السوق العربية المشتركة | بطولة العالم للفورمولا 1 - الجولة الـ 15 – زاندفورت (هولندا).. "نوريس" يتفوق بجدارة على "فيرستابن" وجماهيره الهولندية

بعد غياب إمتد لمدة ثلاثة أسابيع لقضاء العطلة الصيفية للموسم الحالى عاد فريق ماكلارين أكثر إستعدادا للنصف ال

السوق العربية المشتركة

الجمعة 13 سبتمبر 2024 - 17:38
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بطولة العالم للفورمولا 1 - الجولة الـ 15 – زاندفورت (هولندا).. "نوريس" يتفوق بجدارة على "فيرستابن" وجماهيره الهولندية

بعد غياب إمتد لمدة ثلاثة أسابيع لقضاء العطلة الصيفية للموسم الحالى ، عاد فريق ماكلارين أكثر إستعداداً للنصف المتبقى من الموسم الجارى (وبالتحديد 10 جولات من أصل 24 جولة) ، ليقدم سائقه الأول لاندو نوريس أداءاً قوياً أمام جماهير فيرستابن الهولندية ، حيث تمكن بجدارة من الفوز وبفارق زمنى كبير إقترب من 23 ثانية عن أقرب منافسيه بالسباق – ماكس فيرستابن – فيما حقق شارلز لوكليرك مركزاً ثالثاً على منصة التتويج وبطعم الفوز بعد أن كان قد إنطلق من المركز السادس ببداية السباق، علاوة على مواجهته لضغط غير عادى لأكثر من نصف مسافة السباق من سائق ماكلارين الآخر أوسكار بياسترى..



 

هذا، وقد شهدت التجارب الحرة الثلاثة ليوم الجمعة وصباح السبت العديد من التقلبات الجوية والتى لم تعطى الرؤية بشكل واضح عن مستويات الفرق بشكل عام مع مراعاة إدخال بعض التطويرات على بعض سيارات الفرق ، إلا أهم أحداثها كانت بحادثة سارجنت سائق وليامز عند إصطدامه بالحائط الجانبى للحلبة وإشتعال النيران بسيارته ، فيما جاءت التأهيلات الرسمية لتحسم الجدل عن مستويات الفرق والتى أكدت مدى التطور المتواصل لفريق ماكلارين مع تصدر لاندو نوريس لتلك التأهيلات ، فيما جاء زميله (بياسترى) بمركز الإنطلاق الثالث خلف فيرستابن سائق ريد بُل .. والذى يحاول هذا الأخير قصارى جهده الحفاظ على صدارته لنقاط البطولة آملاً فى تحقيق لقبه الرابع هذا العام ، بينما جاء راسيل سائق مرسيدس من خلفهم رابعاً ومن وراءه بمركزى الإنطلاق الخامس والسادس كل من بيريز ولوكليرك على التوالى.

 

ومع إنطلاقة سباق الأحد ، تمكن فيرستابن وسط صيحات جماهيره الهولندية من إقتناص مقدمة السباق من نوريس .. ليعاود نوريس إسترداد طليعة السباق من جديد بعد عدة لفات من أصل 72 لفة لإجمالى طول السباق ، فى الوقت نفسه تراجع بيريز بمقابل تقدم لوكليرك عليه وكذلك على راسيل ، وليستمر الأخير فى الضغط على بياسترى الذى كان متصدراً للمركز الثالث حتى بدء فترة إستبدال الأطارات الأولى ليتمكن لوكليرك من الخروج متقدماً على كل من بياسترى وراسيل وليتمسك بمركزه الثالث حتى نهاية السباق بالرغم من الضغط الكبير الذى واجهه من بياسترى لما يزيد عن نصف السباق الثانى.

 

وفى منافسات متسابقى الوسط تمكن كارلوس ساينز سائق فيرارى من تقديم أداءاً متميزاً بعد أن تمكن بنهاية السباق من الوصول للمركز الخامس بعد أن بدأ سباقه من المركز العاشر ، وهو الأمر الذى أظهر مدى تطور أداء سيارات فريق فيرارى نسبياً عن ما سبق ، فيما قدم على الجانب الآخر ألونسو متسابق آستون مارتن ، وجازلى متسابق آلبين .. أدءاً تنافسياً ملحوظاً أثناء السباق.

 

ومع نهاية السباق ، جاءت نتيجة نوريس المتصدر غير عادية مع فارق زمنى بلغ 22.896 ثانية عن ماكس فيرستابن صاحب المركز الثانى ، وليستكمل لوكليرك منصة التتويج ثالثاُ.