السوق العربية المشتركة | امتياز مع مرتبة الشرف.. جامعة عين شمس تمنح الباحث شريف محمد درجة الماجستير

بعد مناقشات علمية مستفيضة ورصينة بقاعة المناقشات في رحاب كلية تربية جامعه عين شمس حصل الباحث شريف محمد سيد إبر

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 22 أكتوبر 2024 - 22:15
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

امتياز مع مرتبة الشرف.. جامعة عين شمس تمنح الباحث شريف محمد درجة الماجستير

بعد مناقشات علمية مستفيضة ورصينة بقاعة المناقشات في رحاب كلية تربية جامعه عين شمس حصل الباحث شريف محمد سيد إبراهيم علي الماجستير في التربية تخصص مناهج وطرق تدريس التاريخ بدرجة امتياز  مع الإشادة بجهود الباحث وتميز الدراسة.



وجاءت الرسالة تحت عنوان" وحدة مقترحة قائمة علي القصص القرآني في تدريس التاريخ لتنمية بعض القيم الأخلاقية والاجتماعية لدى التلاميذ ".

هذا تم تحت إشراف كلا من . د هبة الله حلمي عبدالفتاح ، د هشام عاطف أحمد مدرس اساتذه المناهج وطرق التدريس بكلية التربيه جامعة عين شمس.

 وتشكلت لجنه المناقشة والحكم علي الرساله من أ. د علي أحمد الجمل أستاذ المناهج وطرق التدريس  العميد الأسبق كلية التربية جامعة عين شمس  رئيسا للجنه المناقشة.

مناقشا الرسالة الماجستير كلا  من أ. د عبدالحميد صبري عبدالحميد أستاذ المناهج وطرق التدريس والعميد السابق لشعبة بحوث تطوير المناهج  بالمركز القومي للبحوث التربوية والتنميه و ايضا أ. د هبة الله حلمي عبدالفتاح استاذ المناهج والتدريس بذات الجامعة.

 وقد أثنى المناقشون والحضور من أساتذة المناهج وطرق التدريس على موضوع الرسالة وعلى مثابرة الباحث واجتهاده وخلقه القويم، كما قدمت لجنة الإشراف التهنئة للباحث ملقية الضوء على أهمية عنوان الرسالة.

من جانبه، تقدم الباحث بالشكر والتقدير للجنة الحكم والمناقشة لحرصهم على إثراء البحث العلمى من خلال دعم المناقشات والملاحظات المهمة والثرية.

 شهد المناقشة كوكبة من أعضاء هيئة التدريس وعدد من أهل وأقارب وأصدقاء الباحث بقاعة الأستاذ الدكتور  سعيد خليل  كلية التربية بروكسي جامعة عين شمس.

 هذا وتعتبر كليه التربيه من أقدم وأعرق الكليات  فى العالم العربى حيث أنها شهدت  العديد من المجهودات والفعاليات التى بدأت فيها إدارة الكلية للوصول لمعلم وخريج أكثر فعالية لتطوير فكر الخريجين والمعلمين قبل المقررات والمناهج.