السوق العربية المشتركة | الفورمولا إي تضاعف أعداد المشاركات في مبادرة التنوع للسيدات خلال الموسم 10

تتوقع الفورمولا إي مضاعفة أعداد النساء المشاركات في برنامج فتيات على الحلبة من الاتحاد الدولي للسيارات مع تنظ

السوق العربية المشتركة

الإثنين 26 أغسطس 2024 - 19:22
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الفورمولا إي تضاعف أعداد المشاركات في مبادرة التنوع للسيدات خلال الموسم 10

 تتوقع الفورمولا إي مضاعفة أعداد النساء المشاركات في برنامج فتيات على الحلبة من الاتحاد الدولي للسيارات مع تنظيم سباق هانكوك لندن إي بري
 
 
    قدم البرنامج فعاليات للشابات في المدن المضيفة والمجتمعات المتنوعة في جميع مواقع السباق الـ 11، والتي تضم 27 حدثاً
 
 

    شهدت الفعاليات تنظيم جلسات حوارية شاركت فيها 70 امرأة من المتخصصات في سباقات الفورمولا إي لإلهام المشاركات. أعلنت الفورمولا إي اليوم أنها تتوقع مضاعفة عدد المشاركات في برنامج فتيات على الحلبة الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات، وتقدمه هانكوك في الموسم 10، وذلك مع الاقتراب من موعد السباق المزدوج يومي 20 و21 يوليو والذي يمثل ختام الموسم.   وتأكيداً على الالتزام تجاه التعليم والدمج بين الجنسين في رياضة السيارات، من المقرر أن تضم سلسلة سباقات السيارات الكهربائية كلياً أكثر من 2000 مشاركة في حملتها التي تستمر طوال الموسم، متجاوزة بذلك إجمالي الموسم التاسع البالغ 1080 مشاركة.   ومن خلال التركيز على مشاركة الفتيات من المدن المضيفة والمجتمعات المتنوعة، يوفر البرنامج تجربة تعليمية غامرة مع إقامة ورش عمل في الحلبة إضافة على استضافة جلسات حوارية خارج الموقع في المدارس والجامعات.   وكانت الفورمولا إي قد عملت هذا الموسم على توسيع تجارب برنامج فتيات على الحلبة الذي ينظمه الاتحاد الدولي للسيارات، ليشمل الفتيات اللواتي تتراوح أعمارهن بين 12 و18 عاماً في جميع المدن المستضيفة للسباقات، حيث أقيم 27 حدثاً خلال 11 عطلة أسبوع للسباق ضمن الحلبة أو خارجها ضمن المجتمعات في المدن المضيفة. وشهد هذا الموسم أيضاً مشاركة 70 امرأة من المتخصصات العاملات في مجالات مختلفة في الفورمولا إي بتقديم حوارات مهنية ملهمة، ليساهمن في تقديم التوجيه والمشورة لأدوار متنوعة في مجالات الهندسة والتكنولوجيا والقيادة وإدارة الفريق والاستدامة والإعلام والتسويق.   وخلال الفعالية التي استمرت يوماً كاملاً، حضرت سيدات من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لإدارة جلسات حوارية تركز على مواضيع العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات ورياضة السيارات والاستدامة والإعلام، إضافة إلى منحه فرصة لاختبار مهارات القيادة على مسارات الكارتينج للسيارات الكهربائية أو أجهزة محاكاة السباق. ولأول مرة في الموسم 10، شملت الفعالية أيضا حضور إحدى الشابات ليكون لها دور على منصة التتويج في حفل تكريم الفائزين.   فعالية فتيات على الحلبة في سباق لندن   خلال السباق الأخير من الموسم 10، تستضيف الفورمولا إي أكثر من 170 فتاة في حلبة إكسل لندن للمشاركة في البرنامج الحافل بورش العمل التعليمية الملهمة.   تتضمن فعالية فتيات الحلبة خلال سباق لندن ما يلي:    



    كلمة ترحيب تلقيها كلير ويليامز أو بي إي
 
    حوارات مهنية، المشي في ممر الصيانة، مشاهدة التجارب الحرة الأولى، التنشيط في منطقة الألعاب، القيادة ضمن سباق إي كارتينج للسيارات الكهربائية، ورش عمل الشركاء في الموقع، تحت إشراف نساء متخصصات في مجالات مختلفة في الفورمولا إي.
 
    مساحة تنشيط كبيرة داخل قرية المشجعين Allianz Fan Village، مفتوحة للجميع طوال أيام السباق، وتتضمن مواد تعليمية حول الأعمال والتخصصات.
 
    حلقة نقاش على منصة قرية المشجعين Allianz Fan Village يومي السبت والأحد
 
    حدث حصري يوم الأحد - دعوة 50 مشاركة إضافية إلى الموقع
 
 

    تذاكر مجانية لدخول قرية المشجعين Allianz Fan Village لجميع المشاركات    

وفي تعليق لها، قالت جوليا بالي، نائب الرئيس الاستدامة في الفورمولا إي: "إن النمو الذي شهدناه هذا العام هو شهادة على التزامنا بتعزيز التنوع في رياضة السيارات. 
 
لم يقتصر الأمر على الزيادة الكبيرة في عدد المشاركات فحسب، وإنما كانت هؤلاء الفتيات المشاركات في البرنامج ينتمين إلى مجتمعات أكثر تنوعاً ولا يمارسن أعمال في رياضة السيارات. إذا أردنا تغيير مشهد رياضة السيارات العالمية حقاً، فيجب علينا أن نبدأ وندعم هذه المبادرات الشعبية التي ساعدت بالفعل العديد من النساء في رحلتهن ومسيرتهن المهنية في هذه الصناعة".

  وقالت ميراه، التي شاركت في حدث الدرعية 2024: "لقد التقيت بالعديد من النساء الرائعات اللواتي أظهرن لي أن العمل في رياضة السيارات أمر ممكن، وأنه يجب ألا أتخلى أبداً عن أحلامي".   يحظى برنامج فتيات على الحلبة من الاتحاد الدولي للسيارات خلال الموسم العاشر بدعم من هانكوك (الشريك الحالي)، وإيه بي بي (الشريك العالمي)، وWAE (الشريك الرسمي)، إضافة إلى الشريك الرسمي للسلسلة، آليانز، الداعمة لهذه المبادرة كشريك عالمي.