السوق العربية المشتركة | نائب رئيس شعبة البقالة: ارتفاع أسعار المكسرات بنسبة ١٥٪ بسبب زيادة النولون البحري

تعتبر المكسرات من السلع التي تستحوذ على اهتمام أغلب البيوت العربية خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم نظرا لأن

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 15 مايو 2024 - 10:13
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

نائب رئيس شعبة البقالة: ارتفاع أسعار المكسرات بنسبة ١٥٪ بسبب زيادة النولون البحري

تعتبر المكسرات من السلع التي تستحوذ على اهتمام أغلب البيوت العربية، خاصة مع اقتراب شهر رمضان الكريم، نظرًا لأنها مكون أساسي في كثير من الحلويات والأطباق الشهيرة؛ لذلك غالبًا ترتفع أسعارها مع زيادة الاقبال علي شرائها.



 

 

 

وقال حازم المنوفي، النائب الاول لرئيس شعبة البقالة، أن أسعار المكسرات ارتفعت بنسبة ١٥٪ هذا العام، بسبب زيادة النولون البحري؛ نظرًا لاستيرادها، متوقعًا زيادة الأسعار مع زيادة الطلب عليها بحلول شهر رمضان.

 

 

 

وأوضح بأن المستوردين في مصر يستوردون البندق من دولة تركيا، والفستق من دول إيران وسوريا وأمريكا، مشيرًا إلى أن الفستق الأمريكي ليس هو أفضل الأنواع كما يعتقد البعض، بل الفستق الايراني هو الأفضل يليه الامريكي ويليه الحلبي أو السوري.

 

 

 

 وأضاف بأن استيراد اللوز يتم من اسبانيا وأمريكا، مشيرًا إلى أن اللوز الاسباني يُعد الأفضل من الامريكي.

 

 

 

 

 

واستعرض المنوفي أسعار المكسرات بعد هذا الارتفاع، حيث بلغ سعر الصنوبر هذا العام وقارب علي 900 جنيه للكيلو، وتباع العبوة 100 جرام بسعر 90 جنيه مصري، وسعر كيلو الكاجو يتراوح ما بين 360 جنيه إلى 400 جنيه مصري، فيما يتراوح سعر كيلو الفستق الأمريكي ما بين 260 جنيه إلى 280 جنيه مصري.

 

 

 

وتابع: "يبلغ سعر كيلو البندق لم يحمص نحو 200 جنيه مصري، وسعر كيلو البندق المحمص نحو 240 جنيه مصري، وسعر كيلو اللوز لم يحمص يبلغ نحو 240 جنيه مصري، وسعر كيلو اللوز المحمص نحو 320 جنيه مصري، وسعر كيلو عين الجمل يبلغ نحو 320 جنيه مصري.

 

 

 

وأضاف بأن سعر كيلو الفستق المحمص يبلغ نحو 340 جنيه مصري، فيما يبلغ سعر كيلو المكسرات المشكل نحو 315 جنيه مصري، وسعر كيلو السوداني الحلواني يبلغ نحو 48 جنيه مصري، وكيلو السوداني المملح يبلغ نحو 48 جنيه مصري.