السوق العربية المشتركة | رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية لـ«السوق العربية»: منظومة الخبز الجديدة ستقضى على طوابير الخبز وتهريب الدقيق

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 07:27
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية لـ«السوق العربية»: منظومة الخبز الجديدة ستقضى على طوابير الخبز وتهريب الدقيق

  أحمد رعب يتحدث للسوق العربية
أحمد رعب يتحدث للسوق العربية

من الآن أصبح رغيف العيش فى كل بيت وانتهت مشاكل مواطن الدقهلية بالنسبة لرغيف العيش إلى الأبد بعد أن تضافرت جهود الحكومة والمحافظة ومديرية التموين للقضاء على ظاهرة أزمة رغيف العيش.. تم وضع حلول حقيقية أصبحت فى أيدى المواطن.. بل واختفت ظاهرة الطوابير التى عشعشت فى ذهن المواطن فى الفترات السابقة.



التقت جريدة السوق العربية المهندس أحمد رعب رئيس الغرفة التجارية بالدقهلية وواجهناه بالعديد من الأسئلة التى تراكمت فى عهود سابقة بشأن منظومة الخبز ومعاناة المواطن فى الحصول على رغيف الخبز فكانت إجابته فى السطور التالية:

هل تم فعلياً تطبيق منظومة الخبز الجديدة بالدقهلية ؟

نعم هناك جدية فى تطبيق القرار طبقاً لتعليمات الوزير التى قرر فى زيارته يوم 19/5/2014.. بأن المنظومة الجديدة فى صالح المواطن الفقير وتحقق العدالة الاجتماعية فى توزيع الخبز.

ما دور وزارة التموين المنوط بها لمعرفة المواطنين بالمنظومة الجديدة؟

تم الإعداد والتنبيه على المواطنين للقيام بعمل بطاقات ذكية لاستلام الخبز من خلالها تمهيداً لتطبيق المنظومة.

جريدة السوق العربية: من خلال هذه المنظمة الجديدة هل سيصل الدعم إلى مستحقيه؟

الدعم سيصل إلى كل المواطنين من خلال هذه المنظومة على حد سواء لما تقوم به هذه المنظومة من حفظ حصة كل مواطن من الخبر يمكنه استلامها فى أى يوم من الشهر ومن أى مخبز داخل المحافظة وما يتبقى له من حصته يحول إلى رصيد داخل البطاقة التموينية يمكنه الاستفادة به عن طريق شراء سلع من منافذ بيع وزارة التموين.

ما الطرق والآليات المستخدمة فى مواجهة جشع بعض أصحاب المخابز؟

يكون لرجال مباحث التموين دور فعال ومؤثر عن طريق عمل المحاضر اللازمة وتطبيق القانون على كل من يتلاعب بقوت الشعب.

يشتكى المواطن فى الشارع بصفة عامة من (شكل وحجم) رغيف الخبز.. كيف تتم المعالجة؟

المنظومة الجديدة أتاحت الفرصة للمواطن أن يكون هو بنفسه مفتش تموين لأنها تتيح له أخذ حصته من الخبز من أى مخبز على مستوى المحافظة وأيضاً لمفتشى التموين دور فعال فى التصدى للمخالفات من خلال عمل المحاضر اللازمة وتحويل المخالفين إلى النيابة طبقاً للقانون لكى تكون هناك آلية خبز آدمية تكون فى متناول جميع طبقات الشعب.

ما الفوائد والإيجابيات التى تعود على الدولة والاقتصاد المصرى من خلال تطبيق هذه المنظومة؟

هناك توفير فعلى مؤثر فى اقتصاد الدولة حيث إنها تساهم فى توفير ثلث الدقيق المدعم وتساهم أيضاً فى خلق جو من التنافس بين أصحاب المخابز لأن المنظومة أعطت الحق للمواطن فى شراء الخبز من أى مخبز يعجبه داخل المحافظة من خلال الكارت الذكى.

مصر سوف تكفى حاجتها من القمح بعد السياسات الجديدة التى وضعتها الحكومة