السوق العربية المشتركة | بعد هزيمة إثيوبيا الكارثية.. منتخب «جلال» فضحنا فى «الأدغال»

خبراء الكرة ينادون بثورة تصحيح المسار فى الكرة المصرية ويطالبون برحيل إيهاب جلال من تدريب الفراعنةاستهل إيهاب

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 23 أبريل 2024 - 21:43
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

بعد هزيمة إثيوبيا الكارثية.. منتخب «جلال» فضحنا فى «الأدغال»

خبراء الكرة ينادون بثورة تصحيح المسار فى الكرة المصرية ويطالبون برحيل إيهاب جلال من تدريب الفراعنة



 

استهل إيهاب جلال المدير الفنى الجديد للمنتخب القومى مشواره مع الفراعنة فى التصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس أمم إفريقيا كوديفوار ٢٠٢٣ بفوز بشق الأنفس على منتخب غينيا بالقاهرة بهدف للبديل مصطفى محمد فى الدقيقه ٨٣ من المباراة التى أقيمت على استاد القاهرة الدولى فى المجموعة التى تضم مصر وغينيا واثيوبيا ومالاوى.

 

وانتقد الكثيرون من الجماهير المصرية الأداء السيى للفراعنة بقيادة إيهاب جلال وفوز ضعيف على أرضنا ووسط جماهيرنا والكل التمس العذر للجهاز الفنى كونها أول مباراة بقيادة أيهاب جلال إلى أن جاءت المباراة الثانية والخسارة الكارثيه أمام منتخب إثيوبيا فى مالاوى بهدفين لاشى مع الرأفه حيث ظهر منتخب جلال بلا طعم ولا لون ولا رائحة، واستقبلنا هدفين فى الشوط الأول مع تغاضى حكم اللقاء عن ركلة جزاء لمنتخب إثيوبيا وكرة فى القائم أثر انفراد لاعب إثيوبيا بأبو جبل وهدف ملغى بداعى التسلل، فى الشوط أول كارثى بمعنى الكلمة ليبدأ الشوط الثانى بنفس الأداء السيى ولا يشفع لجلال التغيرات فى نهايه الشوط الاول بنزول مهند لاشين مكان عمرو السوليه وأبراهيم عادل مكان افشه ولم تغير فى النتيجة. لتقتنص اثيوبيا أول فوز على منتخب مصر بعد غياب دام ٣٣ عام وفى نفس السياق عبر نجوم منتخب مصر السابقين عن استيائهم بعد الخسارة المفاجئة التى تعرض لها الفراعنة على يد منتخب إثيوبيا مساء الخميس الماضى فى تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023.

 

وتعرض منتخب مصر للخسارة بهدفين دون رد أمام إثيوبيا فى المباراة التى أقيمت على ملعب "بينجو" فى مالاوى ضمن الجولة الثانية لحساب المجموعة الرابعة من التصفيات المؤهلة للبطولة القارية.

 

وتذيل منتخب مصر المجموعة الرابعة برصيد 3 نقاط، بفارق الأهداف عن المنتخبات الثلاثة الأخرى التى تملك الرصيد ذاته حيث طالب خالد بيومى الخبير الكروى بضرورة.

 

رحيل كل مسؤولى كرة القدم المصرية والرياضة الحالين.

 

وتصفية كل لاعبى المنتخب وتصعيد المنتخب الاوليمبى وتخفيض عقود لاعبى الاندية المصرية إلى خمسة ملايين فى الموسم مهما كان اسمه لأنهم لا يستحقوا أكثر من ذلك وشدد بيومى على إقالة ‏الجهاز الفنى للمنتخب بالكامل قائلا "‏مصر أكبر منكم جميعا "

 

وقال وائل جمعة مدافع منتخب مصر السابق، "لا يجب أن نقول "هارد لك" للمنتخب، وإنما نقولها للمشاهدين الذين أهدروا وقتهم فى مشاهدة مباراة اليوم".

 

وأضاف "أعتقد أن منتخب مصر لديه أفضل من هذا الأداء، لا أستطيع تصديق أن هؤلاء اللاعبين وصلوا لنهائى كأس أمم أفريقيا، ووصلوا للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم".وتابع "كارلوس كيروش قدم عملا جيدًا فى فترة بسيطة، واستطاع أن يكوّن قوامًا للمنتخب، صحيح لعب بطريقة دفاعية لكن على المستوى الدولى كنا نواجه منتخبات كبرى تضم 28 لاعبًا محترفًا فى قوائمها، الآن نحن نخسر من إثيوبيا".واختتم "لا يمكن أن يكون هذا هو أداء منتخب مصر، لم نر موقفًا هجوميًا سوى فى الشوط الثانى وكرد فعل على الهجوم الإثيوبى، كل شى كان خاطئًا فى المباراة

 

ومن جانبه قال هيثم فاروق : "لا يمكننى القول إن الغيابات وراء هذا الأداء الهزيل من منتخب مصر، أحمّل اللاعبين الجهاز الفنى مسؤولية الخسارة، الجميع يتحمل مسؤولية هذه المهزلة".

 

وتابع "صحيح أن إيهاب جلال لم يلعب أى مباريات ودية، لكن لابد أن يُحاسب لأنه وضع التشكيل، وأجرى تغييرات، تخيل أننا سعداء لأننا لم نستقبل أهدافًا فى الشوط الثانى؟".وواصل "لا أصدق أننا لعبنا نهائى أفريقيا ووصلنا للمرحلة النهائية من التصفيات المؤهلة لكأس العالم، ثم خسرنا اليوم من إثيوبيا، ماذا سيفعل بنا منتخب مالاوى على نفس هذا الملعب؟".

 

واختتم هيثم فاروق حديثه بالقول "لو كنت مكان إيهاب جلال لقدمت استقالتى بعد هذه الخسارة.

 

أما أحمد المحمدى قائد منتخب مصر السابق، ففتح النار على اتحاد الكرة بسبب تعيين إيهاب جلال مدربا للمنتخب، خلفًا لكارلوس كيروش.وكتب المحمدى عبر حسابه الرسمى على موقع "تويتر"، "كيف يتم تعيين مدرب ليس له أى تاريخ أو إمكانيات أو مؤهلات، مديرًا فنيًا لأكبر منتخب فى أفريقيا؟".

 

من جانبه سخر أحمد شوبير حارس مرمى منتخب مصر السابق من الأداء الهزيل للفراعنة، والقوى لمنتخب إثيوبيا خلال المباراة.

 

وكتب شوبير عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، " ‏حاسس إننا بنلاعب البرازيل مش إثيوبيا"، ثم أضاف "‏حاجة غريبة كل الفريق خارج عن الفورمة والتركيز".وتابع شوبير " ‏نفسى أعرف شكل حارس إثيوبيا"، فى إشارة إلى عدم تشكيل منتخب مصر أى خطورة على مرمى المنافس طوال المباراة.

 

من جانبه كتب إبراهيم سعيد مدافع منتخب مصر السابق عبر حسابه على "تويتر"، تعليقًا على تشكيل المنتخب "المدير الفنى اللى يختار أيمن أشرف ومحمود علاء ويعتبروا من أسوء المدافعين واللاعبين فى مصر حاليا ويلعبوا جنب بعض يبقى معندوش فكرة ولن أثق فيه".

 

وأضاف " إحنا فى كابوس حرفيا، الماتش ده كشف كل شيء، منتخب مصر أكبر من اللاعبين والجهاز الفني".