات"، "الصياد واليمام"، "ليلة العشق والدم" ، "البلدة الأخرى"،" بيت الياسمين"، "لا أحد ينام في الإسكندرية"، و"عتبات البهجة"، كذلك نشرت له عددا من المجموعات القصصية منها: "الشجر والعصافير"، "إغلاق النوافذ"، "فضاءات"، و "سفن قديمة"، كما ترجمت عددا من رواياته إلى عدة لغات منها "البلدة الأخرى" لا أحد ينام في الإسكندرية "، و" بيت الياسمين "، حصل على العديد من الجوائز منها: جائزة نجيب محفوظ من الجامعة الأمريكية عام 1996، جائزة الدولة للتفوق في الآداب 2004، جائزة الدولة التقديرية في الآداب عام 2007، جائزة الشيخ زايد للكتاب فرع الآداب عام 2016.

 

الصالون إشراف دكتورة شهد مختار.