السوق العربية المشتركة | البافارية للسيارات (وكلاء سيارات BMW) تنظم تجربة إستثنائية لسياراتها

بدعوة كريمة من المجموعة البافارية للسيارات وكلاء سيارات BMW بالسوق المصرية تم تنظيم تجربة قيادة إستثنائية

السوق العربية المشتركة

السبت 31 أكتوبر 2020 - 21:04
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

البافارية للسيارات (وكلاء سيارات BMW) تنظم تجربة إستثنائية لسياراتها

بدعوة كريمة من المجموعة البافارية للسيارات (وكلاء سيارات BMW) بالسوق المصرية ، تم تنظيم تجربة قيادة إستثنائية لعدد خمسة طرازات مختلفة من سيارات الشركة .. دفعة واحدة ، وذلك من خلال إنطلاقنا بقيادتها تبادلياً مع مجموعة من الزملاء الإعلاميين بين مقر فرع الشركة بالتجمع الخامس و إقتراباً من مشارف الزعفرانة مع نهايات شواطىء العين السخنة بالبحر الأحمر .. والعودة.



وقد جاءت قيادتنا التفاعلية على طرازات كل من (X4), (X3 xDrive 30i),( 520i G30) , (320i G20) & (218i Gran Coupe’) ، والتى تم قيادتها جميعاً على مسافة إجمالية إقتربت من 300 كم .. تم تقسيمها على الخمسة سيارات.

X4:

كانت بداية إنطلاقنا مع سيارة الشركة ضمن فئة الـ SUV والتى تتخذ تصميم السيارات الكوبيه رباعية الأبواب ، والتى جاءت مع محرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر والقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 184 حصان / 5000 – 6000 د.د. فيما يحقق تلك القوة عند مستوى عزم يبلغ 300 نيوتن – متر / 1350 – 4000 د.د. ، وهو يؤهل السيارة للتسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 8.3 ثانية فيما تصل سرعتها القصوى (الرسمية) 215 كم/ ساعة .

ومع تجربتنا السريعة لها خرجنا معها بمجموعة من الإنطباعات ، كان من أهمها:

·         تتمتع السيارة بفخامة نسبية فى فئتها ، ورحابة داخلية لمقصورة الركاب (قد لا تبدو عليها من الخارج).

·         تتسارع السيارة برشاقة ملحوظة وخاصة على نظام Sport ، إلا أنها تفتقد للثبات الكامل على نوعية طرقنا غير المستوية وعلى السرعات العالية التى تزيد عن 220 كم – حيث أننا بلغنا معها لما يزيد عن 235 كم على طريق القطامية - السخنة ، ويأتى هذا الشعور بسبب طبيعة السيارة المرتفعة عن الأرض.

·         تأتى السيارة بمجموعة متكاملة من وسائل الأمان والرفاهية مما يجعلها أحد أهم السيارات الناجحة فى فئتها.

X3 xDrive :

قد تكون تجربتنا لسيارة BMW X3 xDrive 30i هذه .. تعزيزاً لتجربتنا – السريعة جداً – لها على مضمار مركز القيادة الآمنة منذ ما يقرب من عامين سابقين ، عند إطلاقها بالسوق المصرية ، حيث جاءت السيارة ضمن فئة الـ SUV ، والتى جاءت مع محرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر والقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 252 حصان / 5200 – 6500 د.د. فيما يحقق تلك القوة عند مستوى عزم يبلغ 350 نيوتن – متر / 1450 – 4800 د.د. ، وهو يؤهل السيارة للتسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 6.3 ثانية فيما تصل سرعتها القصوى (الرسمية) 240 كم/ ساعة .

ومع تجربتنا السريعة لها خرجنا معها بمجموعة من الإنطباعات ، كان من أهمها:

·         تتمتع السيارة بفخامة نسبية فى فئتها ، ورحابة داخلية لمقصورة الركاب (وتزيد بطبيعة الحال عن X4).

·         تتسارع السيارة برشاقة ملحوظة وخاصة على نظام Sport ، إلا أنها تتمتع بثبات أفضل على السرعات العالية التى تزيد عن 220 كم مقارنة بـ X4 وخاصة مع محرك أقوى ووزن أكبر – حيث أننا بلغنا معها لما يزيد عن 241 كم معها على طريق الجلالة - السخنة .

·         وبطبيعة الحال تأتى السيارة بمجموعة متكاملة من وسائل الأمان والرفاهية مما يجعلها أحد أهم السيارات الناجحة فى فئتها.

 

520i (G30):

تتمتع الفئة الخامسة التى قمنا بتجربتها من فئة 520i G30 برحابة متميزة فى فئتها – إلآ أننا إفتقدنا تجربة الجيل المعدل الذى قدم عالمياً خلال شهر مايو الماضى ، والذى ينتظر تقديمه رسمياً فى مصر خلال فترة قصيرة نسبياً – حيث جاءت سيارة تجربتنا ، مع محرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر والقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 184 حصان / 5000 – 6000 د.د. فيما يحقق تلك القوة عند مستوى عزم يبلغ 270 نيوتن – متر / 1350 – 4000 د.د. ، وهو يؤهل السيارة للتسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 8.3 ثانية فيما تصل سرعتها القصوى (الرسمية) 235 كم/ ساعة .

