السوق العربية المشتركة | أوتوميكانيكا دبى 2023 يستعد لتحقيق أرقام قياسية جديدة

يستعد منظموا معرض أوتوميكانيكا دبي أكبر معرض تجاري دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا للصناعات المغذية للمركبات و

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 04:42
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

أوتوميكانيكا دبى 2023 يستعد لتحقيق أرقام قياسية جديدة

يستعد منظموا معرض  أوتوميكانيكا دبي، أكبر معرض تجاري دولي في الشرق الأوسط وأفريقيا للصناعات المغذية للمركبات وقطع الغيار وخددمات ومعدات مراكز الخدمة والورش، لاستضافة أكبر نسخة في تاريخ المعرض الممتد على مدى عقدين من الزمن في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر في مركز دبي التجاري العالمي.



وستشهد الدورة العشرون من أوتوميكانيكا دبي أكثر من 1,800 عارض من أكثر من 60 دولة يعرضون مجموعة متنوعة من المنتجات والخدمات والتقنيات المبتكرة أمام جمهور عالمي من الآلاف. واستنادا إلى سمعته كمركز رئيسي للتواصل في قطاع خدمات ما بعد البيع للسيارات، سيشغل معرض هذا العام 14 قاعة في مركز دبي التجاري العالمي، ويضم 20 جناحا وطنياً للدول، وهو ما يمثل نموا صافيا بنسبة 63 في المائة مقارنة بعام 2022.

وستمثل الاستدامة محور تركيز رئيسي في أوتوميكانيكا دبي 2023، حيث ينظر محترفو خدمات المركبات من جميع أنحاء العالم في الدور التحويلي الذي تلعبه السيارات الكهربائية في هذه الصناعة. ويأتي ذلك على خلفية السياسة الوطنية للسيارات الكهربائية التي أنقحتها حكومة الإمارات العربية المتحدة مؤخرا، والتي ستشهد زيادة بنسبة 50 في المائة في عدد المركبات على طرق البلاد بحلول عام 2050.

كما سيتم تناول عدد من الفعاليات الجديدة مثل ( Innovation4Mobility ) ومؤتمر تكنولوجيا زيوت التشحيم وكيفية عمل القطاع لتقليل تأثيره البيئي حيث يستكشف المشاركون فرص السوق ذات الصلة ويتبادلون المعرفة ويقيمون شراكات جديدة.

ومن جانب قال محمود غازي بيليكوزين- مدير أوتوميكانيكا دبي: "على مدى العقدين الماضيين، رسخ أوتوميكانيكا دبي مكانته كمركز رئيسي للتواصل لمجتمع خدمات المركبات في الشرق الأوسط. وهذا العام سنركز بشدة على قطاع السيارات الكهربائية ، حيث من المتوقع أن ينمو الطلب على السيارات الكهربائية في الإمارات العربية المتحدة على سبيل المثال بمعدل سنوي مركب يبلغ 30 في المائة بين عامي 2022 و 2028 ، وفقا لشركة الكهرباء العالمية".