السوق العربية المشتركة | إضاءة مؤسسة حياة وجامعة المستقبل مقرهما باللون البرتقالي لمناهضة العنف ضد المرأة

قامت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة الذراع المجتمعي لجامعة المستقبل بإضاءه مقرهما باللون البرتقالي بالتزامن م

السوق العربية المشتركة

السبت 27 أبريل 2024 - 00:51
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

إضاءة مؤسسة حياة وجامعة المستقبل مقرهما باللون البرتقالي لمناهضة العنف ضد المرأة

قامت مؤسسة حياة للتنمية المستدامة الذراع المجتمعي  لجامعة المستقبل، بإضاءه مقرهما باللون البرتقالي، بالتزامن مع احتفالات اليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، وفي إطار حملة الـ 16 يومًا لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث يرمز اللون البرتقالي إلى مستقبل أكثر إشراقًا دون عنف.



 

وتشدد المؤسسة خلال إحياءها لليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة هذا العام، على أن هذا العام شهد زيادة كبيرة في مستوى العنف ضد المرأة، بسبب الأوضاع الدقيقة التي يمر بها العالم في ظل انتشار فيروس كورونا، بحسب العديد من الدراسات الصادرة عن الهيئات والمنظمات الدولية.

 

وتدعم المؤسسة وجامعة المستقبل الأمم المتحدة التي وصفت هذا العنف المتنامي، بأنه جائحة الظل الموازية لجائحة كورونا، ودعوتها للعالم للعمل جميعا على وقفه، كما شددت على أن الإجهاد الذي أحدثه كوفيد-19، في قطاع الخدمات الصحية، أحدث بدوره اجهادا موازيا، في قطاع الخدمات الأساسية، مثل ملاجئ العنف المنزلي، وخطوط مساعدة الضحايا.

وتدعو المؤسسة وجامعة المستقبل في مصر ضرورة العمل مع مختلف الجهات للحد من أسباب هذه الظاهرة، والتعامل بجدية مع العقبات الاجتماعية والاقتصادية التي ما زالت تواجه جهود العمل في هذا المسار.