السوق العربية المشتركة | السائق المتصدر نيك كاسيدي يحافظ على أدائه القوي ويضع عينه على لقب بطولة الفورمولا إي

قال نيك كاسيدي متصدر بطولة الفورمولا إي إنه لا يزال هناك طريق طويل لقطعه في هذا الموسم قبل التفكير في إمكا

السوق العربية المشتركة

الخميس 28 مارس 2024 - 12:38
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

السائق المتصدر نيك كاسيدي يحافظ على أدائه القوي ويضع عينه على لقب بطولة الفورمولا إي

قال نيك كاسيدي، متصدر بطولة الفورمولا إي، إنه لا يزال هناك "طريق طويل لقطعه" في هذا الموسم قبل التفكير في إمكانية إحراز الفوز باللقب.



 

وكان سائق فريق إنفيجن ريسينج قد عزز فرصه بالتتويج ببطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي لهذا الموسم بعد فوزه في سباق موناكو إي بري بحضور أكثر من 20,000 مشجع. وكان الانتصار الذي حققه السائق النيوزيلندي أكثر روعة باعتبار أنه قد انطلق من المركز التاسع على خط الانطلاق، حيث تمكن أيضاً من تجاوز مواطنه ميتش إيفانز، الذي احتل المركز الثاني.

 

 

 

وبهذه النتيجة يكون كاسيدي قد حقق الفوز الثاني على التوالي، بعدما تمكن من تحقيق الفوز في الجولة الثانية من سباق برلين المزدوج الذي أقيم الشهر الفائت. ورغم تقدمه بفارق 20 نقطة، فهو يؤكد على أنه لا يزال بحاجة إلى مواصلة بذل الجهد والحفاظ على المستوى إذا كان يريد أن يصبح بطل العالم، وأن يواصل تقديم مستوى جيد في السباق المزدوج الذي يقام في جاكرتا بإندونيسيا يومي 3 و4 يونيو.

 

 

 

وقال كاسيدي: "كان سباق موناكو رائعًا حقًا بالنسبة لي حيث إن الجلوس خلف المقود مكننا من الاعتياد على الاستراتيجيات والتقنيات التي نحتاج إلى تنفيذها. إنه لأمر رائع أن أتصدر البطولة، كما أنني مسرور بالأداء الذي قدمته خلال السباقات القليلة الماضية. أنا مرتاح إلى حد كبير بالسيارة، ولكن لا يزال هناك طريق طويل لنقطعه وستكون جاكرتا عطلة نهاية أسبوع صعبة جسدياً لأنها تتضمن سباقاً مزدوجاً".

 

 

 

وأضاف: "سيكون السباقان كبيرين ويتضمنان الكثير من النقاط، لكنني سأحافظ على مستواي، وأواصل القيام بالأشياء التي نجحت فيها خلال المراحل الفائتة من هذا الموسم".

 

 

 

بالإضافة إلى تصدر ترتيب السائقين، فإن فريق إنفيجن يتصدر ترتيب الفرق بفارق 13 نقطة، متقدماً على فريق بورشه في المركز الثاني، في حين يمتلك زميله سيباستيان بويمي 61 نقطة في رصيده. ويؤكد كاسيدي أن الفريق يسير في الاتجاه الصحيح وهو واثق من القدرة على الاستمرار في المستوى ذاته ومواصلة النجاح خلال بقية الموسم: "يجب أن نكون واثقين لأنني أعتقد أنه رغم أن سيباستيان كان سيء الحظ في بعض الأحيان، فقد قدم أداءً جيداً في بعض السباقات مؤخرًا، لذلك أتوقع أن يكون قوياً وأن يحصل على النقاط وأن يساعد الفريق في إحراز الفوز باللقب".

 

 

لمحة عن فورمولا إي وبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي

 

تعد بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، البطولة الوحيدة من نوعها عالميًا للسيارات الكهربائية، والرياضة حيادية الكربون الوحيدة عالميًا منذ انطلاقتها، تقدم بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي السباقات الحماسية في أشهر المدن عالميًا، موفرة لصانعي السيارات منصة رائدة لأعلى مستويات رياضة سباقات السيارات بما يتيح تسريع مسيرة الابتكار في تطوير المركبات الكهربائية.

 

وتضم شبكة فورمولا إي مجموعة رائدة من الفرق والمصنعين والشركاء والمذيعين والمدن المضيفة الذين يجمعهم شغف بالرياضة وثقة بقدرتها على تسريع مسيرة التطور الإنساني المستدام وتوفير مستقبل أفضل للبشرية وكوكب الأرض.

 

 

نبذة عن مجموعة إيه بي بي (ABB)

 

هي مجموعة شركات متعددة الجنسيات رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا، تعمل على تعزيز تحول المجتمع والصناعة لتحقيق مستقبل أكثر إنتاجية واستدامة. وتعمل المجموعة من خلال ربط برمجياتها ونظمها بمحفظة استثمار في مجال المعدات الكهربائية والروبوتات والأتمتة على دفع حدود التكنولوجيا لرفع الأداء إلى مستويات جديدة. وتتمتع المجموعة بتاريخ من التميز يمتد على أكثر من 130 عاماً، مع حوالي 105,000 موظف ينتشرون في أكثر من 100 دولة حول العالم. www.abb.com