السوق العربية المشتركة | جمهور نادي السينما المستقلة بالهناجر يشيد بعرض البطارية ضعيفة ولما كان البحر أزرق

عرض نادي السينما المستقلة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بسينما الهناجر بدار الأو

السوق العربية المشتركة

الجمعة 29 مارس 2024 - 10:01
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

جمهور نادي السينما المستقلة بالهناجر يشيد بعرض البطارية ضعيفة ولما كان البحر أزرق

عرض نادي السينما المستقلة الذي يقيمه المركز القومي للسينما برئاسة المونتيرة منار حسني بسينما الهناجر بدار الأوبرا المصرية اليوم فيلمي البطارية ضعيفة للفنان عاطف عبد اللطيف وفيلم لمًا كان البحر أزرق للفنانة هبة عبد الغني ضمن سلسلة الافلام القصيرة ضمن فعاليات نادي السينما المستقلة .



وأقيم على هامش العرض ندوة فنية برئاسة الناقد الفني أحمد عسر  عن الفيلمين بحضور الفنان عاطف عبد اللطيف والمخرج سامح ماهر والفنانة هبة عبد الغني والمخرج عمرو السيوف.

و تحدث أبطال وصناع العملين عن تجربتهما الفنية ومنهم الفنانة هبة عبد الغني التي تحدثت عن فيلم اما كان البحر أزرق وتجربة الاغتراب وسط الأهل وهذا من أصعب المواقف النفسية التي يعاني منها البعض في مجتمعنا وهذا قصة الفيلم.

وعن تجربة الدكتور عاطف عبد اللطيف في فيلم البطارية ضعيفة قال أنه لم يشعر أنه يمثل في الفيلم ولكن يتحدث عن معايشة واقعية للحياة وهو واقع حقيقي نلمسه جميعا في حياتنا حالية.

وأضاف انه وجد فعلا صورة جميلة ومتميزة في سانت كاترين ومن خلال هذا الفيلم يوجه رسالة للعالم كله زيارة سانت كاترين والاستمتاع بجمالها .

وأشاد جمهور العرض بجمال الصورة والقصة الخاصة بفيلم البطارية ضعيفة والصورة الجميلة التي تم بها إخراج مدينة سانت كاترين الجميلة والدور المتميز لبطل الفيلم عاطف عبد اللطيف الذي عبر بواقعية عن معاناة العالم الحالية نتيجة للتغيرات المناخية التي أثرت بالسلب على العالم وتطرقت الى مشكلة عدم الحديث داخل الاسرة نفسها مع بعضهم.

يذكر أن فيلم البطارية ضعيفة هو فيلم روائي قصير تم تصويره بمدينة سانت كاترين بطولة عاطف عبد اللطيف ودينا صلاح ، قصة عاطف عبد اللطيف وسيناريو وحوار ومعالجة چوزيف فوزى ومدير التصوير مايكل چورچى وإخراج سامح ماهر ويشارك في بطولته بدو سيناء.

 تدور أحداث الفيلم حول عِالم كبير أوشكت طاقته على الانتهاء نتيجة لتلوث المناخ وتدمير الكوكب من انبعاثات وغازات وحروب ومجاعات وفيروسات تعرض العالم لمخاطر كبيرة.يوجه الفيلم صرخة واستغاثة تنبيه للعالم بأن الكوكب مقبل على كارثة والدليل على هذا التغير الكبير الذي يحدث في دول العالم من جفاف أنهار وحرائق غابات وزلازل وفيروسات وأوبئة.