السوق العربية المشتركة | السوق العربية تحاور محمد بدران أصغر رئيس حزب فى العالم

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 24 سبتمبر 2024 - 01:30
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

السوق العربية تحاور محمد بدران أصغر رئيس حزب فى العالم

محمد بدران يتحدث إلى محرر السوق العربية
محمد بدران يتحدث إلى محرر السوق العربية

فكرة «مستقبل وطن» بدأت بحملة شبابية لدعم خارطة الطريق فى مصر

رغم أن محمد بدران عمره ثلاث وعشرون عاما إلا أنه أستطاع أن يرأس حزبا سياسيا يتوقع له الكثير من المحليين أن يكون حزبا ذا قيمة وأهمية شديدة فى الفترة القادمة لأنه يعتمد فى المقام الأول على الشباب بناة المستقبل وتعليمهم جيدا كيفية حب الوطن مع الاستعانة ببعض من الخبراء ذوى القيمة فى بلدنا ومن هنا تحدث معنا محمد بدران أصغر رئيس حزب فى مصر والعالم كله فى حوار طويل لجريدة السوق العربية عن هذه التجربة وكيف أصبح الحلم حقيقة وأصبح حزب مستقبل وطن قاعدة أساسية للشاب المصرى الواعى وعن أهم التحديات التى يواجها فى الوقت الحالى لبناء هذا الوطن من جديد..



فى البداية كيف حولت حملة مستقبل وطن من مجرد حملة إلى حزب سياسى هدفه الأساسى مصلحة الوطن؟

الفكرة لم تكن حزبا بل كانت حملة تضم مجموعة من الشباب من مختلف المحافظات يريدون أن يدعموا خارطة الطريق المصرية فى الاستفتاء على الدستور والانتخابات الرئاسية والبرلمانية حيث بحثنا عن شباب يحب الجيش الصرى ويرى أن مصر تمر بظروف صعبة ولا بد أن ينضموا لبناء مستقبل هذا الوطن فجمعنا 4 آلاف شاب حيث قاموا بأول استحقاق وهو الاستفتاء على الدستور وتمكنوا من عمل مجهود جيد جدا وكانت مفاجأة لنا أننا كتنظيم نستطيع أن يكون لدينا القدرة على التنظيم واختراق المحافظات والمراكز بهذا الشكل وندعو للدستور حيث وصلنا لموعد الاستفتاء ووصل عددنا وقتها 7 آلاف عضو ومن هنا وجدنا أنه لا بد من تكبير التنظيم ولا بد أن يكون تنظيما قويا ومنتشرا رأسيا وأفقيا، رأسيا يأخذ المحافظات والقرى والأفقى باقى محافظات مصر، وأعتقد أننا نجحنا بشكل كبير وكان أول اختبار بالنسبة لنا هو جمع توكيلات الرئيس عبدالفتاح السيسى وجلبنا 27 ألف توكيل فى 9 ساعات وكان هذا أكبر دليل أننا لدينا تنظيم كبير وقوى فى المحافظات ولدينا شباب كبير ووصل عددنا فى الانتخابات الرئاسية إلى 70 ألف شاب وأكثر من مقر على مستوى الجمهورية ورأينا أن نجاحنا هذا يجعلنا ننشئ حزبا وكان لدينا طموحات نريد تحقيقها لجعل بلدنا أحسن وكان هذا الدافع هو السبب لإنشاء حزب يكون لديه آراء وأحلام فى الغد وأن يضيف للحياة السياسية.

كم عدد أعضاء الحزب؟ وكيف استطعت تجميعهم؟

عددنا فى الوقت الحالى 90 ألف عضو فى كل محافظات مصر و45 مقرا على مستوى الجمهورية وأطقت الفكرة والهدف من الحملة وأننى أريد شبابا يخدم الوطن ويدعم البلد فى المرحلة الصعبة وبيحب القوات المسلحة وينتمى إليها وشباب لديه وعى بالمخاطر التى تواجهها مصر وتكلمت مع شباب القرى والمدارس والجامعات والمثقفين والمبدعين.

ما الشروط للانضمام فى الحزب؟

لا توجد أى شرط مجرد أن يملأ المتقدم استمارة العضوية يكون عضوا مساهما فى حزب مستقبل وطن والحزب لكل شباب مصر.

هل المقرات توجد فى المدن فقط أم ستكون أيضاً فى القرى والنجوع؟

التشكيلة الحزبية الآن أصبحت فى كل مراكز مصر وعددها 352 مركزا فى جميع محافظات مصر وفيهم تشكيل حزبى لنا ومقدمون فى الوقت الحالى على القرى ونطمع فى المستقبل إن شاء الله أن يكون لدينا فى جميع المراكز مقر لحزب مستقبل وطن.

