السوق العربية المشتركة | تعاون مشترك بين شركة Stellantis وشركة CEA الفرنسية لمتابعة تكنولوجيا خلايا البطاريات من الجيل التالي

يمزج التعاون بين روح الريادة وخبرة Stellantis في الهندسة مع خبرة CEA في مجال الابتكار التكنولوجي. يستهدف بر

شركة Stellantis,شركة CEA الفرنسية,تكنولوجيا خلايا البطاريات

الأحد 7 يوليه 2024 - 22:48
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

تعاون مشترك بين شركة Stellantis وشركة CEA الفرنسية لمتابعة تكنولوجيا خلايا البطاريات من الجيل التالي

• يمزج التعاون بين روح الريادة وخبرة Stellantis في الهندسة مع خبرة CEA في مجال الابتكار التكنولوجي.



 

 

• يستهدف برنامج خلايا البطارية المتقدم أداءً أعلى وعمرًا أطول وبصمة بيئية أقل.

 

 

• سيركز المشروع البحثي على الكيمياء المدمرة، وتقييم دورة الحياة، وتصميم خلايا البطارية والتحقق من صحتها.

 

 

• تلعب خلايا الجيل التالي الفعالة من حيث التكلفة دورًا رئيسيًا في طموحات خطة Stellantis الإستراتيجية الجريئة Dare Forward 2030.

 

 

• بالنسبة لشركة CEA، تعد الخلايا المتقدمة ذات الاستخدام الأمثل للموارد طوال دورة الحياة جزءًا من استراتيجيتها الشاملة للانتقال إلى الطاقة المستدامة.

 

 

 أعلنت اليوم شركة Stellantis وشركة CEA، وهي إحدى المؤسسات البحثية الأكثر ابتكارًا في العالم، عن تعاون جديد مدته خمس سنوات، يستهدف التصميم الداخلي لخلايا بطاريات الجيل التالي للسيارات الكهربائية. ويتضمن هذا البرنامج البحثي المشترك تصميم خلايا تكنولوجية متقدمة ذات أداء أعلى وعمر أطول وبصمة كربونية أقل بتكاليف تنافسية، مما قد يؤدي إلى إنتاج سيارات كهربائية ذات بطاريات أكثر استدامة وبأسعار معقولة في المستقبل.

 

 

وتعقيباً على ذلك قال نيد كوريك، الرئيس التنفيذي للهندسة والتكنولوجيا في Stellantis: "نحن نعلم أن تكنولوجيا البطاريات مهيأة للتغيير. وعلى الرغم من أننا مازلنا في مرحلة معرفة كيفية التغيير، إلا أننا ملتزمون بأن نكون في طليعة هذا التحول. داخليًا، نعمل على مدار الساعة لاستكشاف تقنيات مختلفة. وفي الوقت نفسه، نتعاون بشكل وثيق مع الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا والمختبرات والجامعات والمؤسسات البحثية المرموقة في العالم مثل CEA." وأضاف "نحن نؤمن بأن هذا التعاون سيسرع من وصول تكنولوجيا خلايا البطاريات الثورية، مما يدعم مهمتنا المتمثلة في توفير تنقل نظيف وآمن وبأسعار معقولة لعملائنا".

 

 

توفر CEA من خلال قسم الطاقة التابع لها،ابتكارات متقدمة لإزالة الكربون. باعتبارها منظمة بحثية وتكنولوجية (RTO)، فإن الهدف الأول لـ CEA هو دعم الصناعة من خلال الابتكار والطفرة التكنولوجية، مما يسمح بتمييز السوق والميزة التنافسية لشركائها.

 

 

وعلى ذات الصعيد قال فيليب ستور، رئيس قسم الطاقة في CEA: "تفتخر CEA بدعم Stellantis من خلال برنامج بحث وتطوير طموح متعدد السنوات حول خلايا البطاريات، والذي يتم في إطار الشراكة العالمية بين CEA وStellantis.  يستفيد هذا المشروع المثير من خبرة  أكثر من 25 عامًا في مجال بطاريات Li-ion في CEA لصالح أحد الجهات الفاعلة الرئيسية في مجال السيارات في السباق التنافسي للتنقل الكهربائي". وأضاف "إن التحدي الذي يواجهنا هو تسريع التصميم والتصنيع والسماح بالفهم العميق لتقنيات الخلايا الأكثر تقدمًا من خلال مشاركة خبراتنا ومهاراتنا ورؤيتنا".

