السوق العربية المشتركة | بسبب إيجار المسرح محمد ببيتو يواجه أحمد فضالي أمام التضامن

شكوي لوزارة التضامن الاجتماعي بسبب مسرح الشبان المسلمينشهدت وزارة الشئون الاجتماعية تردد السيد م.أ.م.م ا

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 08:25
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بسبب إيجار المسرح محمد ببيتو يواجه أحمد فضالي أمام التضامن

شكوي لوزارة التضامن الاجتماعي بسبب مسرح الشبان المسلمين 



 

شهدت وزارة الشئون الاجتماعية  تردد  السيد (م.أ.م.م)  المقيم – الحى السادس – مدينة نصر ثان – القاهرة          وتقديمه شكوى ضد كلا من :

 

1- السيد / (أ.ف)     (رئيس مجلس الادارة)   .

 

2- السيد /  (م.ا )       ( مدير الصندوق ).

 

3- السيد /  (أ.ع)  ( المدير التنفيذى)  

  

4-  السيد/   (ج)       ( المستشار القانونى ).

     

5- الاستاذ/  (س)    (موظف بالجمعية) 

 

أوضح بشكوته بالتفصيل ما حدث معه  ، حيث أنه تقدم بعمل                                                                  طلب فى شهر لاستئجار المسرح الخاص بجمعية الشبان المسلمين وكان ذلك بالاتفاق مع المشكو  فى حقهم أعضاء مجلس الادارة ، على اساس أن يقوم بتقديم عرض مناسب ويتم قبوله  لاستئجاره للمسرح ، وبالفعل تم التقدم بطلب وتم ابلاغه به شفاهيا  عن طريق أعضاء مجلس الادارة بأن الطلب المقدم منه تم قبوله ، وبأنه يجب أن عليه أن يذهب لهم  لكى يقوم بعمل بعض الإجراءات أولاً قبل التعاقد وحتي يتم تجهيز عقد الإيجار الخاص بالمسرح .

 

 

وأضاف بأنهم تحدثوا معه عن وجود مشاكل فى التوصيلات الكهربائية وعداد الكهرباء لكى يتم  تغييره،  وبأنه سيتم فصل المسرح ويكون له كهربته الخاصة وأن هذه التكاليف الجمعية لا تستطيع تحمُلها ، وبأنه يجب عليه أن يقوم بها وستكون التكاليف عليه .

 

كما أشار إلى أنهم قالوا له توجد أيضاً  مشكلة فى بعض الإجرات  وهى الموافقة من الدفاع المدنى وبأنه يجب عليه القيام بعملها من  ماله الخاص  وعمل مقايسة وشراء الاجهزة اللازمة علي حسابه الخاص كل ذلك قبل التوقيع   فاضطر الشاكي للموافقة بناء ووضع ثقته وبعد أن تكفل بكل ذلك طلب منهم خطاب للدفاع المدنى  ففوجئ بأنهم  رفضوا لأنه لا يصح حسب كلامهم  تحرير خطاب من جهتهم قبل  تحرير العقد ، وتحججوا بأن بعض أعضاء مجلس الادارة فى سفر وعليه أن ينهي  بنفسه وبدون مساعدتهم كل ماهو مطلوب لتشغيل المسرح وسوف يمكنوه من دخوله وبناء علي كل هذه الوعودات قام بمل ء  المقايسة بعد وعودات مطمئنه  حيث أخبروه  بأنهم سيقومون بتاجير المسرح له علي طريقة نفس النظام الذي قاموا به أثناء  تاجير النادى لجمعية النوبة ، لأن  مجلس الادارة حسب قولهم  نستطيع تسليمك المسرح ونحن المسؤولين ونحن أصحاب القرار  وبما أننا اتفقنا على كل شىء فلا تقلق (أنت الراجل بتاعنا وعقد المسرح من نصيبك )

 

لكن يجب عليك إنهاء الاجراءات أولاً و كل شىء سيكون تمام .

