السوق العربية المشتركة | رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية بالقاهرة فى تصريحات خاصة لـ«السوق العربية»:

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 01:17
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية بالقاهرة فى تصريحات خاصة لـ«السوق العربية»:

رجب شحاته
رجب شحاته

إقبال الشعب على شراء شهادات قناة السويس دليل على حبهم للرئيس عبد الفتاح السيسى

كشف رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بالغرف التجارية بالقاهرة أنه خلال الأيام القادمة من المنتظر أن تصدر الحكومة المصرية قرارا بشأن عودة تصدير الأرز مرة أخرى وإلغاء قرار الحظر الذى أصدره رشيد محمد رشيد من أجل أن يعود هذا على الاقتصاد المصرى بالخير. وقال إن قرار حظر تصدير الأرز كان من اجل عيون تركيا. وأضاف أن المستفيد الأول والأخير من عملية تصدير الأرز هو الفلاح المصرى الذى عانى من قرار الحظر الأمر الذى جعله يستخدم الأرز كعلف للحيوانات. وأشار إلى أن عملية الحظر قد أنعشت عمليات تهريب الأرز المصرى وإن إقبال أفراد الشعب على شراء شهادات قناة السويس خير دليل على حب الشعب للرئيس عبدالفتاح السيسى وأيضا تأكيد للعالم أن الشعب المصرى قادر على تغير التاريخ وخير شاهد قيامه بثورتين وإلى نص الحوار.



قرار حظر تصدير الأرز كان فى صالح تركيا من أجل أن تحتكر السوق العالمية

قرارات «السيسى» الحكيمة تؤكد أن مصر فى طريقها الصحيح

فى البداية متى يتم فك الحظر ان تصدير الأرز المصرى؟

نحن نبذل قصارى جهدنا من اجل فك تصدير الأرز من اجل أن يستفيد الفلاح المصرى والاقتصاد من عمليات التصدير مرة أخرى، وبالفعل نحن رفعنا مذكرة إلى المهندس إبراهيم محلب رئيس الوزراء من اجل فك هذا الحظر الذى دام طويلا وجاء بالعكس على الفلاح المصرى.

هل تعتقد أن المهندس إبراهيم محلب سوف يصدر قرارا بفك هذا الحظر؟

على يقين من هذا وسف تثبت الأيام القادمة انه سوف يتم تصدير الأرز مرة أخرى، وهذا الكلام يعد انفرادا لجريدة السوق العربية.

من وجهة نظرك من المستفيد من عملية عدم حظر تصدير الأرز؟

المستفيد الأول والأخير هو الفلاح المصرى الذى عانى الأمرين جراء إصدار قرار الحظر، لأنه كان ينفق الأموال الباهظة على زراعة الأرض وفى الآخر لا يجد شيئا مما صرفه.

ومن الذى يتضرر من عملية فك هذا الحظر؟

المتضرر من عملية فك الحظر هم المهربون الذين يستغلون الأزمات من اجل التكسب منها.

قرار حظر تصدير الأرز كان فى صالح من؟

قرار الحظر كان فى صالح تركيا التى استغلت الأمور وتحكمت فى سوق الازر فى العالم.

كم يبلغ حجم مصر من إنتاج الأرز؟

إنتاج مصر من الأرز يصل إلى 8 ملايين طن سنويا تستهلك منها مصر 3 ملايين والفائض 5 ملايين تقدم علف للحيوانات.

تقييمك لحكومة المهندس إبراهيم محلب؟

حكومة المهندس إبراهيم محلب كانت على قدر المسئولية لأنها استلمت البلاد والفوضى تعم أرجاءها وكان لا يوجد ملامح اقتصادية ولكن هذه الفترة أصبحت الأمور تسير فى طريقها الصحيح وذلك بعد القرارات التى اتخذتها هذا الحكومة والتى تصب فى مصلحة الشعب.

أى من الوزراء تفضل؟

والله يعد الدكتور خالد حنفى من انشط الوزراء فى الحكومة الخالية لأنه يتحمل الكثير والكثير.

ولمن توجه النقد فى هذه الحكومة؟

والله لا أحد يشعر بدور وزير الصناعة والتجارة ألان مع احترامى وتقدير له ولكن هذه الوزارة فى احتياج لوزير نشط من اجل ان يعود هذا على الاقتصاد المصرى.

رأيك فى مشروع قناة السويس الجديدة؟

هذا المشروع هى قبلة الحياة بالنسبة للاقتصاد المصرى وسوف يشعر به الجميع فى المستقبل ولا ننسى الدور الكبير الذى ضربه الشعب المصرى الذى أكد للعالم اجمع انه شعب خلق ليغير التاريخ والدليل على ذلك عندما دعاه الرئيس السيسى من اجل المشاركة فى هذا المشروع لبى الطلب والدليل على ذلك بأنه قد تم شراء شهادات القناة بما يزيد على 60 مليارا فى بعض أيام وهذه عظمة الشعب المصرى الذى ضرب أروع الأمثال فى ثورتى 25 يناير و30 يونيو لثبيت للعالم بأنه شعب قادر على تغير التاريخ.

تقيمك لقرارات الرئيس السيسى؟

تعالى نتفق جميعا ان قرارات السيسى دوما منقذة والدليل على ذلك القرار الحكيم بالدعوة لثورة 30 يونيو التى أعادت مصر المخطوفة إلى أحضان المصريين والقرار الثانى هو القرار ببدء إنشاء حفر قناة السويس الذى سوف يضيف على الرقعة الزراعية ما يقرب من 5 ملايين فدان وأيضا سوف يساهم هذا المشروع فى تنمية مصر بالإضافة إلى أن هذا المشروع قد جعل المستثمرون العرب والأجانب يتسارع من اجل الاستثمار فى مصر.