السوق العربية المشتركة | فنانو مصر يدعمون الاقتصاد المصرى مصطفى شعبان لـ«السوق العربية»: مصر تحتاج لمساعدات أبنائها جميعا

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 13:21
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

فنانو مصر يدعمون الاقتصاد المصرى مصطفى شعبان لـ«السوق العربية»: مصر تحتاج لمساعدات أبنائها جميعا

الفنان مصطفى شعبان مع محرر «السوق العربية»
الفنان مصطفى شعبان مع محرر «السوق العربية»

فى حوار باسم مع واحد من الفنانين الذى يتسم بجماهيرية واسعة ونسبة مشاهدة عالية حققها فى الفترة الاخيرة التى نالت اعجاب طائفة كبيرة من مشاهدى الفنان مصطفى شعبان حيث اثار ضجة واسعة على مستوى العالم العربى فى كافة اعماله.



 التقت (السوق العربية) مع الفنان مصطفى شعبان لتتحدث معه فى جانب الاقتصاد المصرى وما تشهده من تخبط كبير إلى نص الحوار.

< اولا: ما الشىء الذى يشغل بالك فى الفترة الحالية؟

- ما يشغل بالى الان هو مصير الدولة المصرية وما تشهده من تفجيرات وعمليات ارهابية لم نسمع عن حدوثها من قبل ولم ندرك خطر وصول جماعة ارهابية إلى الحكم.

< ما الدورالذى تراه من وجهة نظرك ان تقوم به الدولة للحد من ذلك؟

- ارى ان تضرب الدولة بيد من حديد كل معتدٍ وخارج عن القانون ولا تسامح ولا مصالحة مع من افسد فى الارض.

(أزمة الاقتصاد المصرى)

< ننتقل بك إلى الاقتصاد المصرى وما يشهده من تدهور كبير فى ذلك القطاع الذى يمس المواطن البسيط.. كيف تساعدفى دعم الاقتصاد المصرى كفنان؟

- بالنسبة للوضع المتدهور فى الاقتصاد المصرى فهو يرجع إلى اولا: الفساد الكبير إلى كنا نعيش فيه بعصر مبارك وزاد بشكل كبير فى فترة حكم جماعة الاخوان الارهابية ثانيا: البطالة التى تضخمت فى الفترة الاخيرة وانا لاحظت ذلك بشكل كبير فى تلك الايام اثناء مرورى فى شوارع القاهرة فمغظم الشباب جالس على المقاهى لفترات طويلة فهذا ليس حل، الحل هو البحث عن وظائف فى كافة المجالات حتى لو غير مناسبة فهى من الممكن ان تكون وظيفة مؤقتة حتى يجد ما يناسبه لكن الاستسلام وعدم السعى هو تدمير للشخص وانا قمت فى الفترة الاخيرة قمت بتخفيض اجرى بشكل كبير وساهمت بكل ما أملك من مال فى دعم الاقتصاد المصرى حتى ننهض بها وتمر من تلك الازمة.

< ماذا يحتاج الاقتصاد المصرى لكى يتعافى؟

- اولا: لكى يتعافى الاقتصاد المصرى لا بد بالاحساس بمسئولية الوطن والواجب الذى لابد ان يقوم به كل مواطن مصرى قادر او غير قادر على المشاركة فى بناء الوطن من جديد حتى يستطيع كل منا تحقيق احلامه وطموحاته التى يتمناها وهى: عيش- حرية- كرامة انسانية- عدالة اجتماعية.

ثانيا: نحتاج ضخ استثمرات كل رجال الاعمال من كافة الدول العربية للنهوض بالاقتصاد المصرى وتوفير المناخ الامن لهم ولا رجوع للخلف مرة اخرى.

< ما المشروع القومى الذى تراه من وجهة نظرك يدعم الاقتصاد المصرى ؟

- من وجهة نظرى افضل مشروع هو الذى يقوم بأيدٍ مصرية وينتج للبلد ويقوم على توظيف الشباب ويقضى على البطالة حتى تصبح مصر دائما فى الريادة بأيدى شبابها ورجال اعمالها لان مصر ارض خصبة لكافة المشاريع ويرجع ذلك لموقعها المميز الذى صنعه (الله عز وجل) ليجعل هذه البلد احسن بلد فى العالم من حيث المناخ الجغرافى الذى من خلاله نستطيع جذب الاستثمارات لها دون الحاجة لتسويق لاى مستثمر.

< فى نهاية حوارنا الشيق ما الرسالة التى تريد ان توجهها لشعب مصر؟

- اوجه الرسالة الاولى لمصر اننا فداها مهما كانت التضحية وسندافع عن كل شبر فيها حتى اخر قطرة فى دمنا.

والرسالة الثانية: اود ان اوجهها من خلال جريدة (السوق العربية) هى للشعب المصرى من شباب وشيوخ وبنات وسيدات حافظوا على مصر وساندوها فى اعادة بنائها بالعمل والاجتهاد وفى النهاية احث كل فنانى مصر على ضرورة المساندة ولو بجزء بسيط من المال بصندوق دعم مصر.