 

 

الهدف من برنامج خلايا البطارية المشترك هو توفير بطاريات السيارات الكهربائية من الجيل التالي بأسعار معقولة مع أفضل التقنيات في فئتها لشركة Stellantis ومصانعها المشتركة العملاقة.

 

 

يعزز برنامج تصميم خلايا البطارية تعاونًا ديناميكيًا مدته 20 عامًا مع CEA. وتشمل مجالات البحث المشتركة الأخرى الكيمياء التدميرية، وأبحاث بصمة ثاني أكسيد الكربون، ونمذجة البطاريات، وتطوير خلايا الوقود، وتقييم دورة الحياة والاتصال.

 

 

يعد هذا التعاون أحدث مثال على سعي Stellantis المستمر لتحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية الجريئة Dare Forward 2030. تسير شركة Stellantis على الطريق الصحيح لتصبح شركة ذات صافي نسبة كربون تصل الى صفر بحلول عام 2038، بما في ذلك جميع النطاقات، مع تعويض نسبة مئوية من رقم واحد للانبعاثات المتبقية.

حول CEA 

CEA هي منظمة بحثية كبرى تعمل من اجل مصلحة الدولة الفرنسية واقتصادها ومواطنيها. وبفضل جذورها القوية في البحوث الأساسية، فهي قادرة على تقديم حلول ملموسة لتلبية احتياجاتهم في أربعة مجالات رئيسية: (الطاقة المنخفضة الكربون، التقنيات الرقمية، تقنيات طب المستقبل، والدفاع والأمن القومي). باعتبارها المبتكر الرائد عالميًا بين مؤسسات البحث العامة (Clarivate 2024)، تعمل CEA كمحفز ومسرع للابتكار في الصناعة الفرنسية. 

 

مما يساعد الشركات في جميع القطاعات على أن تكون أكثر قدرة على المنافسة، وإنشاء منتجات عالية الأداء تبرز من بين الآخرين، وتطوير حلول رائدة تؤدي إلى تغييرات في المجتمع.

 

 تقوم CEA بنشر هذه الديناميكية في جميع مناطق فرنسا لمساعدة الشركاء المحليين على ابتكار أنفسهم، وبالتالي المساعدة في خلق قيمة مستدامة ووظائف على الصعيد الوطني، ومصممة خصيصًا لتلبية الاحتياجات الفعلية للصناعة. وفي الوقت نفسه، تدعم تطوير 250 شركة ناشئة، وناقلات مرنة لنقل التكنولوجيا والمعرفة المتقدمة التي تم تطويرها في مختبرات CEA للصناعة.

 

 

نبذة عن ستيلانتس

 

 

Stellantis N.V. (رمزها في بورصة نيويورك: STLA / يورونكست ميلان: STLAM / يورونكست باريس: STLAP) هي إحدى الشركات الرائدة في صناعة السيارات في العالم، والتي تهدف إلى توفير حرية التنقل النظيفة والآمنة وبأسعار معقولة للجميع. وتشتهر بمجموعتها الفريدة من العلامات التجارية الشهيرة والمبتكرة بما في ذلك Abarth، وAlfa Romeo، وChrysler، وCitroën، وDodge، وDS Automobiles، وFIAT، وJeep®، وLancia، وMaserati، وOpel، وPeugeot، وRam، وVauxhall، وFree2move، وLeasys. تقوم Stellantis بتنفيذ Dare Forward 2030، وهي خطة استراتيجية جريئة تمهد الطريق لتحقيق الهدف الطموح المتمثل في أن تصبح شركة تنقل تكنولوجيا خالية من الكربون بحلول عام 2038، مع تعويض بنسبة مئوية واحدة عن الانبعاثات المتبقية، مع خلق قيمة مضافة لجميع المالكون. لمزيد من المعلومات