السوق العربية المشتركة | علامة أطلس للسيارات الكهربائية ... نجم جديد يستعد للسطوع من (المغرب)

أعلنت اليوم مجموعة أطلس للتنقل الإلكتروني أطلس وهي شركة تكنولوجيا أنجلو مغربية عالمية جديدة عن مهمتها لإطل

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 04:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

علامة أطلس للسيارات الكهربائية ... نجم جديد يستعد للسطوع من (المغرب)

أعلنت اليوم مجموعة أطلس للتنقل الإلكتروني (أطلس)، وهي شركة تكنولوجيا أنجلو مغربية عالمية جديدة، عن مهمتها لإطلاق أول سيارة كهربائية تعمل بالبطارية مصممة ومصممة في أفريقيا وإحداث ثورة في مستقبل التنقل الخالي من الانبعاثات بأسعار معقولة.



يقع مقر أطلس في لندن ، المملكة المتحدة ، مع مرافق التصنيع والتطوير الحديثة المخطط لها في المغرب ، أحد مراكز السيارات العالمية الأسرع نموا وتقدما في العالم ، وستستخدم أطلس مزيجا فريدا من الخبرة البريطانية في تصنيع السيارات ، والتكنولوجيا المغربية الثورية ، وقدرات التصنيع المثبتة.

وسيتم الاستفادة من هذا المزيج لإنشاء سيارة كهربائية بالكامل فائقة الهندسة وبأسعار معقولة مستوحاة من التصميم والهوية المغربية لتقديم جاذبية فريدة للعملاء في أسواق أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا (EMEA) في البداية، مع الإنتاج المقرر في عام 2026.

شارك في تأسيس أطلس محمد يحيى البقالي ، الرئيس التنفيذي للشركة ، ومحمد هشام صنهاجي حنون ، الرئيس التنفيذي للشركة والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا ، بتمويل خاص كبير.

يجمع المؤسسان بين نهج الرؤية والفهم الاستراتيجي للحاجة إلى حلول عملية وعملية وقابلة للتطبيق ، لا سيما في الأسواق الناشئة ذات البنية التحتية للسيارات الكهربائية قليلة أو معدومة. وبالإضافة إلى ابتكار سيارات كهربائية، سيمتد عرض المجموعة ليشمل التكنولوجيا المتقدمة لتعزيز المدى والبطاريات وشبكات الشحن، وسيتم الإعلان عن مزيد من التفاصيل المحددة في الوقت المناسب.

وستعلن الشركة قريبا عن تشكيل مجلس استشاري يضم خبراء مشهورين عالميا في العديد من القطاعات الرئيسية، بما في ذلك شخصيات بارزة في صناعة السيارات.

نبذة عن "أطلس"

تم إنشاء مجموعة أطلس للتنقل الإلكتروني (أطلس) في عام 2021 بتمويل خاص كبير من قبل محمد يحيى البقالي (الرئيس التنفيذي) ومحمد هشام الصنهاجي حنون (الرئيس التنفيذي والرئيس التنفيذي للتكنولوجيا). يقع المقر الرئيسي للشركة في لندن ، المملكة المتحدة ، مع مرافق إنتاج حديثة في المغرب ، وستقدم الشركة أول سيارة كهربائية مصممة وهندسية أفريقية إلى الأسواق العالمية في عام 2027.

يتم تعزيز أطلس من قبل مجلس استشاري من كبار قادة تصنيع المعدات الأصلية العالميين المخضرمين في مجال السيارات والتكنولوجيا والتصنيع والتمويل. تجمع الشركة بين الخبرة البريطانية في تصنيع السيارات وقدرة التصنيع المغربية المثبتة. وستستخدم بنية OEM EV المثبتة والشراكات الصناعية والأكاديمية العالمية الأفضل في فئتها لإنشاء BEVs الرائدة. ومن خلال اعتماد استراتيجية عملية وشاملة لنشر وإضفاء الطابع الديمقراطي على التنقل الخالي من الانبعاثات، ستقدم أطلس أيضا مجموعة من تقنيات تعزيز النطاق إلى جانب حلول البنية التحتية للبطاريات والشحن.