السوق العربية المشتركة | عادل فهيم: أفتخر برئاسة الاتحاد العربى لكمال الأجسام وأسعى لتطوير اللعبة وانتشارها فى الوطن العربى

أسفرت انتخابات الاتحاد العربى لكمال الأجسام عن فوز الدكتور عادل فهيم برئاسة الاتحاد العربى لكمال الأجسام بالتز

السوق العربية المشتركة

السبت 6 مارس 2021 - 20:03
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
ياسر هاشم

عادل فهيم: أفتخر برئاسة الاتحاد العربى لكمال الأجسام وأسعى لتطوير اللعبة وانتشارها فى الوطن العربى

أسفرت انتخابات الاتحاد العربى لكمال الأجسام عن فوز الدكتور عادل فهيم برئاسة الاتحاد العربى لكمال الأجسام بالتزكية للمرة الرابعة على التوالى، جاء ذلك خلال الجمعية العمومية التى عقدت بالإسكندرية الأسبوع الماضى بحضور كامل لجميع رؤساء الاتحادات الرياضية العربية وضيف الشرف اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية.



وحضرها ممثلو الدول العربية المشاركين بالاتحاد وقدم جميعهم ملحمة وفاء وحب للدكتور عادل فهيم واجمعوا على فوزه بالتزكية لرئاسة الاتحاد العربى لكمال الأجسام وأيضا بالتزكية للمرة الرابعة على التوالى وكان لـ«السوق العربية المشتركة» هذا الحوار مع دكتور عادل فهيم رئيس الاتحاد العربى لكمال الأجسام.

■ شعورك بفوزك برئاسة الاتحاد العربى لكمال الأجسام للمرة الرابعة؟

- سعيد جدا وأشعر بالفخر بالفوز بالتزكية، هذا يحملنى مسؤولية كبيرة خلال الأربع سنوات المقبلة عمر المجلس بالاتحاد العربى لكمال الأجسام.

■ رسالة توجهها لأعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العربى لكمال الأجسام؟

- أوجه الشكر لكل رؤساء الاتحادات الـ١٣ الذين حضروا لاجتماع الجمعية العمومية، وأكد ان هذا جميل سوف أرده بالأفعال للنهوض باللعبة على المستوى العربى.

■ ما سر اختيارك الإسكندرية لعقد الجمعية العمومية للاتحاد العربى لكمال الأجسام؟

- بدعوة من اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، الذى رحب بالضيوف العرب فى بلدهم الثانى مصر، وأكد أن محافظة الإسكندرية على استعداد تام لاستضافة بطولات مقبلة، وكان التنظيم فى الإسكندرية على أعلى مستوى والمحافظ وفر كافة الإمكانيات من أجل إنجاح هذا الحدث العربى الرياضى ونتشرف بحضوره فى كافة الفعاليات.

■ ما مدى التعاون مع الاتحاد الدولى لكمال الأجسام؟

- هناك تعاون مشترك مع الدكتور رفائيل سانتونجا، رئيس الاتحاد الدولى لكمال الأجسام والذى حرص على تهنئتى عبر الفيديو كونفرانس، خلال الجمعية العمومية وأبدى سعادته البالغة بهذا التجمع العربى، وأكد دعمه الكامل للاتحاد العربى خلال الفترة المقبلة.

■ ما الإجراءات التى تتخذها لمنع تناول المنشطات للاعبى كمال الاجسام؟

- البطولات الجديدة تعتمد على الرشاقة والمرونة واللياقة والاستعراض والهيكل الطبيعى المتناسق ولا تعتمد على الضخامة والتكتل العضلى، الذى يلجأ بسببه اللاعبون لتعاطى المنشطات البناءة، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك لكل منتخب منها أجهزة فنية خاصة بها، والشطب مصير من يثبت تعاطيه للمنشطات وحرمان دولته من البطولات.

■ ما أبرز إنجازات الاتحاد المصرى لكمال الاجسام؟

- فوز الاتحاد المصرى برئاستى بجائزة أفضل اتحاد رياضى مصرى ست سنوات متتالية فى التصنيف السنوى الذى يجريه المجلس القومى للرياضة سنويا بين الاتحادات الرياضية المختلفة، وذلك لكم الانجازات والبطولات العالمية التى دائما ما يكتسحها الاتحاد المصرى والتى جعلت من مصر سيدة العالم فى كمال الأجسام.

■ ماذا عن البطولة العربية القادمة؟

- هناك دول عربية تقدمت لاستضافة البطولة العربية لكمال الاجسام القادمة ومن ضمنها سوريا والاتحاد السورى ممثلا عنه فى الجمعية العمومية للاتحاد العربى الأخيرة دكتورة منار هيكل وسيتم تحديد الدولة فى القريب العاجل.