ألا تخشوا من تصنيف حزبكم كحزب داعم للسلطة؟

نحن لسنا بداعمين للسلطة نحن داعمون للوطن والتوكيلات التى جمعناها لترشيح الرئيس عبدالفتاح السيسى لم تكن لشخصه بل كنا نرى أنه الأفضل فى الوقت الراهن وأنه الأكثر قدرة ودراية بما يحدث فى مصر وأنه على قدر من المسئولية ونحن دائماً مع القرارات الداعمة للشعب ونقف ضد الدولة إذا أصبحت القرارات ضد الشعب.

هناك تصريحات انتشرت منذ فترة أنك تحدثت بأن هناك ثأرا بين الشباب ووزارة الداخلية والرئيس السيسى فما تعليق؟

للأسف تصريحاتى أخذت بشكل خاطئ فقد تحدثت أن هناك ثأرا قديما بين شباب الإخوان المسلمين ضد الداخلية والرئيس والجامعة لأن قيادات الإخوان المسلمين زرعوا داخل هؤلاء الشباب فكرة الانتقام من هؤلاء لأنهم قتلوا على حد اعتقادهم آباءهم وأمهاتهم وداسوا على المصاحف وغيرها من السياسات التى كانوا يتبعونها فزرعوا داخل شباب الإخوان المسلمين غريزة الانتقام من الجميع.

ما التوصيات التى أوصاك بها شيخ الأزهر خلال لقائك به؟

طالبنى شيخ الأزهر بأن نكون ذراعا للأزهر داخل الشارع المصرى ونرفع لهم توصيات الأزهر وقرر أن يكون هناك قوافل دعوية تخرج فى أى وقت للقرى أو المراكز داخل المحافظات وقوافل طبية وتعليمية للقرى التى تسيطر عليها الجهل والمرض وأنه فخور بدور مستقبل وطن فى بناء شباب واعٍادر على حماية هذه البلد.

بما أنك أنشأت حزبا سياسيا هل ستترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة؟

لا لن أترشح فى الانتخابات البرلمانية القادمة و90% من المكتب التنفيذى لن يترشحوا فى الانتخابات القادمة وهذه أهم ميزة لنا أننا لا ننظر إلى المناصب مطلقا بل نضع مصلحة البلد فى المقام الأول لنا ونتمنى أن يكون البرلمان القادم قويا يستطيع إصدار تشريعات تفيد البلد وهناك مرشحون شباب سوف يخوضون الانتخابات القادمة مع مرشحين كبار من داخل الحزب سيترشحون لخوض الانتخابات وسوف تعلن أسماؤهم الأسبوع القادم وسوف ندعم بعض الشخصيات ويكفينى فقط قيادة العملية الانتخابية وأرى أنها مسألة صعبة وأتمنى التوفيق بإذن الله.

ما الخطط المستقبلية للحزب وهل ستشاركون فى مشروعات أو اقتراحات فى المستقبل للشباب؟

سوف نقدم تجديدا للفكر السياسى المصرى ونوجد لدينا لجنة لتدعيم العلاقات الخارجية ويوجد لنا نشاط دولى ابتداء من زيارة السفيرة ويندى تشمبارلين رئيس معهد الشرق الأوسط فى واشنطن ومساعدة وزير الخارجية ويوجد لدينا لجنة للعلاقات المصرية- الإفريقية ويوجد أيضا لجنة لمتحدى الإعاقة ولجنة لإدارة المشروعات ولجنة للتدريب والتثقيف والتأهيل للشباب لأننا نؤمن أنه لا بد أن يكون لدينا تمكين للشباب وتأتى بهذه العملية بجانب الاستفادة من الخبرات وأننا سوف نقدم شكلا ونموذجا جديدا للحياة السياسية فى مصر.

هل الحزب اتجاهاته لدعم الشباب فقط أم لجموع الشعب؟

طبعاً لجموع الشعب كله مع الاهتمام والتركيز على الشباب لأنهم هم المستقبل والنواة لبناة هذا الوطن.

هل تعتمدون على اشتراكات الحزب فقط أم يوجد دعم من رجال أعمال للحزب؟

بالتأكيد يوجد دعم كبير من رجال الأعمال فى جميع المحافظات كأحمد أبوهشيمة وكامل أبوذكرى وباتروس وغيرهم من رجال الأعمال وهناك أيضاً رجال أعمال لكن لا يحبذون ذكر أسمائهم.