 

 وأضاف بأنه كان لديه حُسن نية وقام  بتصديقهم لأنه من المتعارف عنهم  بصفتهم الوظيفية ومركزهم يمكنهم 

من تأدية عملهم بدون مشاكل . 

 

 

وأيضاً هو كان لدية القدرة على  إحضار المختصين بالدفاع المدنى ، وأعضاء مجلس الادارة سمحوا لهم بالدخول، وبعد عمل المقايسة اللازمة تم تقدير الأجهزة الخاصة بالإطفاء والإنذار بمبلغ 135000جنية .

 

وبالفعل بدأ بشراء بعض الأجهزة من الشركة الدولية لأجهزة الإطفاء فى 3/8/2022 .

 

لكن الذى حدث بأنهم قاموا بتأجيل  كتابة العقد بدون سبب وبحجج  كثيرة وفى النهاية كان الرد بالرفض، حيث قالوا بأن جزء من  أعضاء المجلس  لا يرغبوا بالايجار وأن ينسى موضوع العقد ، فقام بطلب قيمة المصاريف التى تحملها فى الكهرباء والدفاع المدنى والإطفاء ! 

 وكان الرد ( مفيش بينا وبينك دليل يثبت كلامك )  ،هنا كانت صدمة الشاكي في إداركه أنهم إستغلو خبرته في انهاء الاجراءات وعمل دراسة الجدوي وانهاء التجهيزات وما إن وصل المسرح الذي كان غير قابل للتشغيل الي  مسرح جاهز للتشغيل فوجئ بأنهم قاموا بعمل اتفاق مع شخص أخر 

وحاول الشاكي ب شتى الطرق حل الموضوع ودياً إلا أنهم رفضوا .

 

ورغم عدم رغبته في التصعيد  اللا أنهم  طالبوه باللجوء الى المسئولين المختصين بوزارة التضامن الاجتماعى  بطريقة استفزازيه مدعين أن الوزارة لن تتدخل وقالوا له بالنص ( اضرب دماغك فى الحيط واللى عندك اعمله) .

 

وأشار إلى أنه يوجد معه رسائل عن طريق الواتساب تؤكد تواصل أعضاء مجلس الإدارة بجمعية الشبان المسلمين معه ، وبناءا ً عليه لا يمكنهم إنكار معرفتهم به .

 

وكذلك قال  سائلاً متعجباً كيف لى أن أتمكن من دخول الجمعية ومعاينة المسرح مع رجال الدفاع المدنى وهم شهود جاؤ معي لعمل الحماية والإنذار من الحرائق  والعديد من الإجراءات الأخري التي لايسمح بالقيام بهل سوي عن طريق أعضاء المجلس الذين سمحوا باجراء المعاينه على الطبيعة لتمكينى من شراء الاجهزة وتركيبها!

 

وما هو موضوع تأجير النادى الخاص بالجمعية لأحد أعضاء جمعية النوبة كيف تم التعاقد ؟؟  وعلى اى أساس ؟؟ وما دور أعضاء المجلس فى هذا ؟؟

 وكيف امكننى من معرفة هذا الأمر إلا من أعضاء مجلس الادارة نفسهم، عندما كانوا يحاولون استغلال خبرتي وتحميلي تكاليف تفعيل و تشغيل المسرح، مجلس الإدارة أوهمونى بأنهم سيحررون عقد إيجار للمسرح لى ثم تنصلوا من اتفاقهم معى !؟    

   

وفى نهاية شكايته                                                          

طلب راجياً من سيادة الوزير إتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المشكو فى حقهم جميعاً والمتورطين فى ذلك الموضوع وهم أعضاء مجلس ادارة جمعية الشبان المسلمين 12 شارع رمسيس – القاهرة وفتح تحقيق موسع فى ما تم سرده خلال الشكوى.

 

وطلب أيضاً إبلاغ الجهاز المركزى للمحاسبات والنيابة الإدارية  لإتخاذ الإجراءات القانونية  ،فيما يخص موضوع تأجير المسرح وكذا كيفية تاجير النادى وغير ذلك من المخالفات الموجودة على الطبيعة وايذاء الغير أمثاله .