السوق العربية المشتركة | «IDH» تحصل على موافقة الرقابة المالية لتنفيذ القيد المزدوج تمهيدًا لتداول أسهمها بالبورصة

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة المدرجة في بورصة لندن تحت كود: IDHC وهي شركة رائدة ومتخصصة في مجال الر

السوق العربية المشتركة

السبت 20 أبريل 2024 - 01:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

«IDH» تحصل على موافقة الرقابة المالية لتنفيذ القيد المزدوج تمهيدًا لتداول أسهمها بالبورصة

أعلنت شركة التشخيص المتكاملة القابضة (المدرجة في بورصة لندن تحت كود: IDHC)، وهي شركة رائدة ومتخصصة في مجال الرعاية الصحية وتمتد أعمالها عبر أسواق مصر والأردن والسودان ونيجيريا، عن حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تنفيذ القيد المزدوج لأسهم الشركة العادية في السوق الرئيسي بالبورصة المصرية تحت كود IDH.CA وكود الترقيم الدولي ISIN: EGS99021C015.



 

وعقب حصولها على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، وموافقة البورصة المصرية في 5 مايو الماضي، ستمضي الشركة قدمًا في الإجراءات التنظيمية اللازمة لبدء تداول أسهم الشركة بالبورصة المصرية المقرر في 20 مايو 2021.

 

وقد قررت الشركة أن تبدأ إجراءات القيد المزدوج بدون إصدار أي أسهم جديدة حاليًا، علمًا بأن هذه العملية تعد أول قيد فني من نوعه في البورصة المصرية، والذي يلبي كافة الاشتراطات التنظيمية للبورصة المصرية المتعلقة بقواعد قيد وشطب الأوراق المالية، المتضمنة طرح 5% من أسهمها للتداول الحر (ما يعادل 30,000,000 سهم). ومن المقرر بدء التداول على أسهم الشركة بالبورصة المصرية بالجنيه المصري، على أن يكون هذا القيد مكملًا لتداول أسهم الشركة حاليًا ببورصة لندن بالدولار الأمريكي.

 

وفي هذا السياق، أعربت الدكتورة هند الشربيني الرئيس التنفيذي للشركة، عن سعادتها بالحصول على الموافقات التنظيمية النهائية وموافقة الهيئة العامة للرقابة المالية بشأن تنفيذ القيد المزدوج لأسهم الشركة بالبورصة المصرية. وأوضحت الشربيني أن استكمال الإجراءات التنظيمية اللازمة يأتي عقب إطلاق الشركة سلسلة من الاجتماعات الترويجية الناجحة، التي عكست بوضوح رغبة مجتمع الاستثمار المحلي في الاستفادة من مسيرة النمو المشهودة للشركة، مؤكدة أن عملية القيد بالبورصة المصرية ستساهم في تحسين مستويات السيولة بالشركة، وترسيخ رؤيتها ومكانتها عبر سوقها الاستراتيجي المصري.

 

ولفتت الشربيني إلى مواصلة الشركة احتلال مكانة السبق والصدارة، فمع موافقة البورصة المصرية على عملية القيد الفني، ستصبح بذلك أول شركة مصرية تحظى بالقيد المزدوج بالبورصة المصرية وبورصة لندن، على غرار احتلالها مكانة السبق والصدارة خلال عام 2015 عقب نجاح عملية الطرح العام لأسهمها في بورصة لندن، باعتبارها أول شركة مصرية في مجال الرعاية الصحية مدرجة في بورصة لندن. وأكدت الشربيني على اعتزاز الشركة بتقديم نموذج يحتذى به للقيد الفني، هو الأول من نوعه في البورصة المصرية، والذي سيثمر عن تحفيز الشركات على المضي قدمًا في تنفيذ عمليات قيد مماثلة، وبالتالي إضافة جاذبية كبيرة للسوق المصرية.

 

ويتميز القيد المزدوج بسهولة تداول وتحويل أسهم الشركة بصورة متبادلة بين البورصة المصرية وبورصة لندن من خلال آلية محددة لعملية تحويل الأسهم. وسوف تتيح الشركة التفاصيل الكاملة لآلية تحويل الأسهم على موقعها الإلكتروني، قبل بدء تداول التداول المقرر لأسهمها بالبورصة المصرية.

 

جدير بالذكر أن المجموعة المالية هيرميس ورينيسانس كابيتال تقومان بدور مستشار الشركة في عملية القيد المزدوج، بينما يقوم بدور المستشار القانوني مكتب كليفورد تشانس (فيما يتعلق بالقانونين البريطاني والأمريكي) ومكتب أوجيير (فيما يتعلق بقانون جيرسي)، ومكتب وايت أند كايس (فيما يتعلق بالقانون المصري).