السوق العربية المشتركة | حماة الوطن بالخارج : زيادة الرئيس السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي والسياسي المشترك

أشاد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيس

الرئيس السيسي,الصين,حماة الوطن بالخارج

الأربعاء 26 يونيو 2024 - 11:41
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

حماة الوطن بالخارج : زيادة الرئيس السيسي للصين تدعم التكامل الاقتصادي والسياسي المشترك

أشاد المهندس علاء زياد مساعد الأمين العام لحزب حماة الوطن لشؤون المصريين بالخارج بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي إلي جمهورية الصين الشعبية ولقاء نظيرة الصيني  لتعزيز  الشراكة الإستراتيجية الشاملة بين البلدين. 



 

 

مؤكدا أن هذه الزيارة تأتي في توقيت غاية في الأهمية لما يشهدة العالم من تطورات في  الأوضاع السياسية او الاقتصادية والأمنية وهذا ما تهدف آلية القمة.

 

 

قال علاء زياد أن خطاب الرئيس عبد الفتاح السيسى أمام الجلسة الافتتاحية للاجتماع الوزارى العاشر لمنتدى التعاون العربى الصينى الذى عقد بالعاصمة بكين، بمشاركة الرئيس الصينى شى جين بينج وعدد من القادة العرب لبحث أوجه العلاقات العربية الصينية وسبل تعزيزها وجه رسائل قوية ومحددة .

 

 

وأشار إلى أن كلمة الرئيس السيسي ركزت على أهمية دعوة الأطراف الفاعلية بالمجتمع الدولي مرة أخرى للاضطلاع بمسئولياتها الأخلاقية والقانونية لوقف الحرب الإسرائيلية الغاشمة على قطاع غزة  ورسالة  تحذيرية بأن الأمن المائي قضية وجودية ولن نسمح بالعبث بأمن واستقرار دولنا وشعوبنا.

 

 

و اوضح علاء زياد انه مع مرور عشرة أعوام على تدشين علاقات الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين مصر والصين اصبحت العلاقات الاقتصادية و التجارية أكثر تكاملا خاصة في ظل رؤية مصر لخطة 2030 ومبادرة الحزام والطريق .

 

 

و نوه علاء زياد الى أن الرئيس السيسي يولي اهتماما كبيرا لفتح آفاق عديدة لتعزيز العلاقات الدولية لدعم الشراكة الاقتصادية والسياسية لخدمة مصر داخليا و خارجيا .