السوق العربية المشتركة | مبيعات سوق السيارات المصرى تواصل تراجعاتها من جديد

وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري أميك ... انخفضت مبيعات السيارات 69% على أساس سنوي

السوق العربية المشتركة

الجمعة 26 أبريل 2024 - 20:33
رئيس مجلس الإدارة
أمانى الموجى
رئيس التحرير
أشرف أبوطالب

مبيعات سوق السيارات المصرى تواصل تراجعاتها من جديد

 وفقا للبيانات الصادرة عن مجلس معلومات سوق السيارات المصري (أميك) ... انخفضت مبيعات السيارات 69% على أساس سنوي في أبريل مع استمرار التأثير السلبي لنقص العملة الأجنبية على الواردات، حيث  باع الموزعون أقل من 5100 مركبة خلال أبريل، مقارنة بنحو 16.6 ألف مركبة خلال الشهر ذاته من العام الماضي. 



ويعتبر معدل المبيعات خلال الشهر هو الأدنى منذ بداية عام 2018 على الأقل، وفقا لتقديراتنا.

هذا وقد انخفضت مبيعات سيارات الركوب بنسبة 70% على أساس سنوي إلى نحو 3800 سيارة، كما تراجعت مبيعات الحافلات بنسبة 59%، ومبيعات الشاحنات بنسبة 69% ، حيث تعكس أرقام أميك البيانات التي ساهم بها الموزعون الأعضاء والذين يشملون معظم (وليس كل) الموزعين في السوق المصرية.

وعلى أساس شهري انخفضت مبيعات أبريل بنسبة 23% مقارنة بشهر مارس، إذ سجلت مبيعات سيارات الركوب انخفاضا بنسبة 17%، ومبيعات الحافلات بنسبة 31%، وتراجعت مبيعات الشاحنات بنسبة 39%.

ومن المعلوم  أن سوق السيارات المصرى يعاني منذ أكثر من عام من  انخفضات إجمالي المبيعات و بأكثر من الثلث بسبب قيود الاستيراد التي جعلت من المستحيل على الموزعين استيراد سيارات تامة الصنع ومستلزمات تجميع السيارات وقطع الغيار، وأجبرت عددا من شركات تصنيع السيارات العالمية على وقف مبيعاتها لمصر.