السوق العربية المشتركة | كدواني شعلة نشاط في المنيا

فتح باب التقدم للترخيص لعدد 473 سيارة أجرة ميكروباص 14 راكبا تعمل بالغاز الطبيعيليس لدينا رفاهية الوقت وعلينا

السوق العربية المشتركة

الجمعة 18 أكتوبر 2024 - 13:28
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

كدواني شعلة نشاط في المنيا

فتح باب التقدم للترخيص لعدد 473 سيارة أجرة ميكروباص 14 راكبا تعمل بالغاز الطبيعي



ليس لدينا رفاهية الوقت وعلينا مضاعفة الجهد لاشعار المواطنين بالتغيير

الاهتمام بالقري علي رأس الاولويات والجولات الميدانية ستصل كل قرية 

لن ابقي علي اي مسئول في منصبه لن يرضي عنه المواطن

 

 

اللواء عماد كدواني ابن محافظة أسيوط، خريج كلية الشرطة دفعة 1985 عمل فور تخرجه بقسم ثان أسيوط ثم انتقل للعمل بقطاع البحث الجنائي ثم مباحث أمن الدولة ثم انتقل للعمل بقطاع التفتيش والرقابة بوزارة الداخلية ومفتشا لمدة عام بمحافظة المنيا، ثم مساعد مدير أمن القاهرة لقطاع القاهرة الجديدة، ومنها كمدير أمن محافظة مطروح ثم مساعدا لوزير الداخلية لقطاع الأمن ثم تقلد منصب محافظ المنيا.

وشغل العديد من المناصب القياديه والتي تتطلب مهارات قيادية وكفاءة وخبرات أمنية واسعة مما يؤهله لإدارة محافظة المنيا وتعزيز الأمن والاستقرار والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مختلف القطاعات وتحقيق التنميه الشامله بكافة ربوع المحافظة. 

من اول يوم صولات وجولات ل كدواني في مراكز وقري المنيا هذا ما اكده  بضرورة التواجد الميدانى فى كل موقع من مواقع العمل الخدمى ، وتفعيل قنوات الاتصال المباشر مع المواطنين و التعامل الفورى مع مطالبهم والعمل على تلبية احتياجاتهم وحل مشاكلهم بشكل فورى دون تقاعس أو تسويف ، مضيفاً انه سيتخذ من الآن فصاعداً منهجاً تقيمياً صارماً تجاه أداء عمل رؤساء المدن والأحياء والوحدات القروية و أى مسئول بالمحافظة، حتى يشعر  المواطنون بالتغيير إلى الأفضل و بارتفاع مستوى جودة الخدمات المقدمة لهم فى شتى المجالات . 

أنه حريص منذ اليوم الأول لتوليه مهام عمله، على التواجد الميدانى و الجولات التفقدية المفاجئة للتعرف والوقوف على ما يتم انجازه على أرض الواقع بمراكز ومدن وقرى المحافظة ، لافتا إلى أهمية تكثيف الحملات الرقابية والتفتيشية على الأسواق والمحال و السلاسل التجارية للتأكد من توافر السلع والالتزام بالأسعار والمواصفات المعتمدة للسلع وجودتها ، إلى جانب عقد لقاءات دورية ثابتة للقاء المواطنين لتلقى مطالبهم وشكاواهم ومقترحاتهم لمواجهة المشكلات والتحديات التى تواجههم ، و رصد معدلات كفاءة  الأداء ونسب رضا المواطنين ، بإلإضافة إلى عقد لقاءات مماثلة مع أعضاء البرلمان بغرفتيه النواب والشيوخ  للاستماع إلى مطالب الدوائر ، واحتياجات الأهالى بكل دائرة ومد جسور التعاون والتنسيق الكامل بين السلطتين التنفيذية والتشريعية 

 أكد "  كدواني  " على القيادات التنفيذية ، ضرورة أن تضع كل قيادة تنفيذية نصب أعينها معياراً يتضمن أخلاقيات العمل الوظيفي، والتفاعل المباشر مع مشاكل المواطنين ووضع منهج عمل يعتمد على رؤية وأفكار جديدة ومقترحات مناسبة لحل المشكلات، تتوافق مع تطلعات المواطنين وتهدف إلى الارتقاء بالعمل واستغلال موارد المحافظة بكفاءة، لافتاً إلى إيمانه أن النجاح لا يأتي صدفة بل بتطلب التخطيط الجيد والعمل الجاد .

