السوق العربية المشتركة | سيارة هيونداي أيونيك 5 N تفوز بجائزة السيارة العالمية للأداء لعام 2024

واصلت شركة هيونداي موتور سلسلة انتصاراتها في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية اليوم مع السيارة الكهربائية EV

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 03:46
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

سيارة هيونداي أيونيك 5 N تفوز بجائزة السيارة العالمية للأداء لعام 2024

 واصلت شركة هيونداي موتور سلسلة انتصاراتها في حفل توزيع جوائز السيارات العالمية اليوم مع السيارة الكهربائية EV عالية الأداء أيونيك 5 N، والتي حصلت على لقب سيارة الأداء العالمي لعام 2024. هذا هو الفوز الرابع لجوائز السيارات العالمية الكبرى التي تفوز بها مجموعة أيونيك 5 N في السنوات الثلاث الماضية. ويعزز انتصار اليوم مكانة أيونيك 5 N كشركة رائدة في السوق حيث تواصل التفوق على منافسيها من خلال التكنولوجيا المتميزة عالية الأداء.
 
 
 
قال جايهون تشانغ، الرئيس والمدير التنفيذي لشركة هيونداي موتور: “يسعدنا ويشرفنا أن نحصل على جائزة السيارة العالمية المرموقة عن سيارة أيونيك 5 N، يعد هذا التقدير بمثابة شهادة على التزام هيونداي بدفع حدود الأداء الكهربائي والابتكار. إنه لمن دواعي السرور حقًا أن نرى جهودنا تكافأ بإجمالي سبعة ألقاب لجوائز السيارات العالمية في السنوات الثلاث الماضية. نحن فخورون بمواصلة سلسلة انتصاراتنا وتعزيز مكانة هيونداي كشركة رائدة في صناعة السيارات الكهربائية العالمية.
 
 
 
أعلنت جوائز السيارات العالمية عن الفائزين في مسابقة هذا العام في حفل أقيم خلال معرض نيويورك الدولي للسيارات NYIAS لعام 2024. تعكس ترشيحات هيونداي موتور العديدة مكانتها المتنامية على الساحة العالمية، وتعتمد على نجاحها السابق في جوائز السيارات العالمية. وحققت سيارتا أيونيك 5 وأيونيك 6 للعلامة التجارية انتصارات ثلاثية متتالية في عامي 2022 و2023 في فئات السيارات العالمية، والمركبات الكهربائية العالمية، وتصميم السيارات العالمية.
 
 
 
وقال خوسيه مونيوز، الرئيس والمدير التنفيذي العالمي للعمليات لشركة هيونداي موتور: "بالنيابة عن فريق N بأكمله، إنه لمن دواعي السرور للغاية أن نحصل على هذا التكريم المستحق من لجنة تحكيم جوائز السيارات العالمية المرموقة". "إننا نهدي هذه الجائزة المذهلة لعملائنا المتحمسين الذين يقدرون السيارات عالية الأداء، ونتعهد بمواصلة تقديم سيارات مثيرة وملهمة. ويسعدنا أن نكون رائدين في هذا العصر الجديد من السيارات الكهربائية عالية الأداء، ونحن ملتزمون بمواصلة تحدي حدود الإمكانيات الهندسية للتنقل الذكي.
 
 
 
تم طرح أيونيك 5 N في يوليو 2023 كأول سيارة كهربائية منا لعلامة التجارية N، وتمثل شريحة جديدة من السيارات الكهربائية عالية الأداء التي تركز على السائق من خلال تقنيات جديدة وقدرات عالية على حلبات السباق، مما يشير إلى الخطوة الأولى في استراتيجية N للكهرباء. فهو يجمع بين النظام المعياري العالمي الكهربائي (E-GMP) الخاص بأيونيك 5 وتقنيات N التي نشأت في رياضة السيارات، ويستفيد من خبرة N من "المختبر المتحرك" المكهربة لتحقيق أقصى قدر من قدرات الأداء العالي للسيارة الكهربائية. لقد حظيت أيونيك 5 N بإشادة واسعة النطاق في وسائل الإعلام باعتبارها "رائدة" و"مغيرة لقواعد اللعبة" و"معيارًا" للمركبات الكهربائية عالية الأداء. كما فازت أيونيك 5 N بجائزة توب جيير لأفضل سيارة لعام 2023 وحققت أسرع وقت للدورة على حلبة نوربورغرينغ نوردشلايفه Nürburgring Nordschleife)) من قبل مجلة سبورت أوتو الألمانية.
 
 
 
تمثل أيونيك 5 N لحظة حاسمة بالنسبة لشركة هيونداي N وإستراتيجيتنا في مجال الكهرباء. وقال تيل وارتنبرغ، نائب الرئيس ورئيس العلامة التجارية N ورياضة السيارات في شركة هيونداي موتور: "من خلال الجمع بين منصة E-GMP الخاصة بنا وخبرة N في رياضة السيارات، قمنا بإنشاء سيارة كهربائية رائدة عالية الأداء وضعت معيارًا جديدًا في الصناعة". وأضاف: "إن الجوائز والتقدير الذي حصلنا عليه يؤكد التزامنا بتقديم سيارات كهربائية مبتكرة تركز على السائق. ومع أيونيك 5 N، لا نعيد تعريف ماهية السيارة عالية الأداء فحسب، بل نشكل أيضًا مستقبل متعة القيادة الكهربائية.
 
 
 
جوائز السيارات العالمية هي حدث سنوي يشارك فيه 100 محكم دولي من 29 دولة لاختبار القيادة والتصويت على مجموعة من السيارات المؤهلة.