السوق العربية المشتركة | الفورمولا إي تصل إلى اليابان مع نسبة مشاهدة قياسية وزيادة في التفاعل

أعلنت بطولة الفورمولا إي عن نمو قياسي في نسبة المشاهدة وتفاعل المشجعين ما يؤكد على الاهتمام العالمي المتزايد

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 03:56
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الفورمولا إي تصل إلى اليابان مع نسبة مشاهدة قياسية وزيادة في التفاعل

أعلنت بطولة الفورمولا إي عن نمو قياسي في نسبة المشاهدة وتفاعل المشجعين، ما يؤكد على الاهتمام العالمي المتزايد بسلسلة السباقات الكهربائية. وتساهم الشراكة الإستراتيجية للفورمولا إي مع هيئات البث الرئيسية والمنصات الرقمية، إلى جانب المحتوى المتميز والجذاب على منصات التواصل الاجتماعي، وتجارب المشجعين المبتكرة، في دفع البطولة نحو آفاق جديدة.
 
 
 
الزيادة التراكمية في أعداد مشاهدي التلفزيون: شهد الموسم العاشر زيادة ملحوظة بنسبة 40% في أعداد مشاهدي التلفزيون في السباقات الأربعة الأولى، حيث ارتفع من 62 مليونًا في الموسم التاسع إلى 86 مليونًا.
نمو جمهور البث التلفزيوني المباشر: زاد عدد مشاهدي البث المباشر بنسبة 37%، مع ارتفاع تراكمي من 61 مليون مشاهد مباشر مقارنة بـ 45 مليونًا في الموسم السابق.
طفرة وسائل التواصل الاجتماعي: زيادة كبيرة بنسبة 44% في عدد مرات الظهور على وسائل التواصل الاجتماعي، لتصل إلى 351 مليونًا، بينما ارتفعت مشاهدات الفيديو على منصات الفورمولا إي بنسبة مذهلة بلغت 134% لتصل إلى 267 مليونًا في الموسم العاشر.
التفاعل عبر الويب/التطبيق: اجتذبت المنصات الرقمية للبطولة، ومن ضمنها الموقع الإلكتروني والتطبيق، زيادة بنسبة 28% في عدد المستخدمين بإجمالي 1.2 مليون.
توسيع القاعدة الجماهيرية: توسعت القاعدة الجماهيرية للسلسلة بنسبة 37%، ما يدل على قدرة الفورمولا إي على الإثارة والابتكار، كما ينعكس في الزيادة الكبيرة في تصورات الرياضة باعتبارها "مثيرة" (بزيادة 30%) و"مبتكرة" (بزيادة 42%) %)
الزيادة في عدد حضور السباقات: إلى جانب النجاحات التي حققتها المنصات الرقمية، ارتفع إجمالي الحضور في سباقات الفورمولا إي بنسبة 12%، وهو ما يدل على استثمارات الفورمولا إي المستمرة في تعزيز تجارب المشجعين ومشاركتهم.
 
 
تم الحصول على البيانات المقدمة هنا من Kantar Sport (لقياس عدد المشاهدات على التلفزيون)، وConviva (لتحليلات وسائل التواصل الاجتماعي)، وGoogle Analytics(لاستخدام موقع الويب/التطبيق). ولقياس التوسع في قاعدة جماهير الفورمولا إي، أجرت Potentia Insight دراسة استقصائية شاملة لـ 36000 بالغ في 17 سوقًا. ويضمن هذا الأسلوب المنهجي عرضاً تفصيلياً ودقيقًا للاهتمام العالمي بالفورمولا إي. ويلتزم هذا الاستطلاع المعتمد من جمعية أبحاث السوق بمعايير الصناعة ومؤشراتها، ما يوفر رؤى موثوقة حول الجاذبية المتزايدة لهذه الرياضة.