  ونقل رسالة الرئيس عبد الفتاح السيسي لأهالي المنيا، مؤكداً على تكليفات فخامته للنهوض بالعمل ومضاعفة الإنتاج خلال المرحلة المقبلة، معرباً عن سعادته بتواجده بين أبناء الصعيد واعتزازه بأنه واحد منهم، متمسكاً بأخلاقيات ابن القرية وجذوره وثقافته الريفية.

 تفقد العديد من المواقع الخدمية داخل المراكز فقد كان ولا زال شعلة نشاط وعلي سبيل المثال 

تفقد مستشفى العدوة المركزي للاطمئنان على تقدم الأعمال الإنشائية والتأكد من الاقتراب من التسليم النهائي للمشروع.  وأكد أن التشغيل التجريبي للمستشفى سيكون بنهاية الشهر الجاري، مشيراً إلى أهمية هذا الصرح في تقديم خدمة طبية متكاملة لأهالي العدوة والقرى المجاورة، وذلك ضمن مشروعات مبادرة "حياة كريمة".

 موضحاً أن المستشفى يضم 6 أدوار ويشمل 4 غرف عمليات، و38 وحدة رعاية مركزة، و135 سريراً، بالإضافة إلى وحدة غسيل كلوي، وغرف عمليات، وعناية مركزة، وصيدلية، وقسم أشعة.

 كما تفقد الأعمال الإنشائية لمستشفى بني مزار التخصصي، المكون من طابق أرضي و6 أدوار، وذلك في إطار اهتمام القيادة السياسية بتقديم خدمات صحية لائقة لأهالي المنيا.

يضم المستشفى أقساماً متعددة تشمل استقبال و13 عيادة خارجية و43 كرسياً لغسيل الكلى و4 غرف عمليات وحضانات للأطفال المبتسرين و141 سريراً، ومن المتوقع الانتهاء من الأعمال وتسليم المستشفى خلال الأشهر القليلة القادمة، ليكون إضافة هامة للبنية التحتية الصحية في المحافظة.

وأشار إلى أن مستشفى بني مزار التخصصي هو جزء من 164 مشروعاً طبياً من مشروعات حياة كريمة و تأمين صحى  منفذه على مستوى مراكز المنيا، مؤكداً على أهمية هذه المشاريع في تعزيز الخدمات الصحية وتحسين جودة الرعاية المقدمة للمواطنين.

كما تفقد خلالها أعمال إنشاء مركز طب الأسرة بقرية منسافيس والمقام على مساحة 2200م2 ومكون من 3 أدوار الدور الأرضي يضم (عيادة طب اسرة ـ متابعة حمل - ملفات طبية - صيدلية - تعقيم - مغسله - اشعه - مكتب صحه – تطعيمات)، والدور الأول علوي ويضم (عيادة أسنان - عيادات خارجية - طب أسرة - قاعه تدريب - معمل دم - معمل طفيليات - مؤشرات حيوية)، والدور الثاني علوي (سكن ممرضات - سكن اطباء - مكتب مدير الوحدة - مكاتب اداريه – حسابات).

 وتفقد " كدواني " الأعمال الإنشائية لمستشفى ابوقرقاص للوقوف على نسب تنفيذ الأعمال ودراسة كافة الاحتياجات لإتمام المشروع وتسليمه وفقاً للخطة الزمنية المحددة لدخولها الخدمة، واستمع المحافظ إلى شرح تفصيلى حول المستشفى والمقامة على مساحة ٢٥٨٠٠ م2 وستعمل بسعة ٢٠٠ سرير ومكونة من ٦ أدوار كل دور على مساحة ٨٠٠٠م٢ وتضم أقسام (الاستقبال – الطوارىء ـ العلاج الطبيعى - معامل مركزية - ٤ غرف عمليات - ٣ كشك ولاده - صيدلية مركزية) الى جانب كافة الملاحق الخارجيه من شيلارات ومبنى الكهرباء وموزعات.

