السوق العربية المشتركة | مسافرون للسياحة تكشف أهمية تواجد مصر داخل البريكس في مضاعفة أعداد السياح الوافدين

عاطف عبد اللطيف: جهود الرئيس السيسي في البريكس تفتح الطريق لمضاعفة السياحة الوافدة من الدول الأعضاءقال الدكتو

السوق العربية المشتركة

الخميس 24 أكتوبر 2024 - 02:26
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مسافرون للسياحة تكشف أهمية تواجد مصر داخل البريكس في مضاعفة أعداد السياح الوافدين

عاطف عبد اللطيف: جهود الرئيس السيسي في البريكس تفتح الطريق لمضاعفة السياحة الوافدة من الدول الأعضاء 



قال الدكتور عاطف عبد اللطيف رئيس جمعية مسافرون للسياحة و نائب رئيس جمعية مستثمري مرسى علم وعضو جمعية مستثمري جنوب سيناء أن عضوية مصر بتجمع البريكس و مشاركة الرئيس السيسي لاجتماعات بريكس بروسيا المقامة حاليا فرصة قوية للتشاور و التباحث حول القضايا السياسية و الاقتصادية و تحقيق اكبر تعاون اقتصادي بين دول التجمع .

و اشار الى أن مشاركة الرئيس السيسي في هذه القمة بعد عضويتها في التحالف العام الماضي سيكون له عظيم الاثر في خلق شركات اقتصادية و زيادة معدلات التبادل التجاري و الاستثماري بعيدا عن هيمنة الدولار تمهيدا لوجود عملة موحدة للتحالف .

و اشاد بما جاء بكلمة الرئيس السيسي بالقمة اليوم حول دعم و مساندة مجتمع الاعمال بدول التحالف في الاستثمارات المشتركة وفتح آفاق جديدة من التعاون البناء.

و اشار د. عاطف عبد اللطيف الى وجود فرص قوية لتنشيط و دعم السياحة المصرية مع الدول الأعضاء مع البريكس خاصة ان غالبية السياحة الوافدة بمصر تأتي من الدول أعضاء البريكس مثل روسيا و الصين و الهند و مع وجود توافق سياسي و اقتصادي و تيسيرا للتنقل بين دول البريكس و التعامل بالعملات المحلية مستقبلا وصولا الى عملة موحدة ستتضاعف أعداد السياح الوافدين بمصر عدة مرات خلال المرحلة القادمة .

ودعا د. عاطف عبد اللطيف الى  توفير خطوط ورحلات طيران بشكل أكبر سواء شارتر أو مباشر من وإلى الدول أعضاء البريكس المستهدف جذب سياحة منها مثل الصين و روسيا و الهند .

و اقترح وضع خطة وإستراتيجية لاستقطاب أكبر عدد من السياح بدول البريكس بالتنسيق بين مصر للطيران و وزارة السياحة و منظمات الاعمال السياحية من اتحاد غرف و جمعيات مستثمرين وذلك من خلال إعداد برامج سياحية وعروض مغرية تتمثل في توفير برنامج سياحي يبدأ من الطيران والإقامة في مصر والرحلات السياحية في مصر بأسعار مناسبة.

و أكد عاطف عبد اللطيف أن تجمع البريكس له ثقل ووزن سياسي واقتصادي قوي و يضم دولا كبرى الصين وروسيا والهند والبرازيل ويمثل ما يقرب من 45% من سكان العالم 36% من حجم اقتصاد العالم.

الجدير بالذكر أن مصر انضمت لتحالف البريكس رسميا عام 2023 و يضم تجمع دول بريكس كل من  البرازيل والصين وجنوب أفريقيا والهند و مصر والإمارات و هناك قرابة 30 دولة تنتظر اعتماد عضويتها بالبريكس .