السوق العربية المشتركة | مجموعة من السائقين المبتدئين يختبرون قدراتهم في سيارة الجيل الثالث في بطولة الفورمولا إي

23 سائقا واعدا لا يمتلكون خبرة سابقة في سباقات الفورمولا إي ينتهزون الفرصة لاختبار قدراتهم في سيارة

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 10:07
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مجموعة من السائقين المبتدئين يختبرون قدراتهم في سيارة الجيل الثالث في بطولة الفورمولا إي

 ·       23 سائقاً واعداً لا يمتلكون خبرة سابقة في سباقات الفورمولا إي ينتهزون الفرصة لاختبار قدراتهم في سيارة الجيل الثالث GEN3 - أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وأقواها وأكثرها كفاءة على الإطلاق



·       سجل فيليبي دروجوفيتش (فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج) يحقق أسرع لفة في اختبار برلين للسائقين المبتدئين بزمن قدره 1.05.509 متأخراً بمقدار 0.208 ثانية فقط عن أسرع وقت في سباق سابك برلين إي بري سجله السائق ماكسيميليان غونثر في السيارة نفسها

·       السائق شيلدون فان دير ليندي ( جاغوار تي سي إس ريسينج) يتصدر الجولة الصباحية بزمن 1.05.814 في اللفة

  حقق بطل الفورمولا 2، فيليبي دروجوفيتش، أسرع وقت في اختبار برلين للسائقين المبتدئين، بفارق عشرين بالمائة من الثانية فقط عن أفضل وقت حققه السائق ماكسيميليان غونثر في السيارة نفسها خلال مرحلة التجارب في سباق سابك برلين إي بري 2023 المزدوج، الذي أقيم في عطلة الأسبوع.

 

وكانت سيارة السباق الجديدة من الجيل الثالث GEN3 قد حققت أسرع لفة في تاريخ الفورمولا إي في وقت سابق من هذا الموسم، في حين شهد الجمهور المحتشد في برلين خلال عطلة الأسبوع المزيد من الأرقام القياسية مع إجمالي 362 تجاوزاً في 83 لفة سباق.

 

واليوم جاء دور 23 سائقاً واعداً في الفورمولا إي، وجمعيهم لا يمتلك أي خبرة في هذه السباقات، لتجربة سيارة الجيل الثالث على حلبة برلين تمبلهوف. وانتهز السائقون الشبان الفرصة لإظهار ما يمكنهم القيام به في أسرع سيارات السباق الكهربائية وأخفها وأقواها وأكثرها كفاءة على الإطلاق.

 

حقق البرازيلي دروجوفيتش زمناً قدره 1.05.509 في اللفة في نهاية الجولة الثانية خلال اليوم، وهذا الزمن أكثر بمقدار 0.208 ثانية فقط من الوقت الذي حققه السائق ماكسيمليان جونثر خلال عطلة الأسبوع ضمن سباق سابك برلين إي بري في السيارة نفسها.

 

لم يكن على المبتدئين أن يأخذوا في الحسبان إدارة الطاقة، وهذا ما أتاح لهم إطلاق قدراتهم في القيادة إلى أقصى حد.

 

احتل شيلدون فان دير ليندي، بطل DTM الحالي وسائق السيارات الرياضية، المركز الأول في الجولة الصباحية بلفة بقوة 300 كيلو واط، وليس بقوة 350 كيلو واط كانت متاحة له.

 

وجاء السائق لوكا غيوتو (فريق نيسان فورمولا إي) في المركز الثاني بفارق 0.073 ثانية فقط. وحقق سائق الفورمولا 2 السابق أفضل لفة في الجولة الصباحية في وضع 350 كيلو واط، كما جاء جيهان داروفالا، سائق الاحتياط والتجارب في فريق ماهيندرا ريسينج في المركز الثالث، في حين كان المركز الرابع لصالح سائق الفورمولا 1 السابق دانييل كفيات.

 

وجاء فيليبي دروجوفيتش مع فريق مازيراتي إم إس جي ريسينج في المركز الثاني عشر في الجولة الصباحية، متأخراً عن السرعة القصوى بمقدار 0.765 ثانية.

 

كان فيكتور مارتينز، بطل الفورمولا 3، أفضل حالاً في سيارة فريق نيسان، حيث حل في المركز الثامن، بأقل من نصف ثانية عن شيلدون فان دير ليندي.

