السوق العربية المشتركة | شركة DIG تتعاقد مع التبارك للتشييد والأعمال الهندسية لتسريع وتيرة التنفيذ بمشروعاتها

وقعت شركة DIG عقد شراكة استراتيجية مع شركة التبارك للتشييد والأعمال الهندسية لتسريع وتيرة التنفيذ بمشروعاتها و

السوق العربية المشتركة

الأربعاء 17 أبريل 2024 - 05:21
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

شركة DIG تتعاقد مع التبارك للتشييد والأعمال الهندسية لتسريع وتيرة التنفيذ بمشروعاتها

وقعت شركة DIG عقد شراكة استراتيجية مع شركة التبارك للتشييد والأعمال الهندسية لتسريع وتيرة التنفيذ بمشروعاتها والتوسع في مشروعات كبرى خلال الفترة المقبلة.



قال حسين صلاح، رئيس مجلس إدارة شركة DIG، إن التوقيع مع تبارك للتشييد والأعمال الهندسية، يعد رسالة قوية لجدية الشركة في تسريع معدلات التنفيذ في مشروعاتها بشرق وغرب القاهرة إيمانا منها بأهمية الالتزام بمواعيد التسليم للعملاء.

وأضاف أنه من المقرر ضخ مليار جنيه في أعمال الإنشاءات خلال العام الجاري، إذ تعتمد خطة الشركة على أن يكون العام 2024 هو عام التنفيذ.

لافتا إلى أن DIG تعد جدولا زمنيا سيتم الإعلان عنه في غضون الأيام القليلة المقبلة يشمل خطة ومراحل التنفيذ في مشروعاتها بالعاصمة الإدارية ومواعيد التسليم والتشغيل.

ومن جانبه قال هاني حلمي، العضو المنتدب لشركة DIG أن الاستثمار في العاصمة الإدارية يظل هو الخيار الأمثل سواء للمطورين أو للعملاء، مؤكدا أن كل من استثمر في ذلك المشروع الكبير حقق مكاسب كبيرة ومازال سوق العاصمة الإدارية هو الأقوى.

وأكد حلمي أن الفترة المقبلة ستشهد استقرار في الأسعار سواء مواد البناء أو أسعار العقارات، مشيرا إلى أن الزيادات في أسعار الوحدات ستكون مقبولة ومنطقية ولن تشهد قفزات كبيرة كما حدث العام الماضي.

وقالت أمنية عوض، عضو مجلس إدارة شركة DIG، إن الشركة تنفذ مشروعات Track 10 ،Track 12  Track 14، و Track 20 بالعاصمة الإدارية الجديدة، علاوة على مشروع Z4 جنة زايد في غرب القاهرة. 

وأكدت عوض أن الشركة تتبنى خطط بيعية وتسويقية قوية تناسب استراتيجيتها التوسعية، وتلائم شرائح مختلفة من العملاء، لافتة إلى أن DIG نجحت في خلق مناخ إيجابي في السوق وتعزيز جسور الثقة مع العملاء.

ويقع مشروعي "Track 10" و "Track 14" في أميز منطقة بالداون تاون قرب شركات البترول وسوق الذهب، بإجمالي مبيعات 1.2 مليار جنيه.

مشروع Track 10،  تجاري إداري طبي، يقع على مساحة 2500 متر مربع، ويتكون من أرضي و 10 أدوار، ومن المقرر تسليمه في2025.

مشروع Track 14، تجاري إداري طبي، يقع على مساحة 2500 متر مربع، ويتكون من أرضي و 14 دور، ومن المقرر تسليمه في 2025.

ويقع مشروع Track 12، في العاصمة الإدارية الجديدة أمام شركات الأدوية، على مساحة 2.500 متر مربع، ويضم دور أرضي و12 دور متكرر بأنشطة تجارية وإدارية وطبية.

مشروع Track 20، عبارة عن مشروع متعدد الاستخدامات يضم وحدات تجارية وإدارية وطبية، ويتكون من 5 بدروم ودور أرضي و14 دور متكرر.

ويطل Track 20 مباشرة على الحديقة المركزية والمسجد الكبير والممشى السياحي على مساحة 5.250 متر بتكلفة استثمارية تتخطى 1.5 مليار جنيه.

مشروع Z4 جنة زايد، هو مشروع تجاري طبي، على مساحة 2.500 متر ويخدم منطقة سكنية تضم أكثر من 10.000 نسمة.

 

وقال محمد فوزي، المدير التنفيذي لشركة DIG، إن شركته نجحت في تحقيق 3 مليار جنيه مبيعات تعاقدية خلال العام الماضي، وتستهدف الشركة تحقيق 3 مليار جنيه مبيعات خلال العام الجاري.

وأضاف أن الشركة تخطط لطرح مشروع جديد بالعاصمة الإدارية سيتم الإعلان عن خلال أسابيع قليلة، كما تخطط لطرح مشروع سكني بنهاية العام، لافتا إلى أن DIG تنتهج خطة طموحة قائمة على التنفيذ والتوسع في الوقت ذاته استنادا على الملاءة المالية القوية للشركة.

ومن جانبه أعرب المهندس محمد حسن عثمان، العضو المنتدب لشركة التبارك للتشييد والأعمال الهندسية، عن الشراكة المثمرة مع شركة DIG، مؤكدا أنها من الكيانات القوية التي استطاعت أن تثبت قوتها في السوق العقاري المصري، مؤكدا أن الفترة المقبلة ستشهد تدشين مشروعات قوية نتاج للتعاون بين الشركتين.

وقال عثمان، إن التبارك للتشييد والأعمال الهندسية تأسست منذ 28 عاما ونجحت في تنفيذ عددا من المشروعات الكبرى في مختلف محافظات مصر، إذ نفذت مشروعات سكنية، وتجارية، بالإضافة إلى تنفيذ فنادق ومستشفيات ومنشآت تعليمية.

وأضاف أن التبارك للتشييد تمتلك فرعا في المملكة العربية السعودية وتستهدف تنفيذ مشروعات بالمملكة كما تستهدف دخول السوق الليبي خلال الفترة المقبلة.