السوق العربية المشتركة | صناع الإعلام السعودي.. الاخبارية السعودية

لاشك في القول بأن ماحققته قناة الإخبارية في المملكة العربية السعودية من إنجازات وقفزات إعلامية هائلة في الاعلا

السوق العربية المشتركة

السبت 27 أبريل 2024 - 23:47
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب
صناع الإعلام السعودي.. الاخبارية السعودية

صناع الإعلام السعودي.. الاخبارية السعودية

لاشك في القول بأن ماحققته قناة الإخبارية في المملكة العربية السعودية من إنجازات وقفزات إعلامية هائلة في الاعلام بالمملكة كان له تأثير إيجابي واسع على صعيد هذا الإعلام الذي حقق نقلات نوعية في نشر وتوزيع الخبر الإعلامي الصحيح وفق رؤية عصرية شاملة. كان له التأثير الكبير في إيصال المعلومة الإعلامية التي تحقق الغاية المرجوة منها.
فقناة الإخبارية وما تقدمه من مواد إعلامية هادفة كان تأثير واسع على المتلقي او المشاهد السعودي من جهة والمشاهد في جميع انحاء الوطن العربي، وإذا كنا سنذكر الإنجازات الإعلامية الكبيرة التي تحققت في قناة الإخبارية السعودية فإنه لابد لنا هنا من أن نذكر الجهود الخاصة واللامحدودة من قبل كل السادة الأفاضل على رأس تلك الجهود ورعايتهم الكريمة لتحقيق الإنجاز الإعلامي الضخم الذي حقق نقلة نوعية في الاعلام السعودي وعلى صعيد المملكة في جميع أرجائها، وهم الأستاذ الفاضل فارس بن حزام، مدير قناة الإخبارية، والأستاذ زهران الزهراني، مدير المكاتب الداخلية والخارجية لقناة الإخبارية، فجهود هذين الشخصيتين لهم التأثير الأكبر على صعيد تطوير وتحسين أداء القناة منذ توليهما المسئولية الكاملة فيها.
فظهرت القناة بشكل آخر مغاير عما كانت عليه وحققت نقلات وقفزات كبيرة على صعيد المنظومة الإعلامية الحقيقية والرؤية المتعلقة بها فأصبح الخبر فيها له نكهة مختلفة وله طعم إذا جاز لنا التعبير له طعم آخر فأصبح المعلومة تنقل بطريقة سهلة سلسلة تصل لعين وأذن المشاهد بكل أريحية وسهولة وفهم بسيطين، ومن جهة أخرى نقول بأن أسلوب عمل القائمين على عمل القناة الإخبارية هو السبب الرئيسي في تحسين الأداء وتطويره وفهم كامل أركان العمل الإعلامي الصحيح والذي تتطلبه المرحلة الحالية من النقل الإعلامي وعلى مستوى عربي وخليجي ودولي أيضاً. فالرؤية التي يتمتع فها القائمين على عمل القناة كانت مناسبة بشكل كبير لما يتوقعه المشاهد العربي التواق لرؤية المعلومة والخبر الصحيح ومن مصادره الرئيسية دون مبالغة أو توجيه مبطن كما هو الحال في بعض القنوات البعيدة كل البعد عن أصول المهنة الإعلامية وأدواتها. فنقلت الخبر كما هو والحقيقة كما هو شفافة وواضحة للعيان. فكان أن لازمها النجاح وتحقيق الإنجازات الحقيقية.
 
كما وأنه يتوجب القول هنا بأننا في الوطن العربي ومنطقة الخليج العربي في أحوج الحالات لوجود إعلام حقيق وشفاف على غرار ماتقدمه قناة الإخبارية من مواد وبرامج تواكب وتحاكي أوضاع وتتناول هموم وتطلعات أبناء منطقة الخليج العربي والوطن العربي بشكل عام. ومن موقعنا المتواضع هنا نقول بأننا كخليجيين نتطلع الى التعاون أكثر على صعيد العمل الإعلامي والاستعانة بالخبرات المتوفرة بشكل مهم في قناة الإخبارية السعودية التي تتمتع بالرؤية الإعلامية الصحيحة الهادفة. والله ولي التوفيق.