السوق العربية المشتركة | "مدير بطولة العالم لليد": مصر تؤسس أركان النجاح لـ«مونديال اليد» المرتقب

أكد حسين لبيب مدير بطوله كأس العالم لكرة اليد والتى تستضيفها مصر فى الفترة من ١٣ إلى ٣١ يناير 2021 بمشاركة 32

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 21 أبريل 2021 - 23:33
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

"مدير بطولة العالم لليد": مصر تؤسس أركان النجاح لـ«مونديال اليد» المرتقب

أكد حسين لبيب مدير بطوله كأس العالم لكرة اليد والتى تستضيفها مصر فى الفترة من ١٣ إلى ٣١ يناير 2021 بمشاركة 32 منتخبنا، لأول مرة فى تاريخ بطولات العالم لليد.



وأشار "لبيب" إلى أن الرئيس السيسى يتابع بنفسه جميع خطوات الاستعداد للبطولة، للخروج بالشكل الذى يليق بمكانة مصر، وتكون أضخم حدث رياضى عالمى فى الوقت الراهن.

ويذكر" لبيب" هو نجم وكابتن نادى الزمالك ومنتخب مصر فى كره اليد سابقا وشغل العديد من المناصب المهمه أبرزها عضوية المجلس القومى للرياضة وأمين صندوق اتحاد كره اليد وعضو لجنة التسويق بالاتحاد الإفريقى، وكان ل" السوق العربية" هذا الحوار معه

ماذا عن آخر استعدادات اللجنة المنظمة للبطولة؟

اجتمعنا موخرا بلجنة المتطوعين وتم اختيار عدد 1000 متطوع من أفضل الشباب، الذين يتميزون بإجادة اللغات الأجنبية، وتم تقسيمهم إلى مجموعات كل مجموعة فى برنامج تدريبى مكثف حسب مهام كل متطوع وتخصصه وأماكن تواجده خلال البطوله على أن يستمر تدريبهم حتى موعد إفتتاح البطولة.

ما مدى التعاون بين اللجنة المنظمة ووزارة السياحة؟

بالطبع تم الاتفاق مع مسؤولى وزارة السياحة على بعض البرامج السياحية للزائرين وهناك تعاون مشترك مع وزارة السياحة وكل مؤسسات الدولة المصرية ونعلم جميعا بأن اللجنه العليا للبطولة يترأسها دولة رئيس الوزراء وتضم ١٨وزيرا والكل يعمل من أجل نجاح البطولة.

ماذا عن الزيارات والرحلات السياحية للبعثات المشاركة فى البطولة؟

الى الآن لا يوجد برامج محدده ولم يتم الأتفاق على ذلك بسبب جائحة كورونا، وتوصيات اللجنة الطبية وكل الفرق المشاركة ستخضع "للعزل الكلى" من قبل اللجنة الطبية لضمان سلامة كل الوفود المشاركة فى البطولة، ولكننا سنحاول بالدراسة مع وزارة السياحة مناقشة هذا الأمر بأن يكون فى (اليوم الحر) زيارة لمعالم مصر السياحية لكل المنتخبات المشاركة لتنشيط السياحة الرياضية.

ما الإجراءات الإحترازية أثناء البطولة؟.

هناك لجنه طبية للبطولة برئاسة مدير مستشفى وادى النيل الدكتور حازم خميس وهناك بروتوكول تعاون بين اللجنة الطبية والاتحاد الدولى لكرة اليد يتم مناقشته بالإضافة لبرنامج"الفقاعة الكاملة بمعنى كل ما هو مخالط باللاعبين وكل عناصر البطولة لا بد أن يخضع للإقامة الدائمة أثناء فترة البطولة لضمان سلامة الجميع.

بالنسبة لفنادق الإقامة؟

بالطبع هناك 4 فنادق تم الاتفاق معهم لإقامة كل منتخبات البطولة مع مراعاة التدابير والإجراءات الإحترازية اللازمة للحفاظ على الجميع وكذلك الصحفيين الأجانب وأعضاء الاتحاد الدولى لكرة اليد وكل الحضور سيتم الإغلاق عليهم جميعا داخل فنادق الإقامة لضمان سلامتهم.

ماذا عن الحضور الجماهيرى؟

نحن فى انتظار قرار الاتحاد الدولى لكرة اليد بشأن الحضور الجماهيرى للمونديال هل سيكون بكامل طاقتها أو بنسبة٥٠٪ أو ٢٥٪ وطبعا الحضور الجماهيرى سيكون سر نجاح البطولة.

ما آخر استعدادات منتخبنا الوطنى للبطولة؟

الاتحاد المصرى لكرة اليد برئاسة المهندس هشام نصر وفر كل الإمكانات والمعسكرات لمنتخبنا الوطنى من أجل الاستعداد للمونديال ووضعوا برنامج مع المدير الفنى لخوض مباريات وديه مع منتخبات البحرين والأرجنتين فى انتظار رد منتخبان آخران لخوض بطولة ودية من أربع منتخبات استعدادا للمونديال وأيضا لتجربة الصالات الجديدة وهناك معسكر مغلق للمنتخب فى الغردقة فى ديسمبر المقبل.

ما مدى الصعوبة التى تواجهها اللجنة المنظمة فى تنظيم كأس عالم يضم ٣٢منتخبا؟

تعتبر بطولة العالم لليد الـ(٢٧) هى الأولى التى تضم ٣٢ منتخبا على مدار تاريخ بطولات العالم لليد وتنظم فى دولة واحده وهى مصر، ونحن قادرون على ذلك التنظيم ولكن تكمن الصعوبة والمشكلة الوحيدة فى جائحة كورونا فقط وبعد خروج حفل القرعة بشكل رائع بدأنا الاستعداد على قدم وساق، وتكثيف العمل لأنها تعتبر أول بطولة عالمية بعد جائحة كورونا تقام على أرض مصر.

ماذا عن ردود الأفعال العالمية بحفل القرعة؟

الحمد لله أتوفقنا بكرم من ربنا وجهد كل الناس لأننا درسنا حفل القرعة واستعدينا جيدا وكنا نريد إقناع الاتحاد الدولى بحفل قرعة غير مسبوق فى بطولات العالم لكرة اليد والاتحاد الدولى برئاسة دكتور حسن مصطفى ساعدنا على ذلك الأمر.