السوق العربية المشتركة | رئيس جهاز الفيوم الجديدة: 30 مليون جنيه تكلفة إنشاء مدرسة المتفوقين لخدمة طلاب شمال الصعيد

أكد المهندس عبدالوهاب صميدة رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة توافر العديد من الفرص الاستثمارية بالمدينة مع

السوق العربية المشتركة

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 02:58
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

رئيس جهاز الفيوم الجديدة: 30 مليون جنيه تكلفة إنشاء مدرسة المتفوقين لخدمة طلاب شمال الصعيد

المهندس عبدالوهاب صميدة رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة
المهندس عبدالوهاب صميدة رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة

أكد المهندس عبدالوهاب صميدة رئيس جهاز تنمية مدينة الفيوم الجديدة توافر العديد من الفرص الاستثمارية بالمدينة مع تنوع الأنشطة والمجالات المتاحة أمام الراغبين فى الاستثمار والتنمية بالمدينة.



وقال رئيس الجهاز فى تصريحات خاصة للسوق العربية إن أولى الفرص الاستثمارية بالمدينة هو طرح 67 قطعة أرض للإسكان المتميز وذلك من خلال هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة فى وقت سابق من الشهر الماضى منها 13 قطعة للمستثمر الصغير، مشيرا إلى ان الجهاز طرح 11قطعة للاستخدام الصناعى وتم تسليمها للمستفيدين منذ وقت قليل للبدء فى تنفيذ مشروعاتهم المختلفة التى تنوعت بين المشروعات الغذائية والمواد الكيماوية والمنتجات والمستلزمات الطبية والبلاستيكية وتراوحت المساحات المسلمة بين 2 و4 آلاف متر.

واضاف رئيس الجهاز انهم يستعدون لطرح بعض المشروعات العمرانية المتكاملة وعدد 4 مدارس وأبنية تعليمية للتعليم العالى، مشيرا إلى بدء عمليات الترفيق لاراضى المنطقة الصناعية الثانية بالمدينة والتى تتكون من 200 فدان وتوقع ان تنتهى عملية الترفيق بحلول شهر يونيو من العام المقبل على ان يتم طرحها على المستثمرين بعد انتهاء عملية التجهيز مباشرة.

واشار رئيس الجهاز إلى قرب طرح مول تجارى وادارى على مساحة 2000 متر ومكون من اربعة طوابق تم تشييده بمعرفة الجهاز، لافتا أن هناك عدة طرق لطرح المول على المستثمرين منها البيع المباشر أو بنظام حق الانتفاع أو بالمزاد العلنى.

وكشف رئيس الجهاز عن قرب طرح مركز شباب بنظام حق الانتفاع خلال الفترة المقبلة، كما سيتم افتتاح مدرسة المتفوقين التى تخدم الطلاب الفائقين بالشهادة الإعدادية على مستوى شمال الصعيد وبلغت تكلفة الإنشاء حوالى 30 مليون جنيه.

وأفصح عن قرب عقد جلسة للمزاد العلنى لبيع صيدليتين وأربع محلات ويعد هذا المزاد هو الأول منذ توقف عملية البيع بالمزاد بسبب أزمة كورونا.