السوق العربية المشتركة | "دولمن للتطوير العقاري" تنهي تنفيذ الهيكل الخرساني لمشروع "أفنيو المقصد" يناير المقبل

أعلنت شركة دولمن للتطوير العقاري نجاحها في الوصول بنسبة الإنشاءات في مشروع أفنيو المقصد بالعاصمة الإدارية ال

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 23:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

"دولمن للتطوير العقاري" تنهي تنفيذ الهيكل الخرساني لمشروع "أفنيو المقصد" يناير المقبل

أعلنت شركة دولمن للتطوير العقاري نجاحها في الوصول بنسبة الإنشاءات في مشروع "أفنيو المقصد" بالعاصمة الإدارية الجديدة لـ50%، كما تخطط الشركة لإنهاء الهيكل الخرساني بالمشروع يناير 2023.



 

قال عبدالعظيم خليل، رئيس مجلس إدارة شركة دولمن للتطوير العقاري، إن الارتفاع بمعدلات التنفيذ في مشروعات الشركة هو جزء أساسي من استراتيجيتها، كما أن تميز موقع مشروعات الشركة في الحي السكني الثالث بالعاصمة الإدارية يدفع لسرعة التنفيذ وذلك للاستفادة من حجم الإشغالات المتوقع بالمنطقة عقب انتقال الحكومة للعاصمة.

وأوضح أن المشروع يقع على مساحة 2300 متر ضمن مشروع “المقصد” بالعاصمة الإدارية الجديدة، وتبلغ نسبة المباني بالمشروع 40% فقط من إجمالي مساحة الأرض، وسيقدم المشروع كافة الخدمات اللازمة لعملاء “المقصد"، مشيرا إلى أن مشروع “المقصد” مملوك لهيئة المجتمعات العمرانية ويوجد به نسبة إشغالات حاليا تجعل هناك حاجة لتوفير الخدمات المختلفة.

وأشار إلى أن الشركة قامت بضخ استثمارات بقيمة 50 مليون جنيه في المشروع، ومن المخطط الوصول بهذه الاستثمارات لـ80 مليون جنيه مع انتهاء المشروع، وتعاقدت الشركة على المواد الخام الأساسية كالحديد والأسمنت في بداية تنفيذ المشروع مما أدى لعدم مواجهة الزيادات السعرية التي شهدتها أسعار مواد البناء مؤخرا.

وأكد أن استثمار الدولة في تنفيذ بنية تحتية قوية ووحدات سكنية وخدمات أساسية في العاصمة الإدارية هو نواة لرفع نسبة الإشغالات بها، وهو ما يفيد استثمارات المطورين العقاريين بالعاصمة، فتهيئة بيئة مناسبة للسكن يزيد من إقبال المواطنين للسكن بالمشروع وبالتالي الحاجة للخدمات المختلفة التي يتم توفيرها من خلال المشروعات التجارية. 

ولفت إلى أن هدف الشركة عند اختيار مشروعاتها بالعاصمة البحث عن أراض في مناطق سيتم السكن بها في المراحل الأولى، مما يضمن سرعة التشغيل للمشروعات وتحقيق عائد استثماري للشركة وللعملاء، مشيرا إلى أن الشركة لا يزال لديها نحو 45% من وحدات المشروع لا تزال مطروحة للبيع.

وتابع أن الشركة لا تستهدف إنهاء بيع المشروع مع بداية طرحه، فهذا لا يفيد الشركة أو العميل وخاصة في ظل تغير أسعار مواد البناء نتيجة التحديات العالمية، فالشركة دورها الأساسي البناء والتطوير وهو ما يتم وفق خطة محددة.