السوق العربية المشتركة | النصر للكيماويات الوسيطة تنتج الغازات الطبية للمستشفيات و المراكز الطبية

مصانع الغازات الطبية والصناعيةتنتج الشركة الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية والمصان

السوق العربية المشتركة

الأحد 5 فبراير 2023 - 19:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

النصر للكيماويات الوسيطة تنتج الغازات الطبية للمستشفيات و المراكز الطبية

مصانع الغازات الطبية والصناعية



تُنتج الشركة الغازات الطبية والصناعية اللازمة للمستشفيات والمراكز الطبية والمصانع المختلفة حيث تقوم الشركة بتوصيل الأكسجين الغازى والسائل والغازات الطبية الأخرى إلى نحو (135) مستشفى ومركز طبى متخصص .

- ولقد قامت الشركة بإنشاء أول مصنع لإنتاج الأرجون عالى النقاوة (ولأول مرة فى مصر) بالإضافة لغاز الأكسجين والنيتروجين عام (1980) بطاقة 300 م3 / ساعة.-

وتلى ذلك إنشاء مصنع الإستيلين للأغراض الصناعية عام (1987) بطاقة 100 م3 / ساعة .

- وقامت الشركة بإنشاء مصنع الأكسجين والنيتروجين السائل رقم (1) عام (1998) بطاقة 700 م3 / ساعة من الأكسجين ، 650 م3 / ساعة من النيتروجين ، إضافة إلى إنتاج 25 م3 / ساعة من الأرجون .

- كما قامت الشركة بإنشاء مصنع أكسيد النيتروز الطبى عام (1998) بطاقة (60 م3 / ساعة) .

- وانتهت الشركة من إنشاء مصنع الأكسجين والنيتروجين السائل رقم (2) عام (2002) بطاقة 1200 م3 / ساعة من الأكسجين ، بالإضافة إلى 40 م3 / ساعة من الأرجون .

- وفى عام (2013) تم تطوير إنتاج هذا المصنع من النيتروجين لتصل الطاقة إلى 900 م3 / ساعة لتواكب إحتياجات الشركات الصناعية وشركات البترول .

كما تقوم شركة النصر للكيماويات الوسيطة بإمداد هيئة الإسعاف المصرية بكل من القاهرة والجيزة بحوالى 30 ألف إسطوانة غاز أكسجين سنوياً.

وتقوم شركة النصر للكيماويات الوسيطة بإمداد شركات ومصانع الهيئة القومية للإنتاج الحربى وشركات الهيئة العربية للتصنيع إضافة إلى شركات قطاع البترول والشركات الصناعية الكبرى بإحتياجاتها من الغازات المختلفة .

وفى عام (2000) أضافت الشركة نشاطاً جديداً وهو خدمة تركيب خزانات الأكسجين والنيتروجين والأرجون السائل والمبخرات للمستشفيات والشركات الصناعية المختلفة .

وفى أواخرعام (2013) إستحدثت الشركة خدمة جديدة لصالح المستشفيات والمراكز الطبية المتخصصة وهى إنشاء الشبكات الطبية لتوصيل الأكسجين والهواء إلى غرف المرضى والعناية المركزة وغرف العمليات وذلك بإستخدام أحدث التكنولوجيات العالمية المستخدمة فى هذا المجال.

إنشاء شبكات الغازات الطبية لبعض المستشفيات المدنيةنذكر منها: 

مستشفى معهد ناصر ، مستشفى الحسين الجامعى ، مستشفى الزقازيق العام ، مستشفى جراحات اليوم الواحد بمدينة نصر .

كما كان لنا دور هام فى إنشاء شبكات الغازات الطبية لعدد من المستشفيات العسكرية .

- وفى عام (2019) تم إنشاء مصنع الغازات الطبية والصناعية رقم (3) بطاقة (100) طن / يوم من الأكسجين السائل.