السوق العربية المشتركة | «أول بطولة عالمية فى زمن الكورونا.. مصر تبهر العالم.. وفراعنة اليد رجالة بجد»

يسدل الستار عن بطولة العالم لكرة اليد وتعد النسخة الـ27 للبطولة هى الأقوى والأكبر فى تاريخ اللعبة حيث استضافت

السوق العربية المشتركة

السبت 27 أبريل 2024 - 08:02
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

وزير الشباب والرياضة: نجحنا بإشادة الجميع والتجربة المصرية فى التنظيم يجب أن تدرس

«أول بطولة عالمية فى زمن الكورونا.. مصر تبهر العالم.. وفراعنة اليد رجالة بجد»

يسدل الستار عن بطولة العالم لكرة اليد وتعد النسخة الـ27 للبطولة هى الأقوى والأكبر فى تاريخ اللعبة حيث استضافت مصر 32 منتخبا فى الفترة من 13 إلى اليوم 31 يناير فى ظل جائحة كورونا التى اجتاحت العالم ونجحت مصر بجدارة فى التنظيم كعادتنا فى إبهار العالم فى تنظيم أول بطولة عالمية فى زمن الكورونا وتطبيق نظام "الفقاعة الطبية" ليرسم المصريين خارطة الطريق للاتحادات العالمية فى كيفية تنظيم البطولات الرياضية فى ظل جائحة كورونا، حيث حرصت المنتخبات المشاركة فى كأس العالم لكرة اليد 2021 التى تستضيفها مصر على الاشادة بالدولة المصرية وتنظيم البطولة بشكل مشرف بداية من الاستقبال مرورا بالتنظيم الرائع بالبطولة ومواجهة فيروس كورونا الذى تسبب فى ايقاف العديد من البطولات الكبرى على مستوى العالم.



وتنوعت الاشادات من قبل نجوم منتخبات العالم المشاركة فى المونديال ولكنهم اتفقوا على حسن التنظيم سواء بالاستقبال فى المطار مرورا بالتواجد فى فنادق الإقامة وخوض المباريات بكل سهولة ويسر دون أى تعب أو مشقة.

وجاءت تصريحات نجوم مونديال اليد بتوجيه الشكر على القائمين على البطولة من الدولة المصرية وحالة الاحترام والحب والابتسامة التى تصاحب المصريين لجميع المنتخبات الى جانب الرحلات التى نظمتها اللجنة المنظمة برئاسة حسين لبيب دينامو البطولة تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة برئاسة الوزير اشرف صبحى المتابع لكل صغيرة وكبيرة للبطولة مع جميع أجهزة الدولة لخروج البطولة بصورة مميزة بعد وصول البطولة للمباراة النهائية اليوم وعدم وجود أى شكوى من أى منتخب متواجد فى مصر.

كما نالت الدعاية للبطولة فى جميع أرجاء مصر والمسؤولة عنها شركة بريزنتشن برئاسة منتصر النبراوى استحسان الوفود المشاركة فى البطولة للتأكيد على إهتمام الدولة المصرية بالحدث الكبير على الأراضى المصرية.

وأكد رؤساء البعثات للمنتخبات المشاركة فى المونديال على شكرهم وامتنانهم للتنظيم الجيد للبطولة وكذلك الإجراءات الاحترازية التى قامت بها الدولة المصرية وكان لها الأثر الكبير لنجاح البطولة.

وتنظيم لجنة الإقامة والإعاشة بالبطولة رحلات يومية للدول المشاركة لزيارة أحد أهم المزارات السياحية فى العالم (أهرامات الجيزة) والتى تلقى اهتماما وحرصا كبيرا من كل المشاركين فى البطولة لزيارتها.

يأتى ذلك فى إطار خطة اللجنة المنظمة لبطولة كأس العالم لكرة اليد 2021 والتى تهدف لتوفير كل وسائل الراحة وتلبية رغبات البعثات والوفد المشاركة فى البطولة بما لا يخل بالإجراءات الاحترازية الصحية للحفاظ على سلامة جميع ضيوف الدولة المصرية وهو الهدف الرئيسى للبطولة هو الإلتزام بالإجراءات الصحية لضمان سلامة الجميع.