 

وكانت جولة بعد الظهر أسرع بالنسبة للسائق فيليبي دروجوفيتش، وفيكتور مارتينز من فريق نيسان ولوكا غيوتو، وزين مالوني (فريق أفالانش أندريتي فورمولا إي) وحل الجميع ضمن الوقت الذي حققه وقت شيلدون فان دير ليندي في الجولة الافتتاحية.

 

لم يتمكن فان دير ليندي من تكرار سرعته السابقة وأنهى الجولة الثانية في وقت مبكر بعد حادث عند المنعطف وفقدان الجناح الأمامي لسيارته Jaguar I-PACE 6. ليحل في هذه الجولة في المركز السادس عشر.

 

وجاء السائق فيكتور مارتينز حامل لقب الفورمولا 3 متأخراً بمقدار عُشر من الثانية عن دروجوفيتش في الجولة الثانية، في حين حل السائق زين مالوني، الذي حاز على لقب Rookie of the Year وسائق الفورمولا 2 الحالي في المركز الثالث.

 

سجل غيوتو، سائق الفورمولا 2 السابق، رابع أسرع توقيت في فترة ما بعد الظهر ليضيف ذلك إلى ثاني أسرع توقيت أحرزه في الجولة الصباحية، في حين جاء كل من سائق سكوديريا فيراري الاحتياطي روبرت شوارزمان والسائق الاحتياطي لفريق ماهيندرا ريسينغ جيهان داروفالا ضمن المراكز الستة الأولى.

 

وفي تعليق له، قال شيلدون فان دير ليندي، سائق الاختبارات المبتدئ مع فريق جاغوار تي سي إس: "من خلال تجربة فئات مختلفة، ومعرفة ما يناسب أسلوبي وتجربة أشياء جديدة، فقد حصلت على فرصة مذهلة أنا ممتن لها. من الرائع أن أكون هنا، رغم أن سيارات الفورمولا ليست معتادة بالنسبة لي".

 

قال فيكتور مارتينز، سائق الاختبارات المبتدئ، مع فريق أفالانش أندريتي: "لقد كان يوماً لاكتساب المزيد من الخبرة. لقد فوجئت تماماً بالقوة ومن الغريب عدم وجود ضجيج للمحرك وسماع انزلاق الإطارات، لذلك فإن الشعور مختلف، ولكني كنت أستمتع باندفاع السيارة والتعرف على متطلباتها حيث تحتاج مزيداً من الحركة مقارنة بسيارة الفورمولا 2".

 

يُفتتح النصف الثاني من الموسم التاسع في بطولة العالم إيه بي بي للفورمولا إي 2023 يوم السبت 6 مايو مع إقامة الجولة التاسعة في شوارع مدينة موناكو التي تمثل إحدى أبرز الوجهات لسباقات السيارات.

لمحة عن الفورمولا إي وبطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي

تعد بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي، المعتمدة لدى الاتحاد الدولي للسيارات، أول بطولة عالمية من نوعها للسيارات الكهربائية بالكامل، والرياضة حيادية الكربون الوحيدة عالميًا منذ انطلاقتها، تقدم بطولة العالم إيه بي بي فورمولا إي السباقات الحماسية في أشهر المدن عالميًا، موفرة لصانعي السيارات منصة رائدة لأعلى مستويات رياضة سباقات السيارات بما يتيح تسريع مسيرة الابتكار في تطوير المركبات الكهربائية.

وتضم شبكة فورمولا إي مجموعة رائدة من الفرق والمصنعين والشركاء والمذيعين والمدن المضيفة الذين يجمعهم شغف بالرياضة وثقة بقدرتها على تسريع مسيرة التطور الإنساني المستدام وتوفير مستقبل أفضل للبشرية وكوكب الأرض.

نبذة عن مجموعة إيه بي بي (ABB) هي مجموعة شركات متعددة الجنسيات رائدة عالمياً في مجال التكنولوجيا والأنظمة الكهربائية والأتمتة، وتعمل على تعزيز تحول المجتمع والصناعة لتحقيق مستقبل أكثر استدامة وكفاءة في استخدام الموارد. تساهم الحلول التي تقدمها المجموعة في الربط بين المعرفة الهندسية والبرمجيات لتحسين كيفية التصنيع والتشغيل ودفع حدود التكنولوجيا لرفع الأداء إلى مستويات جديدة. وتتمتع المجموعة بتاريخ من التميز يمتد على أكثر من 130 عاماً، مع حوالي 105,000 موظف يساهمون بتقديم الابتكارات التي تسرع التحول الصناعي. www.abb.com