تابع أعمال تطوير ورفع كفاءة مستشفى حميات سمالوط و تضم 26 سرير رعاية و30 سرير إقامة، لخدمة أكثر من  مليون مواطن من أبناء المركز ، وتفقد المحافظ جميع أقسام المستشفى حيث تبين وجود عدد من التحديات والمعوقات ادت إلى توقف العمل، موجهاً الشركة المنفذة لأعمال الحماية المدنية بسرعة الانتهاء من تنفيذ الأعمال المسندة إليها خلال شهر، تمهيداً للتشغيل التجريبي للمستشفى لخدمة المواطنين.

وتجول داخل أقسام المستشفى و غرف الكشف والصيدلية و العيادات و الاستقبال ، الى جانب مراجعة بنوبتجيات العاملين والتفتيش على دفاتر الحضور والانصراف ، موجهاً بإجراء تحقيق فورى وعاجل من قبل الإدارة العامة للشئون القانونية للمتغيبين دون عذر لتقاعسهم وتقصيرهم  في أداء المهام الوظيفية.

جولة تفقدية مفاجئة بعدد من المستشفيات داخل مدينة المنيا، للاطمئنان على تقديم الخدمات الطبية للمرضى والمترددين ومدى انتظام سير الأعمال و تواجد الأطقم الطبية والتمريض، ومدى توافر مخزون كافِ من الأدوية والمستلزمات الطبية، وذلك في إطار توجيهات القيادة السياسية بالنهوض بالمنظومة الصحية والارتقاء بجودة الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال الرعاية الطبية والعلاجية.

 

تفقد كدواني خلال جولته جميع الأقسام المختلفة داخل المستشفيات منها (وحدات الرعاية المركزة، الاستقبال والطوارئ، الأطفال، الباطنة، النساء والتوليد، الأشعة، المغسلة، وحدات الغسيل الكلوي)، ومخازن الأدوية، بالإضافة إلى المرور على قسم الأغذية والأقسام الادارية

حيث قرر صرف مكافأة لجميع الموظفين العاملين بقسم الأغذية بمستشفى التأمين الصحى نظراً للالتزام بمعايير النظافة واشتراطات الصحة والسلامة العامة.

 

واستمع للمرضى المتواجدين داخل المستشفيات؛ للتأكد من مدى تقديم الخدمات الطبية والعلاجية بصورة لائقة، كما استفسر من المرضى عن وجود أي احتياجات لهم للعمل على توفيرها في الحال، مشدداً على ضرورة التزام الأطقم الطبية وطاقم التمريض بالعمل بنظام النوبتجيات ضماناً لتقديم الخدمة الطبية على مدار الساعة، وان يتواجد مرافق واحد فقط للمريض داخل المستشفى من أجل التهوية الجيدة وتوفير بيئة صحية ملائمة لمتلقي الخدمة الطبية.

أكد حرص الدولة على التطوير المستمر للمؤسسات الطبية والصحية لمواكبة أحدث النظم والتجهيزات للارتقاء بالمنظومة الطبية موجهاً بتقديم كل سبل الدعم لمستشفيات المحافظة، والتي تخدم قطاع عريض من المواطنين وتعظيم الاستفادة من الأجهزة الطبية والمعامل الحديثة بها، خاصة بعد انضمام محافظة المنيا لمنظومة التأمين الصحي الشامل ضمن محافظات المرحلة الثانية، بهدف توفير رعاية طبية متكاملة ومميزة لأكثر من 6 ملايين مواطن من أبناء المنيا، وتقديم الخدمات الصحية فى أكثر من 370 وحدة صحية موزعة على مستوى مراكز المحافظة.

