السوق العربية المشتركة | غنيم: توجيهات رئاسية لدعم الحماية الاجتماعية في مجابهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية

أشاد الدكتور أيمن غنيم الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير الاقتصادي والقانوني بتوجيهات ال

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 9 أغسطس 2022 - 19:40
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

غنيم: توجيهات رئاسية لدعم الحماية الاجتماعية في مجابهة آثار ارتفاع الأسعار العالمية

أشاد الدكتور أيمن غنيم، الأستاذ بكلية إدارة الأعمال بالجامعة الأمريكية والخبير الاقتصادي والقانوني بتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بزيادة مظلة الرعاية الاجتماعية لمجابهة آثار الموجة التضخمية العالمية الناجمة عن الحرب الروسية الأوكرانية.



 وقال غنيم في لقاء ببرنامج "مصر دائماً" على شاشة النيل الثقافية، تقديم الإعلامية إيمان الشامية، أن الرئيس السيسي قد وجَّه بضم مليون أسرة جديدة لبرنامج "تكافل وكرامة"، مما يرفع عدد المستفيدين من البرنامج إلى ٢٠ مليون مواطن على مستوى الجمهورية.

 وأردف غنيم أن مخصصات البرنامج قد وصلت إلى ٢٢ مليار جنيه في موازنة ٢٠٢٢/٢٠٢٣. وأضاف غنيم أن الرئيس قد وجّه بمساعدات استثنائية لصالح ٩ مليون أسرة، لمدة ٦ أشهر، بتكلفة تقدر بمليار جنيه شهرياً، مما يسهم في رفع المعاناة عن محدودي الدخل.

وأوضح غنيم في اللقاء أن الآثار التضخمية للحرب الروسية الأوكرانية قد شملت العالم أجمع، حيث بلغت نسبة التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية على سبيل المثال أعلى مستوى لها منذ ٤٠ عاماً، مسجلة ٩,١٪؜ سنوياً في يونيو ٢٠٢٢ وارتفع سعر جالون البنزين إلى أعلى معدل له تاريخياً، حيث وصل إلى ٥ دولارات وزادت أسعار الكهرباء بمقدار ١٣,٧٪؜ والغاز بمقدار ٢٨٪؜.