السوق العربية المشتركة | مدير تموين القاهرة: ضبط 2.5 طن أسماك وجبن ودواجن ودقيق مجهولة المصدر.. ويشدد لا تراخي أو تهاون في حق المواطن

تكثف مديرية تموين العاصمة من حملاتها التفتيشية وتضاعف الجهود من خلال الحملات التفتيشية الموسعة تفعيلا لدور الر

السوق العربية المشتركة

الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 23:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مدير تموين القاهرة: ضبط 2.5 طن أسماك وجبن ودواجن ودقيق مجهولة المصدر.. ويشدد لا تراخي أو تهاون في حق المواطن

تكثف مديرية تموين العاصمة من حملاتها التفتيشية وتضاعف الجهود من خلال الحملات التفتيشية الموسعة تفعيلا لدور الرقابه لحمايه المواطن من أساليب التلاعب والغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر والغير مطابقه للمواصفات.



تنفيذا لتعليمات المحاسب ناصر ثابت، وكيل أول وزارة التموين والتجارة الداخلية مدير المديرية، أطلقت المديرية حملة تفتيشية بالتنسيق مع الرقابة التموينية، للتأكد من توافر السلع والتعامل بحسم مع أي محاولات لإخفائها أو تخزينها، وبتشديد الرقابة التموينية علي الأسواق ومكافحة جميع أساليب الاستيلاء والغش والتلاعب بالسلع الغذائية واسعارها وصلاحيتها.

وتمكنت الحملة من ضبط والتحفظ على كميه من سمك فيليه بمقدار 200 كيلو وكذلك 250 كيلو جمبرى مستورد مجهولة المصدر بمطعم شهير لعدم وجود الفواتير والمستندات الداله على مصدرها.

 وعلي سياق متصل  تم ضبط مصنع لتجهيز المواد الغذائية بحوزته 420 كيلو جبنه شيدر وكذلك 150 كيلو فراخ وكذلك 1500 كيلو دقيق استخراج 72% ، وجميعها مجهولة المصدر، وتم تحرير المحاضر اللازمة للعرض على النيابة.

جاء ذلك تنفيذاً لتعليمات وكيل أول وزارة التموين بالقاهرة ناصر ثابت عبد السلام، بتشديد الرقابة وتكثيف الحملات التفتيشية والرقابية بكل المجالات و الأنشطة، وتحت إشراف الأستاذ أحمد أبو الفضل وكيل المديرية للرقابة، والعميد محمد لبيب وكيل المديرية لشئون التموين.

وجرى تنفيذ الحملات بقيادة الأستاذ مجدي عبد العال مدير عام التجارة الداخلية والاستاذة امل عبد القوي رئيس قطاع شرق القاهرة بمديرية تموين القاهرة والاستاذ كرم عبد الرازق مدير قطاع القاهرة الجديدة. 

وأكد مدير مديرية التموين المحاسب ناصر ثابت، على استمرار الحملات وتكثيفها لضبط المخالفين بالتنسيق مع الجهات المعنية، و توفير أفضل الخدمات التموينية للمواطن بشكل ميسر ودون عناء وضمان تطبيق الأسعار الرسمية، فضلا عن الضرب بيد من حديد على المخالفين والمحتكرين والمتلاعبين بقوت المواطن.