السوق العربية المشتركة | كريم أبو حطب: إيجي تاورز أول من طبق فكرة “الاستثمار التشاركي” في العاصمة الإدارية

قال كريم أبو حطب الرئيس التنفيذي لشركة إيجي تاوزر إنه منذ أواخر 2021 قد أعلنت الشركة عن طرح أول مشروعاتها بف

السوق العربية المشتركة

الإثنين 4 مارس 2024 - 03:11
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

كريم أبو حطب: إيجي تاورز أول من طبق فكرة “الاستثمار التشاركي” في العاصمة الإدارية

قال كريم أبو حطب، الرئيس التنفيذي لشركة إيجي تاوزر، إنه منذ أواخر 2021 قد أعلنت الشركة عن طرح أول مشروعاتها بفكرة الاستثمار التشاركي في السوق العقاري وهو نظام "الأسهم العقارية ذات الملكيه".



وإنها أول من فتح الباب لنظام استثماري جديد مبني على المشاركة في الاستثمار لضمان ملكية عقارية بتكلفة أبسط وأسهل، بالإضافة لكونها آمنة بنسبة 100%، كما أن الشركة هي الرائدة في مجال الاستثمار التشاركي الذي باتت شركات عديدة الآن تنتهجه.

وأوضح أبو حطب، بأن الاستثمار التشاركي هو استثمار قائم على مشاركة مجموعة من العملاء والمستثمرين لوحدات عقارية أياً كان نوعها أو موقعها بهدف الاستثمار وتحقيق أعلى عوائد مالية مع وجود إدارة مشتركة مع المطور العقاري لتنظيم وتحقيق أعلى ربحية من المشروع والحصول على عوائد استثمارية يتم تقسيمها على المستثمرين وفقاً للحصص الاستثمارية لكل عميل بما يحفظ حقوقهم في الملكية وضمان إعادة بيعها.

وواصل أبو حطب حديثه, بأنه عندما طرحت الشركة فكرة الأسهم العقارية ذات الملكية باعتبارها فكرة مميزة كانت بذلك قد قدمت للسوق العقاري حلول بيعية وتسويقية جديدة و ناجحة لتحريك حالة الركود في السوق العقاري ولإيجاد حل لأزمة البيع والتي تأثر بها السوق العقاري بشكل كبير وأدت إلى تقليص الفرص الاستثمارية، بالإضافة إلى عدم رغبة قاعدة كبيرة من المستثمرين والعملاء في الدخول والاستثمار بـالسوق العقاري، وذلك لأن الوحدات العقارية التي كانت مطروحة تحتاج إلى رأس مال كبير، وأيضاً عدم وجود رؤية استثمارية واضحة وقوية لاستغلالها وتحقيق معدلات استثمارية ناجحة، ومن هنا تم ابتكار فكرة الاستثمار التشاركي أو الأسهم العقارية ذات الملكية.

وأكد أبو حطب، أنه بعد نجاح نطام الأسهم العقارية ذات الملكية في مشروعات سابقة، قررت الشركة طرح مشروعات واستثمارات جديدة بنفس الفكرة المبتكرة لخلق فرص استثمارية جديدة وتشجيع العملاء على الاستثمار في أسهل وأبسط نظام استثماري عقاري، وذلك لــكونه استثمار آمن ومضمون ومبني على التشارك وتحقيق أعلى عوائد مالية. 

واستكمل أبو حطب، توضيحاته بأن EG TOWERS كان من أبرز نجاحاتها في مجال الاستثمار التشاركي هو مشروع "آينز تاور" وهو مشروع فندقي تجاري بإدارة و شراكة ألمانية حقيقية و بعلامات تجارية حقيقية.

وقد أعلنت الشركة بأنها انتهت من بيع 100% من الوحدات الفندقية، فضلاً عن الانتهاء من بيع 90% من الوحدات التجارية بعلامات تجارية قوية وحقيقية.

واختتم أبو حطب حديثه، بالتأكيد أن الاستثمار التشاركي أو النظام التشاركي له إيجابيات عديدة، و سيكون هو الملاذ الأسهل والأمن لقاعدة كبيرة من العملاء الباحثين عن الاستثمار، وأيضاً سيشكل أكبر نظام استثماري يستهدف أكبر شريحة من العملاء والذي بدوره أوصل السوق العقاري إلى طفرة كبيرة لأنه يعتمد على التشارك في الاستثمار بـالوحدات العقارية بهدف الاستثمار وتحقيق عوائد مالية قوية وتعظيم الربحية الاستثمارية بأعباء ومخاطر استثمارية أقل.