السوق العربية المشتركة | شركة سفن تايدز تحتفل بمرور 20 عاماً من النجاح على تأسيسها

تحتفل شركة التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها بمحفظة غنية تضم م

السوق العربية المشتركة

الثلاثاء 27 أغسطس 2024 - 21:54
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

شركة سفن تايدز تحتفل بمرور 20 عاماً من النجاح على تأسيسها

تحتفل شركة التطوير العقاري في دولة الإمارات العربية المتحدة بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها بمحفظة غنية تضم مجموعة متنوعة من الفنادق الشهيرة والمشاريع السكنية والتجارية والتعليمية والمتعددة الاستخدامات في الإمارات العربية المتحدة والمملكة المتحدة

 



 
 
احتفلت شركة سيفن تايدز للتطوير العقاري السكني والضيافة الفاخرة بالذكرى السنوية العشرين لتأسيسها مؤخرًا، بعد أن أكملت بنجاح أكثر من عشرة مشاريع كبرى تغطي مساحة 13 مليون قدم مربع.
 
 
وتعليقًا على نجاح شركة سيفن تايدز، قال غانم بن سليم، مدير العمليات لدى شركة سيفن تايدز:
 
 
«نحن فخورون للغاية بإنجازاتنا على مدى العقدين الماضيين، حيث اتخذنا دوماً نظرة تقدمية ثاقبة، وعملنا بشكل خلاق، واخترنا شركائنا بشكل استراتيجي وتصرفنا بشكل حاسم".
 
 
وأضاف بن سليم قائلاً: "نتيجة هذا النجاح الباهر الذي حققناه فإننا نملك الآن محفظة عقارية غنية ومتنوعة في دبي ولندن تحتوي على أبرز مشاريع الضيافة، ومباني تجارية وسكنية فاخرة بأسعار معقولة، بالإضافة إلى مجمعات متعددة الاستخدامات ومعاهد تعليمية".
 
 
وأردف بن سليم قائلاً: "لقد تمكنا من التغلب على العديد من التحديات والصعوبات التي واجهتنا خلال تلك الفترة، أبرزها أزمة الائتمان العالمية في عام 2009 وتفشي الجائحة العالمية في عام 2020، مما يؤكد على الأسس الصلبة التي بنيت عليها الشركة، ومرونتنا التشغيلية وبالطبع الموهبة الاستثنائية والتفاني الذي يتمتع به موظفينا وشركائنا على حد سواء".
 
 
تأسست شركة سيفن تايدز المملوكة للقطاع الخاص في دبي في عام 2004 على يد سلطان أحمد بن سليم، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لمجموعة موانئ دبي العالمية، وفي غضون عام واحد فقط بدأت الشركة في إنشاء مجمعات أوشيانا ريزيدنسز وشقق أمواج الملكية في نخلة جميرا، بالإضافة إلى مجمع بوابة ابن بطوطة.
 
 
وبعد عام واحد، في عام 2006، استحوذت شركة سيفن تايدز على فندق ديوكس لندن ذو الخمس نجوم الذي يضم (90 غرفة و14 جناحًا).
 
 
وبحلول عام 2009، كانت الشركة قد تولت إدارة عشرة مباني سكنية في منطقة ديسكفري جاردنز، والتي تضمنت 1510 شقة سكنية و90 وحدة بيع بالتجزئة.
 
 
في عام 2010، تم الانتهاء من مشروع أوشيانا ريزيدنسز، الذي يضم 644 شقة سكنية وبنتهاوس بالإضافة إلى مطعم لحوم على الطراز الأمريكي يسمى ويست 14، والذي تم تغيير علامته التجارية لاحقًا إلى Ula وتديره شركة سولوشينز ليجر.
 
 
وفي وقت لاحق من العام نفسه، أكملت شركة سيفن تايدز بناء فندق بوابة ابن بطوطة المكون من 396 غرفة و156 شقة سكنية و438,955 قدم مربع من المساحات المكتبية التجارية بالإضافة إلى أول مرفق آلي لوقوف السيارات في الإمارات العربية المتحدة يتسع لـ 744 مركبة.
 
 

في عام 2013، تم افتتاح فندق رويال أمواج تحت اسم منتجع ومساكن أنانتارا النخلة دبي الذي يضم 296 غرفة نوم و442 شقة سكنية و14 شقة بنتهاوس بالإضافة إلى وحدات التأجير التجارية. وفي عام 2016، تم إطلاق أكاديمية دبي هايتس – وهي مدرسة تعتمد المنهج البريطاني وتتسع لـ 1845 طالباً، وتم افتتاحها في عام 2018.

بعد عامين فقط من البناء، في عام 2017، أكملت شركة سيفن تايدز فندق وشقق أوشيانا، الذي افتتح تحت اسم ديوكس دبي، وهو فندق مكون من 279 غرفة و287 شقة فندقية مفروشة بالكامل.
 
 
وفي عام 2021، عينت الشركة إن اتش كوليكشن كمشغل لفندق سيفن هوتيل آند أبارتمينتس، الذي يحمل العلامة التجارية ان اتش كوليكشن دبي ذا بالم، والذي تم افتتاحه في عام 2023، ويضم 227 غرفة فندقية و306 شقة فندقية.
 
 
أحدث مشروع تم الانتهاء منه لشركة سيفن تايدز هو منتجع أنانتارا جزر العالم دبي الفاخر الذي تبلغ مساحته 142 ألف قدم مربع والذي تم افتتاحه في عام 2022 ويضم 70 غرفة وجناحًا وفيلا.
 
 
فيما يتعلق بالتطورات العقارية الجارية حالياً، فإن أعمال البناء في مشروع جولف فيوز سيفن سيتي متعدد الاستخدامات في أبراج بحيرات جميرا، والذي يضم 2621 شقة سكنية في 39 طابقًا و150 ألف قدم مربع من مساحات التجزئة، فإنها مستمرة في المضي قدمًا، حيث يتم إحراز تقدم مطرد في جميع أنحاء التطوير.
 
 

واختتم غانم بن سليم حديثه قائلاً: "يتميز مشروع جولف فيوز سيفن سيتي بالعروض الأكثر تكاملاً في أبراج بحيرات جميرا ويجسد استراتيجيتنا العصرية المتطورة، من خلال الاستجابة لطلب السوق على شقق عالية الجودة وبأسعار معقولة ضمن بيئة حضرية، والتي تجسد الحياة التفاعلية والاجتماعية النشيطة".  

نبذة عن شركة سيفن تايدز:
 
 

سيفن تايدز هي شركة قابضة خاصة يقع مقرها في مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، وتم تأسيسها في عام 2004. تركز الشركة حالياً على قطاعات الضيافة والعقارات، وتهدف إلى التوسع عبر العمل بروح الابتكار وخلق الشراكات الاستراتيجية والاستفادة من الفرص المتاحة من أجل تعزيز محفظتها التي تشمل العديد من الفنادق العريقة، والمباني التجارية، والأبراج السكنية، والمجمعات متعددة الاستخدامات في مدينتي لندن ودبي.