السوق العربية المشتركة | الصديقان المقربان ميتش إيفانز ونيك كاسيدي يرفعا علم نيوزيلندا مع تحقيق فوزين متتاليين في سباقي الفورمولا إي في برلين

أكد سائقا الفورمولا إي والصديقان المقربان ميتش إيفانز ونيك كاسيدي على فخرهما برفع علم نيوزيلندا عاليا بعدما ح

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 13:28
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

الصديقان المقربان ميتش إيفانز ونيك كاسيدي يرفعا علم نيوزيلندا مع تحقيق فوزين متتاليين في سباقي الفورمولا إي في برلين

أكد سائقا الفورمولا إي والصديقان المقربان ميتش إيفانز ونيك كاسيدي على فخرهما برفع علم نيوزيلندا عالياً بعدما حققا انتصارين متتاليين في سباق برلين إي بري المزدوج.



 

وخلال الجولة السابعة من بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي، تمكن فريق جاغوار تي سي إس من تحقيق المركزين الأول والثاني، حيث جاء إيفانز أولاً وزميله في الفريق سام بيرد ثانياً. وشهد السباق 190 تجاوزاً، و53 تغييراً في الصدارة، وثمانية متصدرين مختلفين – ليشهد بذلك تحطيم الأرقام القياسية السابقة في الفورمولا إي.

 

 

 

وفي اليوم التالي، كان لدى مشجعي نيوزيلندا أسباب أكثر للاحتفال مع فوز كاسيدي بالسباق الثاني في ألمانيا. وقدم سائق فريق إنفيجن ريسينج أداءً مذهلاً، حيث تقدم من المركز الثامن إلى المركز الأول ليتمكن من صعود منصة التتويج بعد سباق متقلب وحافل بالتشويق.

 

 

 

يقول إيفانز عن الفوز وعن صداقته مع كاسيدي: "إنه أمر خاص للغاية لأن نيك وأنا أصدقاء منذ أن كنا في السادسة من عمرنا، وقد بدأنا بالمشاركة في سباقات الكارتينج في الوقت نفسه. نحن الآن أصدقاء مقربون حقًا. كنا نتسابق ضد بعضنا في جميع الفئات، ابتداءً من سباقات الكارتينج، وقد كان أداؤنا جيداً مؤخرًا.

 

 

 

وأضاف: "إن نيوزيلندا بلد صغير للغاية، لذلك، فإن تحقيق الانتصار في برلين هو أمر رائع. تشهد سباقات الفورمولا إي تطوراً على المستوى العالمي، وفي نيوزيلندا بلا شك، وأعتقد أن هذه النتائج ستساعد في رفع مستوى المنافسة واستقطاب المزيد من المشجعين لمتابعة هذه الرياضة في نيوزيلندا".

 

 

 

وأضاف كاسيدي: "لقد كنت أنا وميتش صديقين مقربين منذ كنا صغارًا. إنه سائق موهوب ومن دواعي سروري دائمًا التسابق إلى جانبه. لقد كان أمراً رائعاً أن نحقق المركزين الأول والثاني في سباق ساوباولو، ولكن هذا الإنجاز أفضل بالتأكيد".

 

 

 

تستضيف موناكو السباق المقبل ضمن البطولة يوم 6 مايو، ويسعى كلا السائقين لمواصلة الانتصارات.

 

 

 

ويتحدث إيفانز، الذي يحتل المركز الخامس ضمن الترتيب، بفارق 24 نقطة عن المتصدر باسكال ويرلين: "كان الأداء جيداً طوال الموسم، ولكن الأمر يتعلق بالمحافظة على وتيرة الأداء العالي والقوي طوال السباق من أجل تحقيق النتائج الجيدة. ونحن نشعر في الفريق بالراحة والثقة، ويمكننا مواصلة المنافسة على المراكز المتقدمة من خلال معرفة ما نحتاجه من السيارة".

 

 

 

وقال كاسيدي، الذي يحتل المرتبة الثانية بعد ويرلين: "الفريق يشعر بالجاهزية بالتأكيد. شهدنا بعض التقلبات في الموسم الماضي، لكن هذا الفريق معتاد على الفوز، وكان ذلك أحد الأسباب التي دفعتني للانضمام إلى الفريق. ومع ذلك، لا يزال أمامنا ثمانية سباقات، والفرق الأخرى تسعى للتقدم وتحقيق الانتصارات. فريقنا جاغوار قوي للغاية، ورغم أننا قريبون من الصدارة، يمكن أن يتغير الكثير وسيكون السباق التالي حافلاً بالتشويق".