 

كما تابع سير العمل بمطحن سلندرات أبوقرقاص، التابع لشركة مطاحن مصر الوسطى بطاقة إنتاجية تصل إلي 140 طن يومياً ، حيث تفقد انتظام العمل داخل المطحن ومدى جودة الدقيق المنتج، وأوزان الأجولة وصلاحيتها للاستهلاك .

 

خلال الجولة داخل مطاحن مصر الوسطى، تابع محافظ المنيا، جميع مراحل طحن القمح بداية من استلام الأقماح وعملية غسيل وفصل الشوائب والأتربة عنها ، وعمليات الطحن وانتهاء بالتعبئة في الأجولة ، مشدداً على ضرورة الالتزام بكافة المعايير والتعليمات المنظمة لعملية الطحن لضمان إنتاج دقيق عالي الجودة.

وتفقد أعمال توسعات محطة مياه بنى مزار والتي تهدف إلى تعزيز الضغط المائي بالمدينة والقرى التابعة لها و تقوية الضغوط في أطراف المركز استجابة لشكاوى المواطنين من ضعف المياه، لتصل بذلك طاقة عمل المحطة بعد التوسعة الى 170ل /ث بما يكفى تغذية مدينة بنى مزار والقرى التابعة لها خاصة المناطق التى تعانى من ضعف المياه بأوقات الذروة والتى تضم قرى(صفط ـ ابوجرج ـ ابشاق ـ القيس ) ، حيث من المقرر انهاء الاعمال خلال 6 أشهر ودخول المحطة الخدمة.

 

وتابع العمل بمحطة مياه الصعايدة "محطة ترشيح سريع" حيث تبلغ طاقتها الانتاجية 800 لتر / ثانية لتقوم هذه المحطة العملاقة بتغذية اكثر من 90% من مركزي مغاغة والعدوة ويستفيد منها نصف مليون نسمة ، وتعمل المحطة على مدار 24 ساعة بثلاث ورديات.

 

وأكد على اهتمام الدولة بتطوير الخدمات المقدمة للمواطنين لا سيما في مجال البنية التحتية خاصة في قطاع مياه الشرب حيث تضعها على قمة الأولويات في إطار استراتيجية تنمية قطاع المرافق، معربًا عن شكره وتقديره للعاملين في قطاع المياه والصرف الصحي على جهودهم المستمرة في خدمة المواطنين، ومشدداً على ضرورة انتظام سير العمل والالتزام بكافة المعايير والمواصفات الفنية اللازمة للتشغيل والصيانة بجميع المحطات.

جولة تفقدية إلى مركز سمالوط  لمعاينة مصرف المحيط والمشكلات الناجمة عنه، فى استجابة سريعة لمطالب الأهالى من تردى الوضع البيئى والصحى من جراء تلوث مياه مصرف المحيط لتراكم المخلفات به مما أدى الى انتشار الامراض بسبب كثرة الذباب والبعوض، والعمل على حل المشكلة التى يعانى منها سكان المنطقة منذ سنوات.    

أكد على أهمية إيجاد حلول جذرية لمشكلة تلوث مصرف المحيط للحفاظ على صحة المواطنين وسلامة البيئة، مشددًا على ضرورة التنسيق بين كافة الجهات المعنية لتنفيذ خطة شاملة لتحسين الوضع البيئي في المنطقة. موجها بسرعة الانتهاء من تشغيل محطة معالجة غرب المنيا بالظهير الصحراوى التى تم انشاؤها بتكلفة مليار ونصف المليار جنيه، ذلك ضمن الاجراءات الحاسمة التى وضعتها الدولة للقضاء الجذرى على هذه المشكلة.

