السوق العربية المشتركة | بطولة العالم للسيارات الـ SUV الكهربائية "Extreme E" تستعد للإنطلاق مع بدايات 2021

تستعد بطولة العالم للسيارات الـ SUV الكهربائية Extreme E للإنطلاق مع بدايات 2021 وبالتحديد مع الثالث والعش

السوق العربية المشتركة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 09:52
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

بطولة العالم للسيارات الـ SUV الكهربائية "Extreme E" تستعد للإنطلاق مع بدايات 2021

بطولة العالم للسيارات الـ SUV الكهربائية Extreme E
بطولة العالم للسيارات الـ SUV الكهربائية Extreme E

تستعد بطولة العالم للسيارات الـ SUV الكهربائية (Extreme E) للإنطلاق مع بدايات 2021 ، وبالتحديد مع الثالث والعشرون من شهر يناير بـ (داكار – السنغال) ، وهو التاريخ الذى سيشهد الميلاد الفعلى لهذه البطولة العالمية المستحدثة.



وبدوره أشار أليخاندرو عجاج – المؤسس لهذه البطولة (وهو بنفس الوقت المؤسس لبطولة العالم للفورميلا الكهربائية – Formula E) إلى أن هذه البطولة ستعتمد على سيارة نموذجية للفرق الثمانية المشاركة بها التى تحمل تسمية (ODYSSEY 21 E SUV) والتى تزن 1650 كجم وتستطيع التسارع من 0 – 100 كم خلال زمن لا يتعد 4.5 ثانية وبلوغ سرعة قصوى تصل إلى 200 كم/س ، فيما تبلغ طاقة محركها الكهربائى ما يعادل 550 حصان .

 كما أردف أليخاندرو قائلاً: "أن روزنامة البطولة ستشمل لعام 2021 (الأول) لها .. عدد 5 سباقات عالمية - والتي تمتد على أربع قارات - تهدف بالدرجة الأولى إلى التعريف ورفع الوعى العالمى بالتغيرات المناخية العالمية وأهمية حفاظ سكان الأرض على مناخ وبيئة كوكبهم الأرض ، كما ستسلط الضوء على تأثير تغير هذا المناخ والنشاط البشري على بعض من أكثر المواقع النائية في العالم، مع تعزيز الاستدامة واعتماد السيارات الكهربائية للمساعدة في حماية كوكب الأرض...".

وتأتى هذه الجولات الخمس بكل من:

23 – 24 يناير       داكار – السنغال

6 – 7 مــارس       السعودية

14- 15 مايو         نيبال

28 – 29 أغسطس  جرين لاند

30 – 31 أكتوبر    البرازيل

 

ملامح عامة عن البطولة:

تم إعتماد ثمانية فرق فقط للبطولة ، ويتكون كل فريق من رجل وإمرأة ، كما يعتمد كل سباق على قطع مسافة 16 كم مقسمة على لفتين (ثمانية لكل لفة منها - 8 كم بقيادة المتسابق ، و8 كم  بقيادة المتسابقة) ، وتقسم كل جولة من البطولة على يومين (السبت والأحد) ، حيث يشمل اليوم الأول سباقين للتأهيلات ، بينما سيشمل اليوم الثانى سباقين لنصف النهائى يتم خلالها تصفية أربعة فرق للسباق النهائى بنفس اليوم.

ومن أهم الفرق المشاركة هذا العام فريق (Techeetah) والذى يشارك أيضاً ببطولة العالم للفورميلا الكهربائية ويحمل العديد من ألقابها ، فيما يأتى الفريق الثانى مع (Cupra ABT) وهو تعاون مع شركة كوبرا الإسبانية (العلامة الرياضية لدى سيات بمجموعة فولكسفاجن) وشركة (ABT) الشهيرة بتعديل سيارات فولكسفاجن وأودى وإحدى أهم فرق بطولة العالم للفورميلا الكهربائية "أيضاً" ...

أما الفريق المفاجآة بهذه البطولة سيكون فريق (X44) وهو المملوك لبطل العالم لسباقات الفورميلا 1 وصاحب الألقاب العالمية الستة ... والذى ينتظر لقبه السابع هذا العام (لويس هاميلتون) سائق فريق مرسيدس .. وذلك فى روية منه نحو دعم نوعية جديدة من التحديات العالمية بمجال رياضة السيارات.    

ولمزيد من المعلومات يمكن الإطلاع على هذا الفيديو: https://youtu.be/hzpoCLdt1Lk