السوق العربية المشتركة | المقدم نايف العوضى مدير مكتب الشيخ فيصل حمود الصباح محافظ الفروانية

السوق العربية المشتركة

الإثنين 23 سبتمبر 2024 - 21:22
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

المقدم نايف العوضى مدير مكتب الشيخ فيصل حمود الصباح محافظ الفروانية

المقدم نايف العوضى
المقدم نايف العوضى

حان الوقت لتحقيق السوق العربية المشتركة من أجل وحدة العرب
المقدم نايف العوضى بصفتكم نائبا عن سمو الشيخ فيصل حمود محافظ الفروانية فى المؤتمر العربى لمكافحة التزييف والتزوير المقام بدولة الكويت كيف ترون أهداف هذا المؤتمر كانطلاقة قوية لمكافحة التزييف والتزوير والإرهاب؟

طبعا هناك أهداف من خلال عمل جميع الدول العربية والمختصين والمشاركين بهذا المؤتمر لمكافحة الإرهاب والحد من هذه الظاهرة التى تحاول النيل من الأمة العربية وفى الوقت الحالى هذا الموضوع يحتاج إلى المزيد من الاهتمام وهذا المؤتمر جاء فى وقته تماما مثلما تحدث عن ذلك السادة والإخوة الحضور بالمؤتمر.. وقد جاء هذا المؤتمر فى وقته لمحاربة الإرهاب وهذا لابد أن يكون مستمرا ولابد من ضرورة العمل عليه لأن هذا خطر على وحدة الأمة العربية ولابد من مكافحة هذه الظاهرة التى انبثقت فى الدول العربية.



هل ترون أنه حان الوقت لتوحد الدول العربية لتحقيق سوق عربية مشتركة، خاصة أن الاتحاد الأوروبى أخذ الفكرة ونفذها ونحن كعرب لم ننفذها حتى الآن؟

بالطبع نحن كعرب نتمنى ذلك فقد آن الأوان لتحقيق سوق عربية مشتركة لوحدة العرب وقوتهم وتؤكد تماسك كل الدول العربية والاتحاد بالطبع مطلوب والحمد لله القلوب متقاربة والدعم موجود وهو يعتبر قوة للعرب ونتمنى ذلك.

هل ترى أن هناك أملا فى لم الشمل العربى فى الوقت الحالى؟

نعم بالطبع فنحن فى طريقنا للم الشمل العربى ونتمنى جميعا ذلك.

ماذا تقول للشيخة نوال حمود الصباح؟

الشيخة نوال الصباح تبذل مجهودا كبيرا ورائعا، ونشكرها على هذا الجهد حفظها الله وأعطاها الصحة والعافية، فدائما هى مميزة فى أداء عملها وفى جهودها العظيمة ونتمنى لها المزيد من التقدم والتطور لها والاتحاد العربى لمكافحة التزييف والتزوير والذى تترأسه الشيخة نوال وتبذل جهودا كبيرة وعظيمة من خلاله.

كيف ترون دور المرأة العربية فى المستقبل؟

طبعا المرأة العربية لها دور كبير ورائد ونتمنى لها المزيد من التقدم من أجل العروبة ووحدتنا العربية.

دول الخليج لم تكن تعترف فى الماضى بدور المرأة ونحن نرى الآن الحضور المشرف للمرأة العربية، فكيف ترون ذلك؟

المرأة العربية الآن تشارك فى جميع المحافل ودورها رائد ومشرف والمرأة العربية لا بد أن تكون مشاركة فى جميع المحافل وكل الأمور لأن لها دورا أساسيا فى المجتمع وقامت بدور كبير خلال الفترة الماضية وأكبر دليل على ذلك وعلى دور المرأة العربية هو وجود شخصية من نساء العرب مثل الشيخة نوال الصباح ودورها الكبير والبارز ونتمنى لها المزيد من العطاء والتقدم والنجاح.