كما تم تفقد مصرف المحيط يُعد المصرف الرئيسي بالمحافظة ويبلغ طوله 80 كيلو مترًا، حيث يبدأ من مركز ديرمواس ويمر بمراكز ملوي، وأبوقرقاص، والمنيا، وينتهي في إطسا بمركز سمالوط، ويخدم حوالى 100 ألف فدان من الأراضي الزراعية، إلا أنه يعاني منذ سنوات من مشكلات كبيرة، حيث يشهد تلوثًا ناتجًا عن الصرف الزراعي والصحي والصناعي الذي يُلقى في مجراه، وتصب كل هذه المخلفات في النهاية في مياه نهر النيل عند قرية إطسا، شمال المنيا بـ 15 كيلو مترًا، مما يؤدي إلى اختلاط المياه الملوثة بالمياه النقية العذبة

تفقد كدوانى أعمال إحلال وتجديد ورفع قدرة محطة مياه "سلطانة" بمنطقة ابو فيلو شرق النيل من 100 الى 160 ل/ ث  حيث تقام المحطة على مساحة 3.5 أفدنة لتغذية المناطق البعيدة و خاصة مدينة الحرفيين ، وذلك ضمن خطة تطوير وإحلال وتجديد عدد من محطات المياه المرشحة بمدن وقري المحافظة وفي إطار السعى الدائم لتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين خاصة في مجال البنية التحتية.

يأتى ذلك استجابة لشكوى المواطنين من ضعف المياه، حيث تابع اللواء "كدوانى" الأعمال التنفيذية لإحلال وتجديد مياه سلطانة، مشددا على ضرورة توفير مهمات ووسائل السلامة والصحة المهنية لتأمين بيئة العمل والحفاظ على العنصر البشري، وضرورة استكمال الأعمال والاهتمام بجودة التشغيل والصيانة الدورية والعمل على إنهاء الأعمال في أسرع وقت للوصول إلى أعلى مستوى ممكن من الخدمة المقدمة للمواطنين.

 

وخلال جولته، استمع المحافظ الى شرح توضيحى يستعرض آلية العمل في محطة مياه سلطانه، ومراحلها الأربع المختلفة وتضم (مرحلة سحب المياه العكرة - مرحلة الترشيح ـ مرحلة التعقيم ـ مرحلة ضخ المياه النقية للأهالي) حيث تعمل المحطة بنظام الترشيح الرملى البطيء  بطاقة تصل إلى 3000 متر مكعب / يومياً وتخدم 5 قرى (أبوفيلو ـ سوادة ـ منشية سوادة ـ زاوية سلطان القبلية ـ البحرية).

وخلال جولاته الميدانية بمراكز ومدن المحافظة جاءت شكاوى بعض أهالى قرى مركز ومدينة المنيا من استخدام عربات ربع نقل كوسائل نقل لركاب أهالى القرى وهى وسائل غير مناسبة و تعرض حياتهم للخطر ، وفى استجابة سريعة ، قرر المحافظ ، فتح باب التقدم للترخيص لعدد 473 سيارة أجرة ميكروباص 14 راكبا، تعمل بالغاز الطبيعي على أن يتم التقدم بالمركز التكنولوجي التابع لمدينة المنيا، وفقا للمادة 28 من قانون المرور للعمل بنطاق قرى مركز المنيا ، وذلك علي مرحلتين، الأولى : تبدأ من يوم صدور القرار بتاريخ 21 يوليو 2024 وتستمر لمدة شهر للوحدات المحلية القروية الآتية: "بني محمد سلطان بواقع 80 سيارة، وبني أحمد الغربية بواقع 57 سيارة، وتلة بواقع 48 سيارة"، والمرحلة الثانية خلال الفترة من 20 سبتمبر 2024 ولمدة شهر للوحدات المحلية القروية الآتية: "صفط الخمار بواقع 54 سيارة، ودمشير بواقع 101 سيارة، وطوخ الخيل بواقع 133 سيارة".

وتضمن قرار المحافظ الشروط التالية للحصول على الترخيص :  

- أن تكون السيارة ميكروباص 14 راكباً تعمل بالغاز الطبيعي موديل 2022 وما بعدها .

- وألا يكون المتقدم يعمل بالجهاز الإداري للدولة أو القطاع العام أو قطاع الأعمال العام. 

- وألا يقل سنه عند فتح باب التقديم عن 21 عاما وألا يزيد عن 60عاماً اعتباراً من صدور القرار. 

