السوق العربية المشتركة | أحمد شاهين المدير العام للشركة : أزميل العقارية تؤجل طرح أسهمها بالبورصة وتعتزم ضخ 60 مليون جنيه بالتجمع الخامس

السوق العربية المشتركة

الأحد 22 سبتمبر 2024 - 23:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

أحمد شاهين المدير العام للشركة : أزميل العقارية تؤجل طرح أسهمها بالبورصة وتعتزم ضخ 60 مليون جنيه بالتجمع الخامس

 أحمد شاهين المدير العام لمجموعة أزميل العقارية
أحمد شاهين المدير العام لمجموعة أزميل العقارية

الانتهاء من تنفيذ «سيلينا باى» مطلع 2019 باستثمارات تصل إلى 500 مليون



قال أحمد شاهين المدير العام لمجموعة أزميل العقارية ان الشركة تعتزم البدء فى تنفيذ مشروع مينى كومباوند "الصرح" بالقاهرة الجديدة على مساحة 2400 متر مربع بتكلفة استثمارية تصل إلى 60 مليون جنيه.

واشار إلى أن المشروع يقع بالمنطقة الثانية من اللوتس الشمالية بالتجمع الخامس– أعلى ربوة بالقاهرة الجديدة- بالقرب من الجامعات (الجامعة الأمريكية وجامعة المستقبل)، ويتم تنفيذ المشروع على مساحة بنائية 70% (40% سكنى، و30% إدارى وتجارى) تتمثل فى 60 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 135 إلى 195 مترا مربعا للمتكرر، ومساحات متنوعة للأرضى والدوبلكس تصل إلى 290 مترا مربعا تشطيب كامل، و30% مناطق خضراء، على أن يتم الانتهاء من المشروع وتسليمه خلال عام 2018.

ونوه بأن المشروع يشمل عدة خدمات رئيسية تتمثل فى مناطق ترفيهية وحمام سباحة وجيم ومنطقة ألعاب للأطفال وريسيبشن استقبال أطفال أثناء العمل مع رعاية كاملة وإنتركم مرئى وخدمات الأمن والحراسة، مشيراً إلى أن 80% من وحدات المشروع تطل على وجهات ومسطحات خضراء.

وأشار إلى أن أزميل العقارية بدأت بتنفيذ المشروعات المنفصلة بالتجمع الخامس فى القاهرة الجديدة، مشيراً إلى أن هذه النوعية من المشروعات تتناسب مع احتياجات السوق وأقل مخاطرة، فى ظل توزيع الاستثمارات على عدد كبير من المشروعات فى مناطق متنوعة، إلى أن اتجهت لتنفيذ مشروعات "المينى كومباوند" امتداداً لمشروعاتها بالمملكة العربية السعودية.

وتوجهت الشركة لتنمية الاستثمار السياحى والعقارى من خلال عقد بروتوكول تعاون مع شركة "بالما الدنماركية" لتنفيذ وإدارة المرحلة الثانية لمشروع "سيلينا باى" بالغردقة" ويقع المشروع شمال مدينة الغردقة، بالقرب من منتجع الجونة، على بعد 6 كم من بوابات المدينة.

وأوضح أن "بالما الدنماركية" بدأت بتنفيذ المرحلة الأولى للمشروع على مساحة 20 ألف متر مربع، وقامت ببيع ما يقرب من 80% من المرحلة للأجانب، واتجهت لبحث التعاون المشترك مع شركة عقارية مصرية لاستكمال ما تبقى من المرحلة الأولى والمرحلة الثانية.

ويتم تنفيذ المشروع بالكامل على مساحة 70 ألف متر مربع، بتكلفة استثمارية تصل إلى 500 مليون جنيه، المرحلة الأولى على مساحة 20 ألف متر، والمرحلة الثانية على مساحة 50 ألف متر، ليتضمن وحدات سكنية سياحية وفيللات ووحدات فندقية، بنسبة بنائية 20% من أرض المشروع، و80% لاند سكيب وجراجات وخدمات ترفيهية أخرى.

وأضاف أن "أزميل" ستنتهى من تسليم المرحلة الأولى بالكامل خلال يناير 2017، على أن يتم الانتهاء من المشروع بالكامل مطلع عام 2019، ويتضمن المشروع 600 وحدة سكنية سياحية ما بين الشاليهات والفيلات، وتتراوح مساحات الشاليهات ما بين 50 مترا مربعا إلى 150 مترا مربعا، وتتراوح مساحات الفيللات ما بين 300: 1500 متر مربع، وتتراوح أسعار المتر بين 4000: 8000 جنيه للمتر، بالإضافة إلى مبنى فندقى تحت مسمى "سيلينا"، يحتوى على 200 غرفة فندقية كاملة التشطيب، على أن يتم البيع والتقسيط خلال 5 سنوات.

وأضاف أن الشركة تتميز بتقديم حلول استثمارية وتسهيلات فى السداد لتتوافق مع إمكانيات العملاء وما يستطيعون دفعه من أقساط من خلال السياسات المالية المحفزة والتى تتنوع وتتعدد وفقاً لرغبة العملاء فى أكثر من 6 طرق للسداد وإمكانية تعديلها، من خلال دفع مقدمات تبدأ من 20% من ثمن الوحدة، وبفترة سداد تصل إلى 60 شهرا بدون فوائد، سواء كانت (شهرية– ربع سنوية– نصف سنوية– سنوية).

وأوضح "شاهين" أن خطة الشركة تستهدف التوسع فى المشروعات الساحلية بشكل أكبر خلال الفترة المقبلة، من خلال التفاوض على قطعة أرض بمساحة 20 فدانا تقريباً بالساحل الشمالى، لإنشاء مدينة سياحية كاملة، تشمل عدة خدمات رئيسية وترفيهية لخدمة كافة الشرائح والعملاء، كما تتفاوض الشركة على قطعة أرض بمساحة 2400 متر باللوتس الجنوبية فى التجمع الخامس لتنفيذ مينى كومباوند على غرار مشروع "الصرح".

وأوضح أن الشركة نجحت فى تحقيق زيادة فى المبيعات خلال العام الماضى بنحو 30%، بمبيعات تعاقدية وصلت إلى 250 مليون جنيه، منوهاً أن أزمة انخفاض قيمة الجنيه المصرى أمام الدولار الأمريكى له تأثير سلبى وواضح على نسبة المبيعات بالنسبة لكافة الشركات والمشروعات، من خلال عدم استقرار عمليات البيع، حيث أصبح غالبية العملاء لديهم حالة من التشوش فى قرار الشراء، انتظاراً لحدوث الاستقرار فى أسعار العملات الاجنبية مقابل الجنيه.

وقرر "شاهين" تأجيل طرح أسهم الشركة بالبورصة المصرية خلال العام الحالى، لحين استقرار الأوضاع الاقتصادية، لافتا إلى أن البورصة مكان جيد للتمويل مستبعداً التعامل مع البنوك خلال الفترة الراهنة.