السوق العربية المشتركة | النائب إيهاب منصور : أول مكتبة حديثة بحي العمرانية كانت حلم وأصبحت حقيقة

زف المهندس ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجل

السوق العربية المشتركة

الأحد 8 سبتمبر 2024 - 11:27
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

النائب إيهاب منصور : أول مكتبة حديثة بحي العمرانية كانت حلم وأصبحت حقيقة

زف المهندس  ايهاب منصور رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي ووكيل لجنة القوى العاملة بمجلس النواب ، بشرة خير لأهالي العمرانية والجيزة بإعلان الموافقة على إنشاء أول فرع لمكتبة مصر العامة، بشارع خاتم المرسلين بحي العمرانية بالجيزة ، وتشمل العديد من الأنشطة الهامة.



 

وأشار النائب الى الطريق الطويل الذى سار فيه مثابرا بداية من عام 2017 مع بداية طرحه للفكرة على المحافظة ، مرورا بالخطابات والاتصالات وطلبات الاحاطة والتى توجت اخيرا بالموافقة على انشاء المكتبة .

 

 حيث تم توقيع محافظ الجيزة على بروتوكول تعاون لإنشاء فرع لمكتبة مصر العامة والسفير محمد الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة على مساحة ٤٢٠ م٢ ، بتعاون مشترك بين وزارة التخطيط والمحافظة ومكتبة مصر العامة ، لإقامة أنشطة وفعاليات ثقافية وترفيهية والتواصل مع الجامعات والمدارس لتشجيع الطلاب على الإنتفاع بتلك الفعاليات والأنشطة. مع توفير جراج خاصة بالمكتبة لتسهيل حركة المرور بمحيطها، مع مراعاة المظهر الحضارى للمبنى والواجهات. 

 

من المقرر أن تشمل المكتبة توفير حدائق وقاعات أنشطة وتصفح آلى وإطلاع ومكتبة لكبار السن و منطقة لألعاب الأطفال .

 

وأشار منصور أنه يتم حاليا الإنتهاء من التراخيص والتصريحات الخاصة بالإنشاء وإعداد كراسة الشروط وإجراءات الطرح لسرعة بدء الأعمال .

 

وقدم النائب شكره لكل من تعاون على تحويل الفكرة الى حقيقة لبدء التنفيذ ، قائلا اوجه الشكر لقيادات محافظة الجيزة واللواء احمد راشد محافظ الجيزة السابق و الدكتورة هند عبد الحليم نائب محافظ الجيزة والمهندس  عادل النجار محافظ الجيزة والسفير محمد الطايفى مدير صندوق مكتبات مصر العامة ووزارة التخطيط ومسئولى بنك مصر وحى العمرانية.