ومع تجربتنا السريعة لها خرجنا معها بمجموعة من الإنطباعات ، كان من أهمها:

تتسارع السيارة برشاقة ملحوظة وخاصة على نظام Sport ، إلا أنها تتمتع بثبات أفضل على السرعات العالية والتى تزيد عن سيارات الشركة من فئة الـ SUV وخاصة مع طبيعة الطرق التى كنا نقود عليها والتى تتمتع بنسبة كبيرة من التعرج ، علاوة على إنخفاض مركز ثقل السيارارة مقارنة بالسيارات الرياضية  متعددة المهام (SUV)  – حيث أننا بلغنا معها لما يزيد عن 246 كم معها على طريق الجلالة - السخنة بالمرحلة المنحدرة منه نزولاً .. وهو ما زاد من سرعتها القصوى بخلاف المعلنة رسمياً ، وبطبيعة الحال تأتى السيارة بمجموعة متكاملة من وسائل الأمان والرفاهية مما يجعلها أحد أهم السيارات الناجحة فى فئتها.

 

218i Gran Coupe’:

قدمت البافارية للسيارات سيارتها رياضية التصميم 218i Gran Coupe’ مع بدايات العام الجارى ، والتى لاقت نجاحاً كبيراً بالسوق المصرى إنعكس على نفاذ كافة الدفعات التى تم إستيرادها منها بالفترة السابقة ، ومع سعر مدروس لها ومحرك إقتصادى (جداً) وتصميم شرس فى فئتها أكدت نجاحها بالسوق مع محرك ثلاثى الأسطوانات سعة 1.5 لتر والقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 140 حصان / 4600 – 6500 د.د. فيما يحقق تلك القوة عند مستوى عزم يبلغ 220 نيوتن – متر / 1480 – 4200 د.د. ، وهو ما يؤهل السيارة للتسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 8.7 ثانية – مدعوماً بخفة وزنها النسبية - فيما تصل سرعتها القصوى (الرسمية) 213 كم/ ساعة .

ومع تجربتنا التفاعلية السريعة مع السيارة ، تأكد لنا بما ليس فيه شك أن تأثير قيادتنا للثلاثة سيارات السابقة  قد إنعكس على شعورنا بضعف أداء 218i Gran Coupe’ بشكل عام ، وهو أمر عادى سواء بالنسبة لحجم المحرك أو لقوته الحصانية أو حتى لبرامج قيادتها الأليكترونية المتاحة ، إلا أنه مع مراعاة النظر للسيارة بشكل محايد ضمن فئتها التنافسية بالسوق .. فهى تتمتع بإهتمام أكبر من زبائنها مقارنة بمرسيدس CLA وحتى أودى A3... فسنجد أنها تستطيع التفوق عليهم بأريحية تامة سواء على مستوى التصميم أو الأداء أو الشعور بالزهو لإمتلاكها.

 

320i (G20):

بطبيعة الحال كانت لنا تجربة سابقة ومتكاملة مع 320i (G20) منذ عدة أشهر ، والتى كان من أهم إنطباعاتنا عنها بأنها المعادلة الرائعة لمحبى سيارات الأداء الرياضى مع توافر معادلة إقتصادية سواء على المحرك أو السعر بالمقارنة بقريناتها من المنافسين بالسوق... وخاصة مع تعزيزها بمحرك رباعى الأسطوانات سعة 2.0 لتر والقادر على إستخراج طاقة حصانية تبلغ 184 حصان / 5000 – 6000 د.د. فيما يحقق تلك القوة عند مستوى عزم يبلغ 300 نيوتن – متر / 1350 – 4000 د.د. ، وهو يؤهل السيارة للتسارع من 0 – 100 كم/س خلال زمن يبلغ 7.1 ثانية ، والتى تصل سرعتها القصوى (الرسمية) معه إلى 235 كم/ ساعة .

ومن أهم إنطباعاتنا القيادية للسيارة على طريق السخنة – القاهرة بطريق العودة :

·         تسارع متميز فى فئتها (قد يتفوق على 520i بسبب الوزن الأخف نسبياً).

·         مرونة عالية فى المناورة والكبح ، بخلاف رفاهية مقصورة الركاب (مع عدم توافر فتحة السقف لها ، وهو ماأرى أنه لا يؤثر فى عملانية السيارة بدولة حارة ومتربة نسبياً كمصر).

·         وبدورنا تمكنا من كسر السرعة القصوى للسيارة بوصولنا لما يقرب من 240 كم ... مع إمكانية الزيادة ، وهو ما يؤكد على مدى ثبات السيارة والثقة فى أداءها.

 

قد تكون تجربتنا (الخماسية) لمجموعة سيارات BMW هذه غير كافية لكل سيارة على حدى – وخاصة للسيارات التى لم نقم بتجربتها تفصيلياً سابقاُ) إلا أن إهتمام البافارية للسيارات بدعوة فريق الصحافيين لهذه التجربة الإستثنائية بالقيادة حتى (السخنة والعودة) لمسافة تقترب إجمالياً من 300 كم ... إنما هو أمر يستدعى رفع القبعة لهم فيه ... بمقابل شركات عدة أخرى والتى آثرت أن تتوارى خلف الستار بمثل هذه الفترة التى يمر بها السوق وما يشملها العديد من التحديات.