 

- وأن يكون المتقدم مقيم بنطاق الوحدة المحلية القروية طبقاً لما هو ثابت ببطاقة الرقم القومي لمقدم الطلب وذلك لمدة عام علي الأقل سابق علي تاريخ هذا القرار.

 

 - أن يلتزم المستفيد بإنهاء إجراءات الترخيص لسيارة الأجرة التي وقع عليها الاختيار في موعد أقصاه ثلاثة أشهر تبدأ من تاريخ إخطاره بوقوع الاختيار عليه.

- وأن تتولى إدارة مرور المنيا تنفيذ إجراءات الترخيص لتلك السيارات وفقاً لما نصت عليه أحكام قانون المرور رقم 66 لسنة 1973 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما والقرارات المنظمة لذلك.

وأشار اللواء كدوانى إلى أن استجابته السريعة لحل مشكلة خطوط نقل الركاب بين مدينة المنيا وقراها ، يأتي في إطار توجيهات القيادة السياسية بتوفير حياة كريمة وآمنة تليق بالمواطنين وتوفير كافة سبل العيش الكريم من خلال ما يقدم لهم من خدمات .

 

عقد اللواء عماد كدوانى محافظ المنيا اليوم لقاء خدمة المواطنين بمقر مجلس مدينة المنيا، لتلبية احتياجاتهم والاستجابة لمطالبهم والعمل على إيجاد الآليات والحلول العاجلة للمشكلات التي تواجههم في الأطر القانونية والمسؤولية المجتمعية الساعية لتوفير مزيد من سبل تحسين الحياة ومساعدة الفئات الأولى بالرعاية.

وخلال اللقاء، وجه المحافظ رئيس المركز بالبدء فى أعمال تمهيد ورفع كفاءة طريق دمشير بطول كيلومتر. وذلك لتحسين شبكة الطرق الداخلية سواء الرئيسية منها أو الفرعية وتسهيل الحركة المرورية والتيسير على المواطنين، وضمن الخطة الموضوعة للنهوض والارتقاء بمستوى البنية التحتية لقطاع الطرق وتحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين تنفيذًا لخطة الدولة للتنمية المستدامة.

كما كلف بسرعة الاداء وانجاز الاعمال بمجمع خدمات زهرة تمهيداً لافتتاحه في القريب العاجل حيث يستهدف المجمع توفير الخدمات للمواطنين بشكل يسير وسهل بحيث يحصل المواطن على الخدمات الحكومية بطريقة تنال استحسانه من خلال مجمعات خدمية مجهزة على اعلى مستوى وتضم منافذ ومكاتب لجميع المصالح الحكومية.

ووجه المحافظ وكيل وزارة الزراعة بسرعة التدخل لحل شكاوى المزارعين بشأن نقص الاسمدة الزراعية بقرية ههيا بمركز ومدينة سمالوط مما يؤثر بالسلب على الإنتاج الزراعى مشدداً على تكثيف الحملات الرقابية على توزيع الاسمدة بالجمعيات الزراعية لضمان وصول الدعم لمستحقيه. 

كما بحث الشكوى المتكررة من ضعف مياه الشرب بمحيط مستشفى الصدر ومنطقة "عزبة شاهين" بحى غرب المدينة، موجهاً بإعداد خطة متكاملة بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي لتنفيذ خطط فنية وهندسية تهدف إلى تحسين جودة ضخ ضغوط مياه الشرب بتلك المناطق والقضاء على ضعف وانقطاع المياه بما يسهم في رفع المعاناة عن المواطنين وتلبية احتياجاتهم من المياه.

وخلال اللقاء، استجاب لعدد من طلبات المواطنين، تنوعت ما بين: (ترخيص أكشاك ـ حالات انسانية ـ فرص عمل–توفير سكن أولى بالرعاية)، كما قدمت جمعية الأورمان ٢ جهاز عروسة ، مكلفاً التضامن الاجتماعي بدراسة كافة المشكلات وادراج الحالات المستحقة عقب إجراء بحوث اجتماعية لضمان تحقيق تكافؤ الفرص.