السوق العربية المشتركة | بقيمة 5 ملايين جنيه.. بروتوكول تعاون بين "صناع الخير" و"بنك مصر" لإنقاذ 20 ألف مواطن غير قادر من الإصابة بالعمى

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع بروتوكول تعاون مشترك لدعم مبادرة عنيك في عنينا

السوق العربية المشتركة

الجمعة 18 يونيو 2021 - 05:04
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

بقيمة 5 ملايين جنيه.. بروتوكول تعاون بين "صناع الخير" و"بنك مصر" لإنقاذ 20 ألف مواطن غير قادر من الإصابة بالعمى

وقعت مؤسسة صناع الخير للتنمية، ومؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، بروتوكول تعاون مشترك لدعم مبادرة "عنيك في عنينا " لمحاربة العمى تحت رعاية رئاسة مجلس الوزراء وإشراف وزارة التضامن الإجتماعي.



يهدف بروتوكول التعاون لإنقاذ 20 ألف مواطن غير قادر من الاصابة بالعمى من خلال تنظيم قوافل طبية متخصصة للكشف على عيونهم وتسليم الادوية وعمل النظارات الطبية واجراء جراحات المياه البيضاء المطلوبة لهم.

مثل " صناع الخير" في احتفالية توقيع البروتوكول، هاني عبد الفتاح المدير التنفيذي للمؤسسة، ووقع عن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع السيدة هناء البوريني مديرة المؤسسة وحضر احتفالية التوقيع هبة حسين مديرة برامج مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع وعدد من قيادات المؤسستين.

وفى كلمته خلال احتفالية توقيع البروتوكول، أكد هاني عبدالفتاح المدير التنفيذي لصناع الخير، على ترحيب المؤسسة بالتعاون مع مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع الذراع التنموي لبنك مصر، موضحا أن بروتوكول التعاون ينص على تعاون المؤسستين في تنظيم 33 قافلة طبية متخصصة تجوب القرى الأشد إحتياج في 11 محافظة، وتقدم خدمات طبية عالية الجودة في مجالات توقيع الكشف على العيون وصرف القطرات العلاجية اللازمة وعمل النظارات الطبية وإجراء عدد 2000 عملية مياه بيضاء بالمجان تمامًا للمستحقين ممن تم توقيع الكشف الطبي عليهم في القوافل وثبت احتياجهم لإجراء جراحات المياه البيضاء.

وفى كلمتها خلال احتفالية توقيع بروتوكول التعاون، أكدت السيدة هناء البوريني مديرة مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، أن استهداف انقاذ 20 ألف مواطن مصري غير قادر من سكان القرى الأشد احتياجا من الإصابة بالعمى يأتى ضمن جهود المؤسسة الرامية إلى المشاركة بفاعلية ومن واقع المسئولية المجتمعية لبنك مصر.

يذكر أن مؤسسة بنك مصر لتنمية المجتمع، ومن خلال الشراكة مع مؤسسة صناع الخير للتنمية، تسعى للوصول بالخدمات الطبية ذات الجودة في مجال محاربة العمى إلى كل مصري غير قادر في محل إقامته وتقديم هذه الخدمات بالمجان تمامًا من أجل تغيير إيجابي حقيقي في خريطة انتشار أمراض العيون في مصر والقضاء بشكل فعلى على مسببات العمى لدى الكثير من المصريين غير القادرين.