السوق العربية المشتركة | إشادة جماهيرية وإقبال كثيف على الفروع .. ‎المرحلة الـ 23 من كلنا واحد تواصل توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

تتوالى ردود الأفعال الإيجابية حول مبادرة كلنا واحد برعاية رئيس الجمهورية والتى أطلقتها وزارة الداخلية فى مرح

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 6 ديسمبر 2022 - 23:19
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

إشادة جماهيرية وإقبال كثيف على الفروع .. ‎المرحلة الـ 23 من كلنا واحد تواصل توفير مستلزمات المدارس بأسعار مخفضة

‎تتوالى ردود الأفعال الإيجابية حول مبادرة كلنا واحد برعاية رئيس الجمهورية، والتى أطلقتها وزارة الداخلية فى مرحلتها الثالثة والعشرين، لتوفير المستلزمات المدرسية بأسعار مُخفضة، بمناسبة قرب بداية العام الدراسى الجديد (٢٠٢٢/٢٠٢٣).



 

‎حيث نالت تلك المرحلة التى بدأت الخميس الأول من سبتمبر ولمدة شهر، ترحيبًا واسعًا من المواطنين، وسط إشادة واسعة من الرئيس السيسى، وتقديرًا لجهود وزارة الداخلية لتوفير احتياجات المواطنين.

 

‎كما أن تلك المبادرة تُلبى احتياجات المواطنين بأقل تكلفة وبجودة عالية وتأتى من منطلق المسئولية الوطنية تجاه المواطنين، والحرص على دعمهم. ».

 

‎ويذكر أن فعاليات تلك المرحلة تهدف لتوفير جميع المتطلبات المدرسية (أدوات مدرسية – زى دراسى – أحذية)، بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى ٣٠٪، مع الاستمرار فى توفير جميع السلع الغذائية وغير الغذائية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق بنسبة تصل إلى ٦٠ ٪، وذلك بالتنسيق مع مختلف قطاعات الوزارة ومديريات الأمن على مستوى الجمهورية.

 

‎تتوافر السلع بجودة عالية وأسعار مخفضة، بالمنافذ والسرادقات الموضحة على الموقع الرسمى لوزارة الداخلية (moi.gov.eg).

 

‎تم التنسيق مع كبرى الشركات والسلاسل التجارية للمشاركة فى المبادرة، لتوفير جميع المتطلبات المدرسية من خلال (٨١٤ منفذا – ٦ معارض رئيسية – ١٧ معرضا فرعيا) بمختلف محافظات الجمهورية، بالتنسيق مع الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة والموردين من أصحاب الشركات التجارية المتخصصة فى مجال المستلزمات والأدوات المدرسية للمشاركة فى المبادرة.

 

‎كما تم التنسيق مع مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بإقامة شوادر ومعارض لتوفير المتطلبات المدرسية بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق، تنسيقاً ومنتجى ومصنعى الزى المدرسى وأصحاب المكتبات الكبرى وعرضها للبيع من خلال (سيارات متحركة – منافذ ثابتة – معارض) تحت إشراف وتأمين من أجهزة المديرية.

 

‎اضطلع قطاع المشروعات والتنمية بالوزارة من خلال "منظومة أمان" التى تسهم فى توفير السلع الأساسية التى تمس احتياجات المواطنين بهدف تحقيق التوازن والسيطرة على الأسعار، بتجهيز (٣٢٠٠٠ شنطة مدرسية) بداخلها المستلزمات والأدوات المدرسية لإهدائها لطلبة المدارس بـ (المناطق الأكثر احتياجاً والأولى بالرعاية) على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع قطاعات الوزارة ومختلف مديريات الأمن.

 

‎جاء ذلك فى إطار توجيهات القيادة السياسية لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة لدعم منظومة الحماية الاجتماعية للمواطنين، واستمرارًا لثوابت استراتيجية وزارة الداخلية فى تكريس الدور المجتمعى لمنظومة العمل الأمنى، من خلال المساهمة فى رفع العبء عن كاهل المواطنين وذلك بالتنسيق مع كبرى الشركات والموردين وأصحاب السلاسل التجارية الكبرى لتوفير السلع المختلفة بأسعار مخفضة عن مثيلاتها بالأسواق