وفى نفس السياق أكد أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة أن مصر نجحت فى تنظيم بطولة العالم لكرة اليد فى ظروف غير طبيعية ورغم ذلك حصلنا على ثقة دول العالم المختلفة.

وشدد صبحى على أن البطولة بها أمور إيجابية كثيرة على رأسها الزيارات التى تقوم بها الوفود للأماكن السياحية مثل الأهرامات وغيرها تعد رسالة صريحة بالوضع الأمن فى مصر على جميع المستويات خاصة الجانب الصحى ومدى الالتزام بالتباعد الإجتماعى والتعليمات الصحية والطبية للحفاظ على سلامة المنتخبات.

وأضاف وزير الرياضة أن مصر استطاعت أن تنظم بطولة العالم بهذا الشكل المبهر خاصة وأن هناك نظام يتم اتباعه وتطبيقه سواء فى المباريات أو الفنادق أو التدريبات الخاصة بالبطولة

وتطرق الوزير إلى تأثير الغياب الجماهيرى على البطولة لما لهم من دور هام فى المباريات لكن رغم هذا لاعبو المنتخب الوطنى ظهروا على قدر المسئولية وكانوا رجالا بشهادة الجميع وخسرنا بشرف أمام بطل العالم الدنمارك بركلات الترجيح.

وكان أداء منتخبنا فى مباراة ربع النهائى أمام أبطال العالم الدانمارك أداء رجولى ومشرف لأبطالنا فهذا. الجيل من اللاعبين يستحق التهنئة والفخر بما قدموه رغم الهزيمة بضربات الترجيح أمام أبطال العالم

وكانت الهزيمة قاسية فى معظم الأوقات، ولكن أحيانًا يخرج المهزوم مرفوع الرأس والهامة ويلقى احترام وإشادة وتقدير الجميع؛ وهو ما صنعه أبطالنا على مدى أدوار البطولة وخصوصا مباراة ربع النهائى..

كل التحية والدعم لأبطالنا وجهازهم الفنى على عزيمتهم وإصرارهم وروحهم العالية، وطمأنتنا على مستقبل كرة اليد والاستمرار بين الكبار؛ فالهزيمة أبدا ليست نهاية المطاف وحسب لائحة البطولة ونتائج الدور الرئيسى مصر احتلت المركز السابع فى أفضل 8 منتخبات بالبطولة. وقال هشام نصر، رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لليد، ورئيس اتحاد اليد المصرى: "كان نفسنا نكون على منصة التتويج، والحمد لله، اللاعبون أدوا أداء رائعا وأشكرهم".

وأضاف رئيس الاتحاد المصرى لكرة اليد "أخذنا درسا للمستقبل لحصد البطولة، كل كورة ولها حساب، لم يكن أحد ينتمى إلى كرة اليد يتصور هذا الأداء من المنتخب أمام بطل العالم أحسن لاعبين وأحسن حارس مرمى، وأن يكون هذا الأداء أمام منتخب كهذا، والجاى أفضل إن شاء الله، والمفروض نشكر أبناءنا على هذا الأداء".

وتابع رئيس اللجنة المنظمة لبطولة العالم لليد: "إنجازات اليد كانت أكثر من رائعة وجعلت الناس تتحدث على أننا سنحصد بطولات، وهو محتاج إلى جهد وشغل أكثر وأكثر، ورئيس الوزراء تواصل معى وحملنى رسالة شكر للاعبين، وشىء عظيم أن نتلقى رسالتين من الرئيس فى مباراتين متتاليتين".

بينما أعرب الإسبانى روبرتو جارسيا باروندو المدير الفنى لمنتخب مصر عن فخره بأداء الفريق والقتال حتى الثانية الأخيرة أمام الدنمارك حامل لقب بطولة العالم فى ربع النهائى والخسارة بنتيجة 4-3 فى الرميات الترجيحية بعد انتهاء الوقت الأصلى وأربعة أشواط إضافية بالتعادل 35-35.