السوق العربية المشتركة | رئيس الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي يحضر مأدبة افطار رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة

بدعوة كريمة من السيد الدكتور المندوه الحسيني رئيس جمعية اصحاب المدارس والمراكز التعليمية الخاصة بالجيزة وكيل ل

السوق العربية المشتركة

السبت 27 أبريل 2024 - 10:44
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

رئيس الإتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي يحضر مأدبة افطار رئيس جمعية أصحاب المدارس الخاصة

بدعوة كريمة من السيد الدكتور المندوه الحسيني رئيس جمعية اصحاب المدارس والمراكز التعليمية الخاصة بالجيزة وكيل لجنة التعليم بمجلس النواب السابق ورجل من رجال التعليم الخاص الأوائل المخلصين لبى د. محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي المستشار الاقتصادي وكبير المستشارين باتحاد المصدرين والمستوردين العرب التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية جامعة الدول العربية الدعوة  علي الافطار الرمضاني الذي اقامه د. المندوه الحسيني لأعضاء مجلس ادارة واعضاء جمعية المدارس والمراكز التعليمية الخاصة بالجيزة كعادته السنوية والتي حضرها لفيف من اصحاب المدارس والمراكز التعليمية الخاصة وتميز اللقاء بوجود عدد من الشباب وكذلك خبراء التعليم من اصحاب المدارس الخاصة وعلي هامش اللقاء تحدث الدكتور المندوه عن أهمية إعادة تدريب كوادر التعليم الخاص والاداريين والمشرفين بها مع الاستفادة بالخبرات المحلية والدولية بما يحقق اهداف التعليم طبقا للمتطلبات الدولية ويتتاسب مع مكانة التعليم الخاص في مصر وعراقته. 



وقد تحدث د. محمد عبد الفتاح موجها حديث الي الشباب بأنهم هم نصف الحاضر وكل المستقبل وعلي ايديهم تنهض الامة العربية وقال انه لابد من الاستفادة من خبرات سابقيهم ووضعها في حيز التنفيذ بعلمهم المتطور وجهدهم الواعد واشار انه لابد من الوقوف خلف القيادة السياسية  ودعم التعليم المصري بنوعيه الخاص والعام وتقديم خبراتهم للطلاب المصريين جميعا والعمل علي الارتقاء بمستوي التعليم المصري كما وكيفا لان كلا من التعليم الخاص والتعليم العام جناحي التعليم.

 مشيرا الي الاهتمام الغير مسبوق الذي اولاه فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية للتعليم ومدخلات العملية التعليمية في الفترة الأخيرة والذي لابد من تحقيق اكبر استفاده منه.

 كما تحدث د. صلاح سرور عن اهمية دعم المدارس الصغيرة ومساعدتها في اداء مهمتها. وتحدث ا احمد دعبس امين عام الجمعية عن ضرورة الاستفادة من ماقدمته الدولة من دعم للتعليم ومسايرة كل ماهو جديد وناشد الحضور الادلاء بارائهم في تطوير العملية التعليمية.

 وقد اقترح د. محمد عبد الفتاح مصطفى رئيس الاتحاد العربي للتعليم والبحث العلمي فكرة انشاء مدينة تعليمية ذات مستوي عالمي بالتنسيق مع الدولة تضم مدارس عامة وتكنولوجية ومعاهد وجامعات ذات تخصصات جديدة بمشاركة القادرين من اصحاب المدارس والجامعات مع امكانية مشاركة اخرين بهدف جذب دارسين من الخارج تحت شعار ( ادرس وتعلم في مصر) وتقليل نسب الطلاب اللذين يسافرون للدراسة بالخارج وما يترتب علي ذلك من توفير للعملة الصعبة وبناء الثقة والحب بين كل من تعلم في مصر.

  كما اشار د. محمد عبد الفتاح الي ضرورة  ترسيخ مبدأ المواطنة والانتماء واهمية الامن القومي في عقول أبنائنا مع الاستفادة من خبراء القوات المسلحة المصرية في ذلك وقد انتهي اللقاء بروح من الود والمحبة علي أمل لقاء اخر لمناقشة ماتم طرحه. حفظ الله مصر ورئيسها وجيشها وشرطتها ومعلميها وشعبها من كل شر و سوء.