فى حال فوزكم فى الانتخابات القادمة ما أهم الطلبات التى سوف تقدمونها فى مجلس الشعب القادم؟

أننا لا ننظر إلى الوراء لا بد من النظر إلى الأمام ويهمنا أيضاً التشريعات الخاصة بالتعليم والصحة لأنهم فى حالة انيهار والتركيز على قانون الاستثمار ولدينا لجنة خاصة لوضع الخطط الاقتصادية التى تستطيع منها مصر التقدم إلى الأمام.

إذا نجح حزبكم بالأغلبية فى الانتخابات البرلمانية القادمة ما رؤيتكم فى تشكيل الحكومة القادمة؟

فى بادئ الأمر نحن لن نترشح كحزب أغلبية، خصوصاً أن الحزب أنشئ منذ شهرين ولن نختلف مع القوى الوطنية فى تشكيل الحكومة القادمة لكن لا بد أن تكون مؤهلة وذات كفاءة وبالطبع سنشرك باقى الأحزاب فى اختيار الحكومة القادمة لن نقتصر على أنفسنا ما يهمنا كحزب هو التقدم والسير على الطريق الصحيح.

هل ستنضمون إلى التحالف الذى قام به رئيس الوزراء السابق كمال الجنزورى أم ميولكم لتحالف آخر؟

حتى الآن نحن الأقرب لتحالف كمال الجنزورى لكن لم نتخذ القرار النهائى بعد والسبب لاختيارنا له لأنه يبحث عن قائمة وطنية همها الشاغل مصحلة الوطن وليس شيئا آخر.

فى حالة فوزكم بمقعد مجلس الشعب بماذا تطالبون الرئيس عبدالفتاح السيسى فى الفترة القادمة؟

هذا يعتمد على التشريعات التى يصدرها المجلس والتوصيات التى يقصد بها رئيس الجمهورية وهذه سوف تكون ضمن خريطة تشريعية متفق عليها.

هل ستقدمون تشريعات بعينها فى مجلس الشعب القادم؟

كما قلت أن هناك لجنة تبحث فكرة البرلمان وتشريعاته وخارطة التشريعات الخاصة بنا وهذه التشريعات سوف تعلن بمجرد إعلان القائمة الخاصة بنا التى سوف تخوض الانتخابات القادمة إن شاء الله.

ما أهم المشروعات الاقتصادية التى سوف تقدمونها لكى تعيد مصر من جديد منارة للعالم كله؟

لا توجد مشروعات بعينها لكننا ندرس مع اللجنة الاقتصادية فى الحزب وضع مشروعات تفيد المجتمع المصرى كله وأيضاً لتوفير فرص عمل للشباب للحد من عملية البطالة.

بعد فوزكم فى الانتخابات القادمة ستكونون وسط الشعب المصرى أم ستكون وعودكم زائفة؟

حزب مستقبل وطن مختلف عن باقى الأحزاب لأن قيادتها وكل العاملين فيها مع الناس ولا يوجد رئيس الحزب الذى لديه الحرس بالعكس هو شاب مثل باقى الشباب يعيش معهم الأحلام والهموم ونحن ليس فى مكانة أعلى من الناس نحن مع الناس وهدفنا الرئيسى هو مصلحة الوطن وليس تحقيق الأهداف الشخصية.

ما تعليقك على ما يحدث الآن فى سيناء من إرهاب؟

الإرهاب ليس بتفجير عبوات ناسفة الإرهاب هو إرهاب ثقافى ودينى وعلمى ولا بد أن يكون الشعب المصرى فى حالة اصطفاف لمواجهة الإرهاب والقضاء عليه تماما لجعل مصر بلد الأمن والأمان كما كانت من قبل.

أصبحت الآن أصغر رئيس حزب فى العالم ما شعورك بعد الفوز بهذا المنصب؟

هذا المنصب ما هو إلا كرم من عند الله وثقة زملائى بى الذين أسسوا معى هذا الحزب وهذا المجهود والمنصب يرجع إلى العاملين معى فى الحزب الذين بذلوا مجهودا كبيرا للوصول لما نحن فيه الآن وأتمنى أن أكون عند حسن ظنهم وأن أستطيع أن أمثلهم بشكل يليق بهم وأن أكون رمزا وقدوة لجميع الشباب.

فى نهاية حديثنا إلى أين تسير مصر فى الفترة القادمة؟

على خير إن شاء الله، لكن لا بد من تحالف جميع القوى السياسية مع الشعب بأكمله للنهوض بمصر من جديد لكى نجعلها تأخذ الريادة من جديد كما كانت عليها فى السابق وتكون وجهة مشرفة للعالم كله ولتحقيق أهم مبادئ وأهداف ثورتى 25 يناير و30 يونيه عيش، حرية، عدالة اجتماعية..