السوق العربية المشتركة | تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين في معرض القاهرة للكتاب في دورته 54

قال الدكتور أحمد بهي الدين العساسي رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب تنفيذا لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلان

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 13:39
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

تخفيض أسعار إيجار أجنحة الناشرين في معرض القاهرة للكتاب في دورته 54

قال الدكتور أحمد بهي الدين العساسي، رئيس الهيئة المصرية العامة للكتاب، تنفيذاً لتوجيهات الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، الخاصة بمعرض القاهرة الدولي للكتاب الذي يقام تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، في دورته  الـ 54، المقرر إقامتها في يناير 2023، قررت اللجنة العليا للمعرض تخفيض الزيادة التي كانت قد أقرت من قبل بالنسبة للناشرين العرب المشاركين في المعرض، لتكون 2% بدلًا من 5%، وبالنسبة للناشرين المصريين 5% بدلًا من 12.5 %.



وأضاف رئيس هيئة الكتاب، أن القرار جاء دعما لصناعة النشر في مصر بشكل خاص، والوطن العربي بشكل عام، وتأكيدًا على الدور الذي تلعبه مصر ووزارة الثقافة، في حماية صناعة النشر ومساندة الناشرين بشكل مستمر.

وأكد رئيس الهيئة، أن اللجنة العليا أثنت على جهود الدكتورة نيفين الكيلاني وزيرة الثقافة، لدعم الناشرين، وقدمت لها الشكر على ما تبذله من جهد لحماية تلك الصناعة الهامة.

يذكر أن المملكة الأردنية، تشارك في الدورة الـ ٥٤، كضيف شرف، وتكريما لأسم المبدع الراحل صلاح جاهين، تم أختياره شخصية المعرض هذا العام ، وكاتب الأطفال كامل كيلاني شخصية معرض الطفل بوصفه رائدا من رواد أدب الطفل في مصر فقط العالم العربي.

كما قررت اللجنة العليا للمعرض من قبل، تخصيص جناح في المعرض لدور النشر الصغيرة التي ليس لها إصدارات تناسب الاشتراك في معرض الكتاب 2023.