السوق العربية المشتركة | محمد رحمي : مصر متفردة بتوافر كافة أنواع السياحية

أكد الخبير السياحي محمد رحمي عضو اتحاد الغرف السياحية إن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة تشتمل على ثلاثة

السوق العربية المشتركة

الإثنين 20 مايو 2024 - 00:47
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

محمد رحمي : مصر متفردة بتوافر كافة أنواع السياحية

أكد الخبير السياحي محمد رحمي عضو اتحاد الغرف السياحية  إن الاستراتيجية الوطنية لتنمية السياحة تشتمل على ثلاثة محاور رئيسية هى الطيران والفنادق والتجربة السياحية.



وأشار عضو اتحاد الغرف السياحية  إلى أن الاستراتيجية تهدف الى إتاحة الوصول للمقصد السياحي بصورة كبيرة بالإضافة إلى مضاعفة عدد مقاعد الطيران القادمة لمصر بالتعاون مع وزارة الطيران المدني وتحسين مناخ الاستثمار السياحي وزيادة عدد الغرف الفندقية بالإضافة لتطوير تجربة السائحين من خلال تطوير جودة الخدمات المقدمة إليهم.

وامتدح الخبير السياحي  الطريقة الإيجابية التي تعاملت بها الدولة مع قطاع السياحة ابان فترة كورونا حيث حافظت الدولة على الايدى العاملة المدربة من خلال سداد رواتب العاملين عبر صندوق الطوارئ.

وأضاف محمد إن مصر حققت هذا العام نموا في قطاع السياحة بنسبة ٢٥% هذا العام ومن المتوقع الاستمرار فى زيادة إقبال السائحين لمصر الفترة القادمة.

وقال رحمي  إن تعدد متطلبات السائحين يجعل مصر متفردة فى المنطقة حيث يوجد سائحين يميلون إلى السياحة الثقافية وآخرين يميلون إلى سياحة الشواطئ والمغامرة والاستجمام  وآخرين يميلون سياحة العائلات والسياحة الثقافية والترفيهية معا بالإضافة إلى الذين يبحثون عن تجربة سياحية متكاملة وقد حبا الله بكل انواع هذه المقاصد والمنتجات السياحية.